"فضيلة وبناتها" .. جبروت امرأة على زي ألوان

  • خبر
  • 10:58 صباحًا - 27 اغسطس 2020
  • 1 صورة



يقولون... "كيدهن عظيم!" ويقولون "الشّيطان أستاذ الرجل وتلميذ المرأة" ويقولون "لا شجار بلا امرأة" ويقولون ويقولون ويقولون...

كثرت الأمثال حول قوة وكيد النساء وقدرتهن على التحكم، التآمر والسيطرة. ولكن هل هذه الأمثال تمد للواقع بصلة؟ وهل فعلاً بمقدور المرأة الحصول على ما تريده بحيلتها وذهائها؟!

يجسد مسلسل "فضيلة وبناتها" قوة المرأة وجبروتها فهو من الأعمال الدرامية التي تلامس العديد من مشاكل الحياة الاجتماعية التي يعيشها المشاهد بحياته اليومية، ففي حلقاته ال 174 يأخذنا المسلسل في دوامة من المشاعر المختلطة، من حب، خيانة، انتقام، كذب، مؤامرات، خداع، تعاطف وغيرها الكثير. مسلسل "فضيلة وبناتها" من الأعمال الدرامية العائلية التي تجسد هموم العائلة في غياب الأب، تبدأ القصة من غياب الوالد عن هذه العائلة وذلك بسبب موته وتقع جميع المسؤوليات والهموم على الأم "فضيلة" وهي التي تحاول تدبير قوت يومها لعائلتها الصغيرة التي تتألف من ابنتين، ابنتها الكبيرة وهي "رزان" التي تتمتع بشخصية ذكورية بعيدة كل البعد عن الأنوثة وذلك لأنها تظنُّ أنها يجب أن تأخذ مكان والدها في العائلة، والابنة الصغرى "انجي"وهي التي تتمتع بجمالٍ أخَّاذ وهي كما يقولون "التذكرة الذهبية" بيد أمها فكانت فضيلة تحلم بالثراء وتطمح بأن تنتمي لسيدات المجتمع الراقي، حتى أصبح عمل فضيلة الوحيد هو أن تجعل من ابنتها الصغرى وجهاً إعلامياً شهيراً أو بمعنى أصح "مصدراً للرزق" فكانت لا تمل ولا تكل في محاولاتها.

تجسد فضيلة مثالاً حياً لمثل "كيدهن عظيم" حيث تعتبر فضيلة من أهم الشخصيات المؤثرة على أحداث المسلسل. فهي تمثل دور المرأة القوية ذات الجبروت، المرأة الحنونة والطاغية في الوقت ذاته، المرأة التي لا تسمح لشيء أن يقف في طريق طموحها مهما كانت العواقب. الرائع والملفت في الشخصية التي تجسدها فضيلة هو أنه مهما قست ومهما تآمرت، فرقت وخانت، بنى القائمون على المسلسل شعوراً من التعاطف في قلوبنا معها فكانت من الشخصيات المحبوبة على الرغم من كل أفعالها وهذا ليس بالأمر السهل والهين.

لاتفوتوا فرصة مشاهدة المسلسل التركي الشهير "فضيلة خانم وبناتها" لأول مرة على قناة زي ألوان من السبت إلى الخميس الساعة 8 بتوقيت السعودية.




تعليقات