هشام الجخ يلتقي جمهوره في طنطا والشروق

  • خبر
  • 12:04 صباحًا - 8 اكتوبر 2018
  • 1 صورة



هشام الجخ

حالة من النشاط الفني المكثف، يعيشها الشاعر هشام الجخ، الملقب بـ"هويس الشعر العربي"، خاصة أنه يستعد لإحياء أكثر من حفل خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى أعماله الغنائية التي يعكف على الانتهاء منها لطرحها خلال الفترة القليلة المقبلة.

ويستعد "الجخ" لإقامة أمسية شعرية، يوم الجمعة الموافق 2 نوفمبر المقبل، على مسرح البروج بفرع الساقية الجديد في مدينة الشروق.

وفي سياق متصل، يحيي "الجخ" حفلًا ضخمًا، يوم الجمعة المقبل الموافق 12 أكتوبر، وذلك بنادي سبورتينج كاسل، في محافظة طنطا.

ومن المقرر أن يقدم الهويس في الحفلات باقة من الأشعار والقصائد بالفصحى وبالعامية المصرية، منها: "التأشيرة" و"جحا" و"أيوه بغير" و"إيزيس" و"3 خرفان" و"آخر ما حرف في التوراة" و"متزعليش" و"طبعا ماصليتش العشا" و"الجدول" و"مشهد رأسي من ميدان التحرير"، وغيرها من القصائد التي لاقت رواجًا كبيرًا بين الشباب العربي بشكل عام، والمصري على وجه الخصوص.

وكان "الجخ" تعاون مؤخرًا مع فرقة "بساطة" لأول مرة؛ من خلال أغنية "ما لي حيلة"، ومشاركة المطرب وائل الفشني، وتم تصويره لطرحه على طريقة الفيديو كليب خلال الأسابيع المقبلة، والأغنية من تلحين إيهاب عبدالواحد، ومنتج فني محمود سويلم، وإخراج قيس السلامي.

يعد هشام الجخ، رائدًا في مجال كتابة القصيدة "المضفرة" التي تجمع بين مقاطع من شعر الفصحى ومقاطع من شعر العامية، ويعتبر أيضًا رائدًا في تنظيم الحفلات الشعرية وتقديمها بشكل مختلف وجذاب، وإدخال الموسيقى مع الشعر مع الإيقاع الحركي على المسرح، وعُرِفَ بأدائه المتميز وحضوره الكبير على خشبة المسرح، حتى انتقده الكثير؛ مؤكدين أنه يميل إلى كونه ممثلًا أكثر من كونه شاعرًا.

وصلات



تعليقات