كريم قاسم يسافر إلى مهرجان مراكش السينمائي مع "ليل خارجي"

  • خبر
  • 09:19 مساءً - 4 ديسمبر 2018
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
كريم قاسم
صورة 2 / 3:
صورة 3 / 3:

يسافر النجم كريم قاسم إلى مهرجان مراكش السينمائي الدولي حيث يشارك بفيلمه "ليل خارجي" ضمن فعاليات الدورة السابعة عشر للمهرجان في الفترة ما بين 30 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر. ويعرض الفيلم يوم 1 ديسمبر، الساعة 02:00 ظهرا في CINÉMA LE COLISÉE والعرض الثاني يوم 2 ديسمبر، الساعة 07:00 مساء في PALAIS DES CONGRÈS.

جاء ذلك بعد مشاركه ناجحة لفيلم "ليل خارجي" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث حصل الممثل شريف الدسوقي على جائزة أفضل ممثل عن دور مصطفى.

يذكر أن كريم قاسم حاز على ردود فعل جيدة خلال مشاركة فيلمه "ليل خارجي" في الدورة 40 لمهرجان القاهرة السينمائي حيث شكر المخرج يسري نصر الله كل من شاركوا في الفيلم وقال " فيلم حي، ذكي، مؤثر، دمه خفيف ومؤلم وضروري للسينما وللمتفرج وليا أنا شخصيا" وقالت الناقدة ماجدة خير الله أن المخرج أحمد عبد الله السيد وضع كريم قاسم في المكان الذي يستحقه وقالت عن الفيلم " فيه رائحة مصر وناسها ومشاكلها وتناقضاتها وحالها اللي يضحك أحيانا ويبكي في كثير من الأحيان" كما قال المخرج عمرو سلامه عن الفيلم "فيلم ضحكني وأثر فيا ولمسني جدا جدا وأتمنى الناس تشوفه لما يعرض تجاريا لأنه هيبسطكم وهتطلعوا بشحنه بهجه جميلة، كما قال المنتج محمد العدل أن الفيلم " التجربة التي تستحق التكرار".

فيلم "ليل خارجي" بطولة كريم قاسم ويشاركه منى هلا وشريف الدسوقي وإخراج أحمد عبد الله السيد. ويحكي الفيلم عن ثلاثة من عوالم بعيدة يضطرون لقضاء ليلة سويا في شوارع القاهرة ويقوم كريم قاسم بدور "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد.



تعليقات