• الدخول
  • التسجيل
  • الدخول عن طريق الفيس بوك

شارك محمود قاسم بـ 653 سيرة ذاتية

يوسف فخر الدين

ممثل مصري، ولد لأب مصري وأم مجرية. بدأ مشواره السينيمائي عام 1957 في فيلمي (أنا وقلبي) و(رحلة غرامية) في عام 1958، وأفلام (حب من نار) و(شباب اليوم) و(الشيطانة الصغيرة) في عام 1959. توالت أعماله بعد ذلك في فترتي الستينيات والسبعينيات، وكان من أبرزها (حماتي ملاك، الشجعان الثلاثة، لصوص لكن ظرفاء، الشياطين الثلاثة). اعتزل الفن وسافر إلى اليونان واستقر بها بعد وفاة زوجته الفنانة (نادية سيف النصر)، حيث كان آخر أعماله فيلم (القضية رقم 1) عام 1982.

يوسف حنا

ممثل سورى عمل فى المسرح العسكرى وعمل فى العديد من المسلسلات والمسرحيات.

يسرا

ممثلة مصرية، اسمها الحقيقي (سيفين محمد حافظ نسيم). اكتشف موهبتها مدير التصوير عبد الحليم نصر، وبدأت التمثيل في السينما منذ منتصف السبعينات، واستطاعت بشكل تدريجي أن تكتسب شعبية كبيرة في السينما، خاصة من خلال تعاونها مع عادل إمام وأحمد زكي، من أشهر أفلامها: (الجلسة سرية، امرأة واحدة لا تكفي، المنسي، طيور الظلام، ضحك ولعب وجد وحب، اﻹرهاب والكباب)، كما عملت على نحو كبير في المسلسلات التليفزيونية، وخاصة في السنوات الأخيرة، من مسلسلاتها: (أوان الورد، أين قلبي، قضية رأي عام، شربات لوز، سرايا عابدين).

يحيى شاهين

ممثل مصري، ولد بجزيرة ميت عقبة بالجيزة عام 1917، بدت عليه موهبة التمثيل وهو في مدرسة عابدين الابتدائية ثم التحق بمدرسة العباسية الصناعية حيث نال دبلوم الفنون التطبيقية قسم (نسيج) عام 1933، اكتشفه (بشارة واكيم) ولكنه عمل موظفًا في المحلة وقتها، ثم انضم بعد ذلك إلى الفرقة القومية للمسرح وعمل مع (فاطمة رشدي) في مسرحها ولمع في مسرحية (مجنون ليلى) ظل يعمل بين السينما والمسرح حيث تفرغ للسينما عام 1946 بعد أن توقف عن العمل في مسرحية (مرتفعات ويذرنج)، قام بالتمثيل في أدوار متعددة ثم قام بإنتاج بعض الأفلام في شركته وجسد دور المسلم المثالي في أفلام دينية وعصرية عديدة، حصل على العديد من الجوائز عن أفلامه مثل: (جعلونى مجرمًا) و(نساء في حياتي) و(ارحم دموعي)، ولمع في ثلاثية نجيب محفوظ في شخصية (سي السيد) التي أخرجها حسن الإمام، تزوج في سن متأخرة من عمره وأنجب ابنة واحدة (داليا).... المزيد

ياسمين عبدالعزيز

ممثلة مصرية من مواليد القاهرة عام 1980، تخرجت من الأكاديمية الحديثة بالمعادي. بدأت ياسمين مسيرتها الفنية خلال مرحلة الطفولة عندما طلبت صديقة والدتها - صاحبة أحد شركات اﻹعلانات - الاستعانة بالطفلة الجميلة صاحبة الخمس سنوات في تصوير أحد الإعلانات، وتنجح ياسمين في تقديمه، وتحترف هذا المجال لتصبح واحدة من أهم الوجوه الإعلانية في مصر. طرقت أبواب الفن للمرة الأولى في حياتها عندما ظهرت مع الفنانة سميرة أحمد في مسلسل (امراة من زمن الحب)، والذي قدمت فيه دورًا مميزًا أصبح انطلاقة لها في عالم الدارما التلفزيونية والسينما بعد ذلك. شاركت في أكثر من عمل مسرحي أهمهم كان مسرحية (كده أوكيه) ومسرحية (رد قرضي). تألقت في السينما مع جيل الشباب في الألفية الجديدة خاصة في الأدوار الكوميدية، ومن أهم أفلامها (رشة جريئة، قلب جريء، زكي شان، الرهينة)، وقامت بدور البطولة المطلقة في فيلم (الدادة دودي) وفيلم (الآنسة مامي) وغيرها.... المزيد

ياسمين خلاط

ممثلة لبنانية، ولدت فى مدينة الاسماعيلية بمصر لعائلة لبنانية في عام 1959، وترعرعت في لبنان، كما درست السينما في جامعة باريس 3، ومثلت في عدة أفلام منذ نهاية السبعينيات، من أبرزها (عزيزة، نهلة، أحلام المدينة)، ثم أقامت بعدها بفرنسا حيث عملت أيضًا كمخرجة لأفلام وثائقية منها (Notre Nuit، Les Chercheuses de poux، Arc-en-ciel، Abed Azrie: Musicien du monde)، وترجمت العديد من الكتب وأصدرت عدد من الروايات منها (اليأس خطيئة) في عام 2001.

ياسمين

ممثلة بدات فى مسرح الهواة ولعبت ادوار صغيرة على الشاشة ثم تزوجت واحدا من رجال الاعمال واعتزلت السينما من اهم ادوارها دور الشريرة فى "131اشغال".

ياسر جلال

ياسر جلال هو ممثل مصري من الجيل الصاعد الذي لمع في نهاية التسعينيات في التليفزيون ‏والسينما،‏‎ ‎قيل إنه رشدي أباظة الجديد،‏‎ ‎وهو أخ للفنان رامز جلال. تخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1990، بعد تخرجه مباشرة قام بالعمل في مسرحية (رحمة وأمير الغابة)، وعقب أداء الخدمة العسكرية عمل في المسرح والتليفزيون. لمع فى مسلسل (لن أعيش فى جلباب أبي) و(الوعد الحق) و(نحن لا نزرع الشوك) و(أولاد حضرة الناظر) و(البطل).

وفيق فهمي

ممثل مصري راحل، من مواليد عام 1938، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1966، عمل في فرقة (نجوى سالم)، أثرى الحياة الفنية بمجموعة متنوعة من الأعمال بين السينما والمسرح والتلفزيون، ومن أبرز أفلامه (شئ من الخوف، نحن لا نزرع الشوك، بنات في الجامعة)، ومن مسلسلاته (أيها الحب لا تهجرني، أحلام الفتى الطائر، غريب في المدينة).

وفاء مكي

ممثلة مصرية، حاصلة على دبلوم تجارة، بدأت مسيرتها الفنية منذ الثمانينات من القرن العشرين بالمشاركة في عدة أعمال منها (بوابة المتولي، الريا البيضا)، لتشارك بعدها في العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، من أبرز أعمالها (لحم رخيص، ذئاب الجبل، القلب يخطيء أحيانا).