أهم عشرة عروض لأفلام مهرجان القاهرة السينمائي خلال اليوم

  • مقال
  • 01:55 مساءً - 22 نوفمبر 2017
  • 11 صورة



بعد انقضاء حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي - في دورته الـ39 - ليلة أمس، يستهل المهرجان برامج عروض أفلامه اليوم؛ الأربعاء الموافق 22 نوفمبر. من بين عروض اليوم، ننتقي لكم عشرة أفلام قد تبلغ قدرًا من الأهمية والأفضلية عن غيرها..

1- The Mountain Between Us:

فيلم الافتتاح الذي يُعاد عرضه اليوم، ويستمد أهميته في المقام الأول من بطليه؛ النجمة الإنجليزية كيت وينسلت والنجم الإنجليزي الأسمر إدريس إلبا.. الفيلم للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وتدور القصة عن غريبان ينتظران رحلتهما في المطار؛ (آشلي نوكس) امرأة جذابة، وكاتبة ناجحة، تسافر شرقًا من أجل زفافها المُنتَظر. بينما الطبيب (بِن باين) قد اختتم أعماله مؤخرًا في مؤتمر طبي، وينوي العودة إلى منزله.. تتعرض طائرتهما لحادث مأساوي إثر عاصفة، فتتحطم وتهوى بمن فيها. آشلي وبِن غريبان عن بعضهما البعض قد تقطعت بهما السبل، فيصبح لزامًا عليهما أن يتوصلا لشكل علاقة تُمكنهما من البقاء على قيد الحياة في هذا المكان النائي، وسط الجبال المُغطاة بالثلوج الكثيفة.

2- Orphan:

تتشاركن بطولته ثلاثة من الجميلات؛ جيما آرترتون، وأديل إكسارشوبولوس، وأديل هاينل. تدور الأحداث حول أربع لحظات فارقة في حيوات أربع شخصيات مختلفة؛ فتاة صغيرة من الريف، تلعب لعبة الاختفاء فتكون النهاية تراجيدية. وفتاة مراهقة تنخرط في سلسلة من الهروب المستمر من الرجال والحوادث المؤسفة؛ لأنها تُفضِّل أي شيء عن منزل عائلتها الخرب. وامرأة شابة تنتقل إلى (باريس) متسترة على كارثة. وأخيرًا امرأة تظن أنها آمنة من ماضيها. تجتمع هذه الشخصيات معًا لتُشكَِل في النهاية بطلة واحدة.

3- Bird People:

تشارك في بطولته رادها ميتشيل بطلة سلسلة افلام الرعب المعروفة silent hill، معها النجم التليفزيوني جوش تشارلز بطل مسلسل The Good Wife. تدور الأحداث حول رجل أمريكي يصل لـ(باريس) ويقيم بفندق المطار، فيغلق هاتفه ليستجم، ثم يتعارف على جميع أنواع البشر في كل من الفندق والمطار، ليكشف الفيلم عن جوانب إنسانية في حياة الأفراد داخل هذا المجتمع بأحلامهم وآمالهم المختلفة. أجواء الفيلم حميمية وتشابه أجواء الفيلم الشهير The Terminal للنجم الكبير توم هانكس.

4- Fleur de Tonnerre:

يدور عن فتاة ريفية تنتمي لعائلة فقيرة في ريف (بريطانيا)، وحيدة وغير محبوبة بفعل صعوبات الحياة والخيالات المرضية الكئيبة التي تراودها، حيث تسيطر عليها قناعة بأنها خادمة لـ(أنكو)؛ مَلَك الموت في الأساطير المحلية، فتسمم والدتها وتقتلها، ثم تسافر عبر بريطانيا باحثة عن ضحيتها التالية، حتى تصبح واحدة من اشهر السفاحين في التاريخ.

5- Charleston:

قصته غريبة بعض الشيء، حيث يستعرض أرمل يُدعى (ألكساندرو)، يُعاقر الخمر وحيدًا بعد مرور أسبوعين من وفاة زوجته (لوانا).. يتلقى ألكساندرو زيارة من شاب خجول يُدعى (سباستيان). نكتشف أن سباستيان عاشقًا للوانا خلال الخمسة أشهر الأخيرة بحياتها، بل والأدهى، أنه يسأل ألكساندرو طلبًا متبجحًا شائنًا؛ بأن يساعده للتغلب على يأسه الناجم عن وفاة لوانا!

6- Disappearance:

واحد من عروض برنامج المسابقة الرسمية للمهرجان، وتدور قصته حول (رووس) التي تزور والدتها في (النرويج) سنويًا، لكن زيارتها تختلف هذه المرة؛ حيث تجلب معها أخبارًا سيئة. يمنع التوبيخ واللوم الكثير رووس من مشاركة أي شيء مع والدتها.. لكن بمساعدة أخيها غير الشقيق وحبها القديم، تتصالح السيدتان.

7- Los Perros:

أحد عروض برنامج المسابقة الرسمية بالمهرجان، ويدور عن (ماريانا)، سيدة عمرها اثنان وأربعون عامًا، تنتمي للطبقة العُليا التشيلية، مُحتَقرة من والدها، مُهمَلة من زوجها، ولكنها ما زالت تملك الوسائل التي تشغل أيامها بإدارة معرض فني وتعلم ركوب الخيل.. تتعرف على مدربها على ركوب الخيل، والذي يكبرها بعشرين عامًا (يوان). عندما تستهل ماريانا علاقة عاطفية مع مدربها الغامض، تكتشف أنه كولونيل سابق يخضع للتحقيق في قضية ارتكابه انتهاكات لحقوق الإنسان قبل عقود.

8- The Prime Minister:

في طريقه إلى اجتماع قمة في (بروكسل)، يتم اعتراض سيارة رئيس الوزراء البلجيكي، وقتل سائقه، واختطافه هو شخصيًا. سرعان ما يبلغ رئيس الوزراء المختطف بأن زوجته وأطفاله محتجزون كرهائن، وأنهم سوف يبقون على قيد الحياة إذا ما قام رئيس الوزراء بقتل الشخص الذي سوف يقابله في الساعة الثالثة بعد الظهر؛ وهذا الشخص هو رئيسة (الولايات المتحدة الأمريكية).

9- Jupiter‘s Moon:

فيلم خيال علمي، يدور عن شاب مهاجر يُصاب بطلق ناري إبان عبوره الحدود بطريقة غير شرعية. يذعر (أريان) إثر إصابته، وفي صدمته تلك، يستطيع أريان الجريح أن يحلق في الهواء بطريقة غامضة، فيكتشف أن له قدرات فائقة، قد يُحدث بها تغييرات مفاجئة في العالم.

10- The Stuff of Dreams:

فيلم كوميدي، يدور عن قارب يحمل طاقم ممثلين جنبًا إلى جنب مع عناصر خطرة من عصابات (الكامورا).. يتحطم القارب على شواطئ سجن جزيرة (أسينارا) في عرض البحر الأبيض المتوسط؛ فيجد مدير السجن صعوبة في التمييز بين رجال عصابات الكامورا الخطرين وبين الممثلين الحقيقيين، لذلك يجبر الجميع على أداء مسرحية سيتمكن من خلالها كشف الممثلين عن المجرمين الخطرين.




تعليقات