أيمن سلامة .. صانع النجومية

  • مقال
  • 04:39 مساءً - 10 يونيو 2018
  • 2 صورتين



ليس من السهل على أى مؤلف أو مخرج أو حتى منتج اقناع نجم ذو اسم كبير تسوق به أعماله، بأن يغير من نفسه ومن سياسته التي اعتاد اتباعها في أعماله ربما هذا لاحظناه مع الكثير من النجوم على مر الزمان .

لكن من يدقق النظر هذا العام في العمل الذي قدمته الفنانة غادة عبدالرازق وهو مسلسل 'ضد مجهول' تجده غير.. فقد سارت الفنانة غادة عبدالرازق على وتيرة واحدة خلال السنوات الماضية من خلال أعمالها.. 'السيدة الأولى' و'الكابوس'، و'الخانكة' و'أرض جو' وهى تيمة النجم الأوحد الذي يشاركه مجموعة من صغار الفنانين.. ومن وجهة نظري أن تلك التيمة كبيرها عملان تنجح بهما مع أي نجم مهما كان ثقله، ومن بعدهما عليه تغييرها في الحال.. لكن غادة استمرت فترة طويلة عليها، وهو الخطأ الذي وقت به وهو أيضا ما جعل جمهورها، رافضا تلك الطريقة التي أصبحت محفوظة بالنسبة له .

لكنها فاجأت الجميع هذا العام بتغيير جلدها بالكامل مع كاتب عملت معه مرتان من خلال مسلسلي 'مع سبق الاصرار' و'حكاية حياة' الذي غيرت معه غادة أيضا نوعية الأعمال التي كانت تقدمها في السابق مثل 'زهرة وأزواجها الخمسة' و'الباطنية' و'سمارة' ... لتعود معه هذا العام بعد انقطاع 4 أعوام متتالية ويقدمان سويا 'ضد مجهول' العمل الذي شهد مباراة شرسة تحدت فيها غادة الجميع، وشاركت كمنافس قوى مع كل من حنان مطاوع الصاعدة بسرعة الصاروخ من عمل لأخر بشهادة الجميع ليس فقط في مسلسل 'ضد مجهول' لكن أيضا من خلال دورها الصعب فى مسلسل 'الرحلة'، والذي أشاد به الجميع ولا سيما شهادتى مجروحة فيها..

هذا بالاضافة لـروجينا التى لمعت في أدائها لأول مرة مع نفس الكاتب في مسلسل 'مع سبق الإصرار' وبعدها 'حكاية حياة' ليستعين بها كلاعب ثالث في تلك المباراة الدرامية الأكثر من رائعة؛ ليجلس الجميع يشاهد ويحكم بين ثلاثة حيتان من حيتان التمثيل في مصر.. غادة.. حنان.. روجينا.

وهنا نجد أن النجمة غادة عبدالرازق قد عادت مجددا لبريقها من جديد.. ويحضرني تصريح لها منذ أيام كانت قد قالته في أحد لقائاتها الصحفية أنها فرحت هذا العام.. وهو اعتراف منها صريح بأن الأعوام الماضية كانت حاضرة كغادة وليست كمنافس... وربما يعود هنا الفضل للعامل المشترك في كل النجاحات هو الكاتب الذي يعي جيدا مفاتيح الفنان الذي يختاره لتقديم أدواره.

هو الكاتب أيمن سلامة الذي خرج من تحت يده كثيرون نقلوا في مكانة أخرى بعد إسناد بعض الأدوار لهم، والتي تركت بصمة في مشوارهم الفني مثل طارق لطفي وروجينا وأحمد زاهر ونجلاء بدر ومى عمر أيضا.

ليعود لنا هذا العام بمنافس جديد يلوح للنقاد من خلال 'ضد مجهول' و'أيوب' هو دياب العنيد الذى يملك العديد من المواهب، وشاء له القدر أن يظهرها العام الماضي من خلال مسلسل كلبش وهذا العام في أكثر من عمل لينتقل إلى مرحلة فنية جديدة خلال الأعوام القادمة .

ولعل البعض لم يتفق معى في بعض الأمور المذكورة سلفا لكني أعود وأكرر أن الحصرية على القنوات من أهم عوامل ضعف عدد المشاهدات.... وهو ما تقع فيه غادة عبدالرازق كل عام..




تعليقات