"رجل يغرق" يفوز بـجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان دبي السينمائي الدولي

  • خبر
  • 10:22 صباحًا - 14 ديسمبر 2017
  • 1 صورة



بعد عرضه الأول في العالم العربي من خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن مسابقة المهر القصير، فاز فيلم رجل يغرق للمخرج والمؤلف مهدي فليفل بـجائزة أفضل فيلم، ليكون بذلك مؤهلًا للمنافسة على جوائز أوسكار 2019.

ويحكي فيلم "رجل يغرق" قصة لاجئ فلسطيني شاب محاط بالمجرمين في شوارع أثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.

يعد "رجل يغرق" المشاركة العربية الوحيدة في مسابقة الأفلام القصيرة بـمهرجان كان السينمائي الذي شهد عرضه العالمي الأول، كما شارك في مسابقة الأفلام القصيرة (Short Cuts) بـمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وملبورن السينمائي الدولي وأودنسه السينمائي الدولي، كما حصل على جائزة Silver Spike كأفضل فيلم قصير في مهرجان بلد الوليد السينمائي الدولي.

"رجل يغرق" من تأليف وإخراج مهدي فليفل، ومن بطولة عاطف الشافعي، جلال قنيري، منير الخطيب، ربيح السالوس، ثيميوس كوكيوس، وهو من إنتاج Final Cut for Real وNakba Film Works وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة Salaud Morisset.



تعليقات