"The Producers" تحوِّل "أفيزيا" إلى مسلسل من 4 حلقات طويلة

  • خبر
  • 09:57 مساءً - 12 فبراير 2018
  • 1 صورة



أعلن المنتج هاني أسامة، المدير العام لشركة "The Producers" عن حصول الشركة على حقوق تحويل رواية "أفيزيا" للكاتب خالد زيدان، إلى مسلسل يتكون من 4 حلقات طويلة، وذلك استمراراً في اقتناصها للأعمال الأدبية المميزة، وهو ما يحدث للمرة الأولى في العالم العربي، وقد دخل المشروع حالياً مرحلة كتابة السيناريو.

وقال "اسامة" حول هذه الخطوة: "عندما قرأت رواية أفيزيا للمرة الأولى، وجدت فيها إمكانيات مدهشة كبيرة لتتحول إلى عمل فني على الشاشة، وهذه الإمكانيات لن يكفيها فيلم واحد، وإن أصبحت مسلسلاً طويلاً لن تكون بالتكثيف المطلوب، ومن هنا جاءت فكرة أن تتحوَّل الرواية إلى مسلسل يتكون من 4 حلقات طويلة، مدة كل واحدة منها حوالي ساعة ونصف، وهذا من أجل استغلال أمثل لإمكانيات الرواية".

"أفيزيا.. حينما يسرد الموتى سيرة الأحياء" رواية تلقي الضوء على مسيرة الإنسان وقدره، من خلال حكي قصة دلوية وجوزائي، حياتهما تتخذ منعطفاً لم يكونا يتخيلان وجوده، ومؤلفها خالد زيدان هو روائي مصري شاب، اكتسب شهرة واسعة بعد روايته الأولى "أفيزيا" التي حققت مبيعات كبيرة في المكتبات، وبالإضافة إلى الأدب، يعمل خالد حالياً محاضراً جامعياً.

وتعتبر "The Producers" شركة رائدة في الحصول على حقوق الاقتباس الفني لعدد من الأعمال الأدبية الناجحة، حيث قامت بتحويل رواية "هيبتا" الأكثر مبيعاً إلى فيلم "هيبتا: المحاضرة الأخيرة" الذي حصد أكثر من 20 جائزة وتجاوزت إيراداته 27 مليون جنيه، وهي أعلى إيرادات لفيلم رومانسي في مصر، كما قامت الشركة بتحويل الثنائية الروائية "أنا شهيرة.. أنا الخائن" لـنور عبدالمجيد إلى دراما تلفزيونية تُعرض حالياً، والمشروع الأحدث في هذا الإطار هو سلسلة "رجل المستحيل" للكاتب نبيل فاروق التي سيتم تحويلها إلى سلسلة أفلام ومسلسلات، تبدأ بفيلم أدهم صبري من إخراج مروان حامد.

وصلات



تعليقات