دار الأوبرا المصرية تستقبل 2018 بـ6 حفلات في 3 محافظات

  • خبر
  • 08:28 مساءً - 27 ديسمبر 2017
  • 1 صورة



إيناس عبدالدايم

قال الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا، إن الدار ستودع 2017، وتستقبل 2018 بـ6 حفلات في محافظتي القاهرة والإسكندرية ومدينة دمنهور.

وقالت رئيس الأوبرا، إنّ المسارح تزينت بالمظاهر الاحتفالية، من خلال ديكورات تم تنفيذها داخل وخارج المسارح، تعتمد على الأضواء الملونة وأشجار الكريسماس، مع شخصية سانت كلوز، إلى جانب عدد من المفردات الموسيقية المتنوعة.

وأضافت عبدالدايم، أنّ الاحتفالات تنطلق في الثامنة مساء 31 ديسمبر المقبل، بمجموعة من أشكال الفنون الجادة التي يتذوقها الجمهور بكل فئاته، حيث يشهد المسرح الكبير حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو اليوناني فاسيليس تسياتسيانيس، ومشاركة السوبرانو النمساوية المجرية الأصل نيكولاتا رادو، مع كورال أكابيلا، ويقدم هذا الحفل في اليوم التالي، على مسرح سيد درويش بـ"أوبرا الإسكندرية".

ويقام على المسرح الصغير، حفل لعازفة البيانو إيمان شاكر وفرقتها "الأصدقاء"، أما على مسرح الجمهورية، فيقدم الثنائي فؤاد ومنيب مجموعة من مؤلفاتهما الخاصة، وفي مسرح معهد الموسيقى العربية تشدو فرقة عبدالحليم نويرة بقيادة المايسترو صلاح غباشي، بمجموعة من روائع كوكب الشرق ضمن سلسلة "كلثوميات".

وتتواصل العروض حيث يستمتع جمهور الإسكندرية بحفل العام الجديد، مع فرقة "أوبرا القاهرة"، التي تغني من أشهر أعمال عيد الميلاد، ومقتطفات من أشهر الأفلام والمسرحيات العالمية، كما يقام على مسرح أوبرا دمنهور، حفل يضم مختارات من أعمال الموسيقى العربية، يؤديها المطرب ياسر سليمان وفرقته.

وأكدت رئيس الأوبرا، أنّ الإقبال الجماهيري على حفلات الأوبرا عامة وليلة العام الجديد بصفة خاصة، يشير إلى حرص المصريين والعرب والأجانب، على قضاء الأمسية في دار الأوبرا، التي تعد منارة الفنون والثقافة في مصر.



تعليقات