أهم ثمانية عروض لأفلام مهرجان القاهرة السينمائي خلال اليوم

  • مقال
  • 10:39 صباحًا - 30 نوفمبر 2017
  • 9 صور



يختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برامج عروض أفلامه خلال دورته ال39، في يومه العاشر والأخير؛ الخميس الموافق 30 نوفمبر. ومن بين عروض اليوم، ننتقي لكم ثمانية أفلام قد تبلغ قدرًا من الأهمية والأفضلية عن غيرها..

1- The Midwife:

فيلم فرنسي للنجمة الفرنسية كاترين دونوف، إخراج وتأليف مارتن بروفوست. حيث (كلير) ممرضة توليد في مستشفى الولادة؛ هي إنسانية ومتعاونة للغاية فتمنح كل طاقاتها لمرضاها، لكن حياتها ليست مفروشة بالورود. حيث عملها بالتوليد أوشك على غلق أبوابه، فالمرأة المخلصة لعملها على وشك أن تترك المستشفى الحديث بعد أن لُقِبَت بـ"مصنع الولادة" لولائها في العمل. بينما ولدها (سيمون) - الذي لا زال طالبًا - يترك المنزل تدريجيًا.

2- The Sapphires:

الفيلم الأسترالي الغنائي للمخرج واين بلير، وبطولة كريس أو دود، توري كيتلز، وجيسيكا ماوبوي. تدور أحداث الفيلم حول أربع فتيات من أصول أفريقية، يتعلمن الكثير عن الحب، الصداقة، الحرب والحياة. يشرعن في تشكيل فرقة غنائية تدعى (الياقوت الأزرق)، وتكون مهمتها الأساسية هي الترفيه عن الجنود الأمريكيين خلال حرب (فيتنام) الشرسة عام 1968.

3- Fleur de Tonnerre:

يدور عن فتاة ريفية تنتمي لعائلة فقيرة في ريف (بريطانيا)، وحيدة وغير محبوبة بفعل صعوبات الحياة والخيالات المرضية الكئيبة التي تراودها، حيث تسيطر عليها قناعة بأنها خادمة لـ(أنكو)؛ مَلَك الموت في الأساطير المحلية، فتسمم والدتها وتقتلها، ثم تسافر عبر بريطانيا باحثة عن ضحيتها التالية، حتى تصبح واحدة من اشهر السفاحين في التاريخ.

4- Insyriated:

فيلم فرنسي للكاتب والمخرج فيليب فان ليو، من بطولة النجمة هيام عباس وديامان بو عبود. تقع الأحداث داخل مدينة تحت الحصار، حيث تحوّل (أم يزن) -أم لثلاثة أبناء- شقتها إلى ملاذ آمن لعائلتها ولجيرانها، وتحاول حمايتهم من الحرب الدائرة بالخارج.. بينما هم مُحاصرون بالداخل تهدد القنابل بتدمير المبنى، ويحوَل القناصة الساحات إلى مناطق قتال. ثم يقتحم اللصوص المنزل لترويعهم؛فيصبح الحفاظ على التوازن داخل المنزل مسألة حياة أو موت.

5- Goliath:

فيلم سويسري، للكاتب والمخرج دومينيك لوخر. تبدأ الأحداث حين يُصاب (ديفيد) بالذعر عندما تخبره رفيقته (جيسي) بأنها حامل. بعد أيام قليلة، يتم الاعتداء عليهما في قطار المدينة. وعندما يُدرك ديفيد أنه غير قادر على حماية حبيبته، تتنامى مخاوفه من كونه رجلًا غير كفء. كالمذعور، يلجأ إلى المواد المنشطة، ويبدأ في ممارسة تدريبات القوة بإفراط. في البداية، أعطته قوته وعضلاته ثقةً بالنفس، لكن في غضون فترة قصيرة، يتطور سلوك ديفيد غريب الأطوار، ليمثل تهديدًا لـجيسي نفسها، والطفل الذي لم يولد بعد.

6- My Son:

فيلم فرنسي من بطولة النجمة ميلاني لوران وأوليفييه دي بينوا. للكاتب والمخرج كريستيان كاريون. تدور القصة حول (جوليان)، حيث تقتضي طبيعة عمله سفره باستمرار، فيؤدي غيابه المتواصل عن المنزل إلى فشل زواجه. خلال استراحة قصيرة له في (فرنسا)، يتلقى رسالة مذعورة من زوجته السابقة (ماتيس)، تخبره فيها أن ابنهما ذا الأعوام السبعة قد اختفى. يبدأ جوليان رحلة البحث عن ابنه، ولن يوقفه أي شيء مهما كان في سبيل العثور عليه واسترجاعه.

7- Mr. Stein Goes Online:

فيلم فرنسي لكاتبه ومخرجه ستيفان روبيلن. حيث (بيير) أرمل متقاعد لم يغادر شقته طيلة عامين. بفضل (ألكس) -شاب وظفته ابنته كي يعلمه أساسيات الكمبيوتر- اكتشف متعة الإنترنت. على أحد مواقع التعارف على الإنترنت، يتواصل مع شابة فاتنة تُدعى (فلورا). تحت تأثير رومانسيته، تقترح أن يخرجا معًا في موعد غرامي. بعد الوقوع في الحب، يشعر بيير بأنه على قيد الحياة مرة أخرى. لكن بيير وضع صورة أليكس بدلًا من صورته على حسابه على موقع التعارف، ومن ثمّ يحاول بيير أن يُقنع الشابَ بمقابلة فلورا بدلًا منه.

8- Welcome to Gondwana:

فيلم فرنسي كوميدي، يسرد قصص متشابكة وعلاقات متقاطعة. شاب فرنسي، مثالي، مغمور في أفريقيا، انتخابات رئاسية خلافية، ديكتاتور يقرر أن يبقى في السلطة بالغش والتحايل، تابعان جيوسياسيان متحمسان، نائب فرنسي يقرر بيع الهليون للأفارقة، شابة ثورية جميلة؛ مرحبًا بكم في جوندوانا!




تعليقات