ليلى علوي.. هارد لاك

بعد حكايات وبنعيشها بجزأيها ونابليون والمحروسة، اصبحت متابعة مسلسل ليلى علوي من الطقوس الرمضانية المحببة. وحتى ان لم يتيسر لي المتابعته خلال ايام رمضان لكني احرص على متابعته في اول اعادة بعد رمضان.

هذا ما دفعني لمتابعة فرح ليلي من اول حلقاته لانني اعلم اني سأشاهد مسلسل بحوار مميز واخراج جيد واهم ميزة بدون تطويل او بطء في الاحداث.

ولكن بعد 15 حلقة من المسلسل يمكنني ان اقول ان فرح ليلى كان بعيدا كل البعد عن ما اعتده من ليلى علوي للأسف.

فقد جاءت الاحداث بطيئة وممله بشكل مبالغ فيه. فلا ضير ان تفوت حلقة او اثنين دون ان تتأثر متابعتك للاحداث. الحوار والمشاهد جاءت ممله ومكرره في اغلب الحلقات، فمثلا مشهد ليلى وهي تتحدث مع صديقتها على الهاتف وتكرر جمل مثل "انا خايفة على مي" ، "ومش عارفه اعمل ايه" تكرر اكثر من مرة خلال الاحداث ومشهد صديقتها وزوجها ليلا وهم يتحدثان عن محاولاتهما المتكررة الحمل ثم تفاجئهم ليلى باتصالها التليفوني تكرر ايضا اكثر من مرة وهكذا.. الكثير من المشاهد المكررة ذات الحوار الممل.

الاخراج ايضا جاء ساذجا - على غير المعتاد من خالد الحجر- في بعض المشاهد مثل مشهد اختطاف فتحي في الحلقة 15 ليذهب ويجد معلم بشيشة على طريقة فريد شوقي يجلس على كرسي "مذهب" وسط مزرعة ويقف بجانبه ابنه في مشهد اقرب الى الفانتازيا من كونه مشهد حقيقى وكذلك مشهد اتصال هدى بالطبيب عند مرض امها بحوار واخراج ساذج ايضا "الو دكتور انا هدى تعالى حالا ماما مبتردش عليا" .

كل ذلك الى جانب الانفصال الرهيب بين ليلى وحياتها واسرتها وهدي وامها التي تكاد تنساها وتنسى علاقتها بالمسلسل اصلا!

وكذلك مشاهد الجمعية التي تذهب اليها ليلى والتي انقطعت علاقتها بيها الا من بعض المكالمات التليفونية التي تنهيها ليلى "بمش فاضية" وكأن الكاتب نسي موضوع الجمعية ده وبعدين افتكره فجأه فقرر يزود تلك المكالمات التليفونية.

يحسب للمسلسل اغنية المقدمة لكارمن سليمان فهي اغنية رائعة وقد ادتها كارمن باداء بسيط وجذاب.

بشكل عام المسلسل يخفض من منحنى نجاح ليلى علوي في رأيي بعد ان وصلت لقمة نضوجها الفني في حكايات وبنعيشها ونابليون والمحروسة.

ليلى..هارد لاك

نقد آخر لمسلسل فرح ليلى

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
فرح ليلى رومانسيه ليلى هادئه Mohamed Ahmed Mohamed Ahmed 1/1 2 اغسطس 2013
الصدمة الحقيقة دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 4/4 29 اغسطس 2013
ليلى علوي.. هارد لاك Nada Elhariri Nada Elhariri 4/4 25 يوليو 2013