مني زكي تطلق مشروع حاضنة لصانعات الأفلام في الوطن العربي بالمشاركة مع HerStory Films

  • خبر
  • 08:31 مساءً - 6 مارس 2024
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
صورة 2 / 3:
صورة 3 / 3:

أعلنت شركة HerStory Films عن إطلاقها رسميًا، وهي أول شركة أفلام متخصصة في إنتاج وتطوير أفلام الصانعات النساء في العالم العربي، وقد أطلقت المبادرة الفنانة منى زكي عبر شركتها للإنتاج السينمائي Her Story Films المتخصصة في تمويل مشروعات صانعات السينما في مصر والعالم العربي، وتستهدف تعزيز التنوع الثقافي عبر صناعة الأفلام، وبالفعل تم اختيار 20 مشروعاً سينمائياً، سوف يتم العمل على تطويرها خلال الفترة المقبلة، وسيتم إنتاج 3 أفلام قصيرة.

وقد أطلقت النجمة منى زكي مبادرة جديدة لدعم صانعات الأفلام في الوطن العربي، ونقل قصص وأصوات المرأة العربية إلى العالم، وتعزيز صناعة أفلام أكثر شمولاً، والتأكيد على المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في السينما؛ عبر تبني إنتاج أفلام قصيرة، بالشراكة مع مي عبدالعظيم، وسفارة هولندا في مصر.

ومن جانبها، أكدت منى زكي: «هذا البرنامج من شأنه رعاية ودعم صانعات الأفلام الناشئات، على مدار ثلاث سنوات، سيتم العمل على تطوير وإنتاج ستة أفلام قصيرة، يعرض كل منها وجهات نظر وقصصاً فريدة للمرأة العربية».

وأضافت: «هدف المشروع هو الذي دفعني للمشاركة فيه؛ لأساهم في تمكين المرأة في صناعة السينما العربية، لدينا وفرة من المواهب تنتظر من يكتشفها، وأثق بأننا سنقدم هذه القصص المتنوعة إلى العالم بالشكل اللائق».

وأعربت مي عبدالعظيم، المؤسس والرئيس التنفيذي للمشروع عن ترحيبها قائلة: «نسعى لإنشاء مجتمع سينمائي نابض بالحياة وشامل؛ يرعى مواهب صانعات الأفلام. نحن ملتزمون بتوفير الفرص وكسر الحواجز وتعزيز المساواة بين الجنسين في صناعة السينما. إنتاج 6 أفلام سيكون مجرد بداية لرحلة مثيرة، ولا يسعنا الانتظار لرؤية القصص المذهلة التي ستنشأ من خلال هذا التعاون».

من جانبه، قال السفير بيتر موليما، سفير مملكة هولندا في مصر: «نحاول من خلال المشروع منح الفرصة لسماع رؤى النساء العربيات، وتعزيز التفاهم والتقدير بين الثقافات، سيقدم قصصاً ستأسر الجماهير في جميع أنحاء العالم».

وسبق أن كشفت المنتجة آية دوارة عن إطلاق شركة Her Story Films، والتي قامت بتأسيسها الفنانة منى زكي، تختص بإنتاج أفلام تطرح وجهة نظر صانعات السينما في المنطقة العربية.

وقالت دوارة، على هامش معرض أسبوع الصورة، المقام مؤخراً بالإسكندرية، عن تفاصيل الشركة: "هي شركة إنتاج ولكن بمفهوم مختلف، أسستها الفنانة منى زكي، والناشرة ورائدة الأعمال مي عبدالعظيم، والغرض منها إنتاج أفلام تحكي عن المجتمع من وجهة نظر صانعات السينما في المنطقة العربي، وقدمنا أول أنشطة للشركة؛ وهي حاضنة للأفلام بالتعاون مع سفارة هولندا بمصر، وتلك الحاضنة تعمل في تطوير وإنتاج عدد من الأفلام القصيرة لمخرجات شابات ومع كاتبات مصريات".

وأضافت: "الحاضنة تعمل حالياً على تطوير 20 فيلماً قصيراً، سينضم إليهم فريق عمل ضخم، وهناك مسابقة للعشرين فيلماً التي ستكمل لمرحلة التطوير؛ لاختيار ثلاثة أفلام قصيرة منها، ليتم إنتاجها تحت مظلة Her Stories".

وصلات



تعليقات