هالة جلال تقدم ورشة للأطباء بملتقى "ميدفست"

  • خبر
  • 12:27 صباحًا - 18 ابريل 2018
  • 1 صورة



هالة جلال

تقدم المُخرجة هالة جلال ورشة عن مبادي صناعة السينما للأطباء ومقدمي الخدمة الصحية مجانًا ضمن الدورة الثانية من ملتقي ميدفست مصر تحت رعاية ستوديو ذات يوم الثلاثاء، 24 أبريل، الساعة 6 م في معهد جوتة الدقي.

من خلال هذه الورشة التعريفية ستمكن الأطباء من كشف أسرار التطور الدرامي في القصة التي تحتاج لتشخيص دقيق لأجل عرضها سينمائيا من خلال تعلم مبادىء صناعة الفيلم والحكي السينمائي فالسينما كوسيط مرئي تمثل واحدة من الوسائل الهامة في نشر الأفكار المتعلقة بالصحة وإيضاحها والتي تهمنا جميعاً ولمزيد من التفاصيل يمكن الضغط على اللينك التالي https://www.facebook.com/events/166354037525489/

ميدفست هو الملتقى الأول عن الطب والصحة في الأفلام و يسعى إلى التواصل بين صناع الأفلام والمختصين بالمجال الطبي لتوضيح وتأكيد أهمية ودور العلاقة بين صناعة الأفلام كوسيط فني متميز ومجالات الطب المختلفة. وتنطلق الدورة التانية من ميدفست تحت عنوان "عنها" :رحلة سينمائية في صحة المرأة. وخلال المُلتقى سيتم تقديم عروض لمجموعة مختارة من الأفلام القصيرة من يوم 20 ل22 أبريل بسينما كريم وسط البلد وعروض الإسكندرية من 27 لـ 28 أبريل بمركز الجيزويت الثقافي. نستكشف معها جوانب مختلفة عن صحة المرأة. يتبع عروض الأفلام جلسة للحوار وتبادل الآراء بين الحضور ومجموعة منتقاة من صناع الأفلام وأطباء علم النفس والأخصائين النفسيين وطلبة كليات الطب بجانب البرنامج الموازي في القاهرة في مركز دوار والمركز الثقافي الألماني من 23 لـ26 أبريل والذي يتضمن الورش المختلفة.

هالة جلال مخرجة سينمائية وكاتبة سيناريو ومنتجة، كما تعتبر واحدة من رواد دعم الصناعة السينمائية المستقلة في مصر. بدأت الإخراج السينمائي من أكثر من 18 عام، وأنتجت أكثر من 15 فيلم، وفاز فيلمها الوثائقي الطويل دردشة نسائية بالجائزة القضية في مهرجان روتردام للفيلم العربي عام 2006، كما شاركت هالة في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت ضيفة متحدثة ومحاضرة في الكثير من المهرجانات، المؤتمرات وورش العمل السينمائية. كما اختيرت كعضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات السينمائية مثل مهرجان برلين السينمائي الدولي و مهرجان FIPA السينمائي بفرنسا ومهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية وغيرها وبجانب عملها السينمائي، كان للمخرجة هالة جلال مشاريعها الخاصة، فقد أسست SEMAT كمنظمة تعمل على دعم السينما المستقلة وصناع السينما الشباب في مصر والعالم العربي.

ذات هو ستوديو يهدف إلى توفير ورش عمل خاصة للفنانين الهواة والمحترفين، لمساعدتهم في تنمية أدواتهم الفنية وتدريبها على يد متخصصين مصريين وأجانب من خلال بيئة مناسبة كما تقدم ورش متنوعة مثل: ورشة التمثيل التي تتضمن تدريبات خاصة بالكاميرا وتدريبات خاصة بالمسرح، ورشة صناعة الأفلام للمبتدئين، ورشة الإخراج المسرحي، ورشة الحركة والتعبير الجسدي المعاصر، ورشة كتابة السيناريو، كما تقدم أيضاً ورش تمثيل للأطفال من سن 8 إلى 12 سنة التي تعمل على إظهار إبداع الطفل وتقوية مهارة التواصل ورواية القصص لديه.

وصلات



تعليقات