لوحه فنية متكاملة

الفيلم رائع بكل المقاييس والقصة اكثر من جبارة والدراما في اعلى درجاتها ( في ذلك الوقت ) اكثر ما جذبني في الفيلم هو اداء الممثلين في اصغر الادوار فكانو في قمة براعه التمثيل وليس كأفلام كثيره نرى عدم الاهتمام بالادوار الصغيرة ولكن في دعاء الكروان كان التمثيل في تلك الادوار معبر جدا

واذا كان دور صغار الممثلين في قمة البراعه فما البال بأبطال الفيلم ففاتن حمامه وأحمد مظهر قدمو كل الدروس المستفاده في تجسيد الادوار في الافلام خاصةً الاولى والتحول الكبير في الشخصية في النصف الاول من الفيلم لآمنه البنت الساذجة البريئة جدا إلى بنت في قمة الذكاء والدلع والتحول في الشخصية للانتقام لشخصية فقدت وهي هنادي .

رغم براعه التمثيل ولكن لم يقنعني اداء رجاء الجداوي في دور خديجه فقد كان ظاهراً تمثيلها امام الكاميرات

المخرج استخدم الفلاش باك ببراعه غير متناهيه خصه في اول الفيلم عندما كان أحمد مظهر موجود في المشاهد ولكن بغير صورته وتككرت نفس الماهد في نصف الفيلم بصورته والاضاءة والديكور كانو في قمة الامتياز .

اعيب فقط على الفيلم تجسيد دور الشر المطلق لدور الصعيدي في دور خال آمنه وفي رأئي الشخصي هذه الشخصية مبالغ فيها الى حد كبير جدا رغم وجودها حقيقةً ولكن ليس بهذه الصورة.

ما ابهرني في الفيلم انه كان لوحه شعرية كانت تطربها علينا الفنانة فاتن حمامه عندما تتحدث إلى الكروان وتوازن نهاية حروف كل جمله مع الجمله السابقة لها.

في النهاية الفيلم في قمة الروعة ويستحق كل جوائز الاوسكار في التمثيل والاخراج :)

نقد آخر لفيلم دعاء الكروان

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
قصيدة شعرية فى صورة فيلم سينمائى أحمد أبوالسعود أحمد أبوالسعود 7/7 14 فبراير 2010
لوحه فنية متكاملة Foraqsa Fouad Foraqsa Fouad 0/0 1 ديسمبر 2013