حصاد فني: نجوم عرب واجهوا أزمات صعبة في 2023

  • مقال
  • 08:58 صباحًا - 3 يناير 2024
  • 1 صورة



غالبًا ما يُنظر إلى عالم الفن والترفيه على أنه مكان ساحر ومتناغم، حيث يجتمع الفنانون معًا للإبداع والإلهام، ومع ذلك، خلف الكواليس، غالبًا ما تنشأ صراعات وتوترات بين الفنانين. ويمكن أن تنبع هذه الصراعات من مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الاختلافات الإبداعية، والمنافسات الشخصية، وحتى الغيرة المهنية.

وقد شهد العام 2023، مواجهة العديد من النجوم العرب لأزمات ومشاكل صعبة اختبرت صمودهم وإصرارهم، ووجد هؤلاء الأفراد، الذين حققوا الشهرة والنجاح في مجالات تخصصهم، أنفسهم في مواجهة عقبات غير متوقعة هددت بإخراج حياتهم المهنية وحياتهم الشخصية عن مسارها،

وفي هذا التقرير سنسلط الضوء على بعض أبرز الأزمات التي جمعت الفنانين العرب، والتي انتهى بعضها، والبعض الآخر ما زال قيد الأزمة.

أشهر هذه الأزمات، والأكثر جدلا داخل الوسط الفني، وعلى مستوى الرأي العام مشكلة بيومي فؤاد، ومحمد سلام، وقد اشتعلت المشكلة إلى حد إصدار كلا منهما فيديوهات للرد وذلك حيث بدأت المشكلة عندما هاجم الفنان بيومي فؤاد- الفنان محمد سلام، بعد اعتذار الأخير عن عدم المشاركة بمسرحية "زواج اصطناعي"، في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وظهر بموسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، في فيديو على خشبة المسرح، قال فيه: «من حقك أنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك.. إحنا ما بنجيش عشان نضحك حضراتكم.. إحنا بنقدم فننا المصري، وإنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا.. شيء عظيم إن أنا أخرج وإتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية، وهي تعلم أن أنا مصري فأنا بشرف بلدي.. محمد أنور راجل وأنقذ موقف وكان قدها.. وأنا فنان مصري وليا الشرف.. جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف.. إحنا بنتعب وبنقدم فن ولو الموضوع كدة ففي فنانين كتير من أيام نجيب الريحاني المفروض ينتحروا».

مطربا المهرجانات عمر كمال وحمو بيكا

وكان الاثنين قد تحولا للتحقيق من قبل نقابة الموسيقيين وذلك بسبب تقديمهم فيديو بكلمات محرفة لأغنية إنتي معلمة وذلك بعنوان «إنتي معفنة» والتي اعتبرها البعض إساءة للمرأة، ولذلك تم وقفهما أسبوعا وتغريمهما 50 ألف جنيه.

لقاء سويدان، ومحمد عادل

وكان كلا من سويدان ومحمد عادل تعرضا لأزمة كبيرة، بعد أن نُشر خبر صفع لقاء لزميلها الممثل محمد عادل خلال العرض الختامي لمسرحية (سيد درويش)، ثم صدر بعد التسجيلات الصوتية المسربة التي تؤكد تراشقهما بالألفاظ والشتائم. وقد أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية برئاسة الدكتور أشرف زكي؛ قراراً بإحالة كلا منهما إلى مجلس التأديب لما هو منسوب إليهما.

بيومي فؤاد، ومحمود حميدة

وذلك حيث تعرض حميدة مع بيومي فؤاد لأزمة بخصوص فيلم “مطرح مطروح”، والذى كان من المقرر أن يقوم بيومي ببطولته خاصة أن الفيلم من فكرته، وتصدرت الأزمة عندما استبعدت الشركة المنتجة فؤاد، وقام بالبطولة محمود حميدة، وقد خرج الأخير عن صمته مؤكدا عدم معرفته بحقيقة مشاركته فى فيلم “مطرح مطروح” بديلا عن الفنان بيومي فؤاد.

محسن جابر، ومدحت العدل

كان المنتج محسن جابر قد أصدر بيانا يدعي فيه اعتداء شركة العدل جروب على حقوق عدد من الأغاني، التي تمتلك حقوقها شركة ستارز للإنتاج الفني باستخدامها في أعمال تلفزيونية من إنتاج شركة العدل جروب. وأن جمعية المؤلفين والملحنين التي يرأسها مدحت العدل قد صرحت بغير حق باستخدام تلك الأغاني، وأنه بذلك يخلط بين رئاسته للجمعية وبين أعماله ومصالحه الخاصة.

أحمد سعد ومشاكل شخصية وفنية لا تنتهي

بالرغم من أن سعد واجه انتعاشا فنيا قويا في 2023، إلا أن المغني المصري الشهير، واجه العديد من الأزمات الصعبة في حياته المهنية والشخصية في عام 2023، وذلك حيث اتهم سعد بإهانة المرأة التونسية، والإعلام التونسي، بعد أن تطاول في الرد على إحدى الصحفيات التونسيات بعد إقامة حفله الغنائي بتونس. ولم تكن هذه الأزمة الوحيدة التي طالت سعد في عام 2023، ولكن تعرض لمشاكل شخصية مع طليقته علياء البسيوني، فبعد أن أعلن طلاقها عبر السوشيال ميديا، فنشرت على صفحتها الخاصة بموق إنستجرام، خبر طلاقهما قائلة: «حابة أشكر أحمد على أصله الغير طيب ومعدنه السيئ».

محاكمة نسرين طافش

على الرغم من حالة النشاط الفني التي تعيشها الفنانة السورية نسرين طافش في عام هذا العام، إلا أنها تواجه العديد من المشكلات، وذلك بعد تأجيل الحكم في قضيتها، حيث صدر حكم ضدها بالحبس ثلاث سنوات بسبب إصدارها شيكا بقيمة أربعة ملايين جنيه بدون رصيد.

الممثلة لوسي وتصدرت الفنانة لوسي الأخبار، ومواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اتهمها أحد أبطال مسرحيتها (الحفيد) بالتطاول عليه واعتدائها بالضرب على أحدهم، على خشبة العرض المسرحي، ولكن الفنانة لوسي قد نفت على كل ما يتردد من اتهامات الفنانة ندى عفيفي لها بأنها ضربتها على المسرح أمام الجمهور".

أخرهم الممثلة روبي التي أصدرت أغنية بعنوان "3 ساعات متواصلة"، والتي اعتبرها البعض بأنها تحمل إيحاءات غير أخلاقية، وهو ما عرَّضها للانتقادات من البعض وتسببت في حدوث تخبط في نقابة المهنة الموسيقية.

**المطرب عمر كمال، وزميله حمو بيكا. وذلك حيث تم تحويلهما سويا إلى التحقيق من قبل لجنة التحقيق، في نقابة المهنة الموسيقية، بتهمة إهانة المرأة بعد تصدرهما وظهورهما في فيديو بكلمات محرفة لأغنية عمر كمال "انتي معلمة" وذلك بعنوان «انتي معفنة» وتم وقفهما أسبوعا وتغريمهما 50 ألف جنيه.

وفاء مكي، وميار الببلاوي

تعود المشكلة بعد ظهور ميار الببلاوي في أحد البرامج تؤكد براءة وفاء مكي من تهمة تعذيب خادمتها، وسجن عشر سنوات، وأنها تلقت تهديد من أحد الأشخاص بقتل ابنها إذا أدلت بشهادتها في صالح وفاء مكي، وأكدت زميلتها الفنانة هند عاكف أن ميار الببلاوي تحدثت معها بخصوص إخفائها شهادة براءة الفنانة وفاء مكي منذ ما يقرب من 23 عاما وأنها ترغب في الظهور والإدلاء بالشهادة حتي تتخلص من عقدة الذنب.




تعليقات