أفلام هندية حققت إيرادات عالية في شباك التذاكر بـ 2023

  • إنفوجراف
  • 07:56 مساءً - 17 ديسمبر 2023
  • 10 صور



صورة 1 / 10:
صورة 2 / 10:
صورة 3 / 10:
صورة 4 / 10:
صورة 5 / 10:
صورة 6 / 10:
صورة 7 / 10:
صورة 8 / 10:
صورة 9 / 10:
صورة 10 / 10:

كان عام 2023 حافلًا بالأحداث بالنسبة لصناعة السينما الهندية، حيث أحدثت العديد من الأفلام تأثيرًا كبيرًا في شباك التذاكر، من الأفلام الرائجة المليئة بالإثارة إلى الأعمال الدرامية المثيرة للتفكير، والتي لبت مجموعة واسعة من طلبات الجماهير.

ولقد نجح صانعو الأفلام في صياغة روايات تلقى صدى لدى الجماهير على مستوى عاطفي عميق، سواء كانت قصة حب وصداقة مؤثرة أو مغامرة مثيرة تدور أحداثها في مستقبل بائس، فقد تمكنت هذه القصص من أسر المشاهدين وإبقائهم مدمنين عليها من البداية إلى النهاية.

وفي هذا الإنفوجراف جمع لكم موقع السينما بعض الأعمال التي حققت أرباح، وإيرادات ليست بقليلة داخل السوق الهندي، ومقدرة بالدولار الأمريكي نعرض بعضا منها.

فأحد الأفلام الأكثر ربحًا لعام 2023 كان فيلم الحركة والإثارة "Pathaan". حيث نجح الفيلم، الذي قام ببطولته النجم الهندي المشهور شاروخان، وتميز بتسلسلات أكشن مذهلة، في جذب الجماهير وتحقيق ما يقرب من 128 مليون دولار أمريكي في السوق العالمية،

الفيلم تدور أحداثه في إطار من الإثارة والدراما والحركة، حول (باثان) العميل السري الهندي، الذي يعمل في الظل، وتدفعه الأحداث لتولي مسئوليات غامضة، وذلك عندما يكون عليه التصدي لمرتزقة تحاول تخريب وطنه.

ومن الأفلام البارزة الأخرى لهذا العام الدراما الرومانسية "Rocky Aur Rani kii Prem Kahaani" . هذا الفيلم، الذي استكشف تعقيدات الحب والعلاقات، ضرب على وتر حساس لدى الجماهير وجمع 355.61 كرور روبية على مستوى العالم. وساهم الأداء الرائع للممثلين الرئيسيين (رانفير سينج، وعليا بهات)، فهذا الثنائي من أبرز الممثلين الشباب في صناعة السينما الهندية. وهما من العوامل الرئيسية التي تساهم في نجاح الأفلام، فيتمتع كلاهما بموهبة فريدة وشخصيات قوية تجعلهما يتألقان في أدوار الرومانسية. وقد تعاونا معًا في العديد من الأفلام التي حققت نجاحًا كبيرًا. وكذلك التصوير السينمائي الجميل في نجاح الفيلم، مما جعله يحقق نجاحاً تجارياً ليس بقليل.

من ناحية أخرى، حقق الملحمة التاريخية "Adipurush" نجاحا أيضا ليس بقليل لمبلغ 450 كرور روبية في جميع أنحاء العالم، واستطاع ترك بصمة قوية في شباك التذاكر، وسمح التقدم التكنولوجي بالفيلم بدفع حدود القصة إلى الخيال، وإنشاء صور مذهلة وتجارب سينمائية غامرة. من مشاهد الحركة المذهلة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، التي نقلت الجماهير إلى عوالم جديدة وتركتهم في حالة من الدهشة. ومن خلال قصة تدور أحداثها قبل 7000 عامًا، حيث ينطلق أمير منطقة أيوديا (راجافا) رفقة شقيقه (لاكشامانا) في مغامرة إلى جزيرة لانكا لإنقاذ زوجة (راجافا)، ويواجه الثنائي الملك الشرير في لانكا.

واستطاع فيلم "Tiger 3" تحقيق إيرادات عالمية وصلت إلى $11,550,81 دولار أمريكي، واعتقد أنه اعتمد بشكل كبير في الوصول إلى هذه الأرباح في المقام الأول على بطله سلمان خان، الذي يشار إليه غالبًا باسم "بهاي" بوليوود، حيث أن شخصيته الجذابة وأسلوبه الفريد في التمثيل جعلته واحدًا من أكثر النجوم شهرة في الصناعة. وينتظر الجمهور أفلامه بفارغ الصبر، ولم يكن الجزء الثالث من هذا الامتياز استثناءً، ولا شك أن وجود خان في الفيلم لعب دوراً كبيراً في جذب المشاهدين إلى دور العرض، واستفاد هذا الفيلم من ذلك. إن مشاهد القتال المصممة جيدًا والمطاردات عالية السرعة والحركات المثيرة التي تضخ الأدرينالين أبقت الجمهور على حافة مقاعدهم طوال الفيلم. ولم يدخر صانعو الأفلام أي نفقات في إنشاء مشاهد حركة مذهلة بصريًا تركت تأثيرًا دائمًا على المشاهدين.

أما في نوع الأكشن والإثارة، ظهر فيلم "Jawan" باعتباره نجاحًا مفاجئًا. بفضل مشاهده ومواقفه المثيرة، وقد جذب الفيلم الجماهير في الممرات. ولقد نجح في جمع تقريبا 148.32 كرور روبية كرور في جميع أنحاء العالم، مما يثبت أن شارون خان هو حقًا أفضل دواء لكل متابعي الأفلام الهندية.

بشكل عام، كان عام 2023 بمثابة حقيبة مختلطة لصناعة السينما الهندية. ففي حين تمكنت بعض الأفلام من الحصول على الذهب في شباك التذاكر، إلا أن بعضها الآخر لم يرق إلى مستوى التوقعات. ومع ذلك، هناك شيء واحد مؤكد - وهو أن صناعة السينما الهندية تواصل إنتاج مجموعة متنوعة من الأفلام التي تلبي الأذواق المتنوعة للجمهور. وبينما نتطلع إلى السنوات المقبلة، سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما هي التجارب السينمائية الجديدة التي تنتظرنا.



تعليقات