محتوى العمل: فيلم - فتى أحلامي - 1957

القصة الكاملة

 [2 نصين]

(عادل) فتى ترك له والده عمارة كبرى، يتلاشى إيجارها فى البار، وفى صحة (كيكى) .. ولـ(عادل) شريك هو (نوفل السرياقوسى)، وظيفته وكيل دائرة (رضوان بك) الثرى، يستولى (نوفل) على الإيراد فيحيله إلى زجاجات من الشمبانيا تحت أقدام (كيكى) .. يزور (عادل) عمه الثرى ويرى لأول مرة ابنته (سهام)، اللقاء بين (عادل) وعمه ينتهى بغضب (عادل) فتزوره (سهام)، تلتقى (سهام) فى منزل ابن عمها بـ(نوفل)، وتسمع (عادل) يغنى فتحسبه (نوفل)، ولما كانت من محبات الأصوات الجميلة فهى تغرق لشوشتها فى حب (نوفل)، يسمع (عادل) الكثير عن (آمال) ابنة صاحب العزبة التى يعمل بها (نوفل)، يزورها فجأة فيجدها فتاة لطيفة، يحبها (عادل) وتبادله الحب .. ويعيش كل من العاشقين فى قصة حب طويلة، ثم ينتهى الأمر بزفاف (نوفل) إلى (سهام) و(آمال) إلى (عادل).

عادل(عبد الحليم حافظ)ونوفل السرياقوسى(عبد السلام النابلسى)يتنافسون على راقصة كازينو تيكا تيكا(فريده فهمى)ويصرفون كل أموالهم عليها. كان عادل يعتمد على إيجار عمارة تركها له والده،يصرف كل إيرادها يوم ٢ فى الشهر وفى باقى الشهر يعيش هو وخادمه نبيه(عبد المنعم ابراهيم)على الشكك. وكان نوفل وكيل دائرة رضوان بيه(زكى ابراهيم)يتظاهر فى الدائرة بالصلاح والتقوى ويعربد خارجها.سافر رضوان بيه الى أوروبا وترك العزبة وحفيدته الشابة امال(منى بدر) أمانة فى عنق نوفل،وأعطاه مبلغ ١٠٠٠ جنيه يصرف منهم لحين عودته من أوروبا وأثناء سفر نوفل للقاهرة لمقابلة كيكى ومعه ١٠٠٠جنيه،جرده اللصوص من النقود ومن ملابسه.أما عادل فقد ارسل اليه عمه جودت(حسن فايق)سائقه(احمدعبدالفتاح) يستدعيه لمقابلته عنوة،لإنه أوشك على الموت،وفى المنزل تعامل لأول مرة مع زوجة عمه(ميمى شكيب)وابنة عمه سهام(سهام)واعترف له عمه بدين قديم لوالده قيمته ٥ ألاف جنيه منذ ٢٠ عاما وفوائدهم ٣ آلاف جنيه،ولكن الموجود الآن ٤ آلاف جنيه فتقبلهم عادل،ولكن عمه تراجع وطلب منه مهلة يومين لكى يجمع له باقى المبلغ وحينما عاد إليه بعد يومين وجد عمه قد استرد صحته ورفض إعطاءه المبلغ وطرده ولحقت سهام بإبن عمها فى منزله بالقاهرة لمصالحته والاعتذار له،وسمعته يغنى فى الحمام،وأعجبت بصوته،فقد كانت تهوى الطرب،ولكنها قابلت نوفل هناك فظنت انه هو صاحب الصوت الجميل،فإنجذبت إليه وأحبته،وصارحت امها بذلك فقام جودت بدعوة عادل ونوفل على العشاء،وطلبوا من نوفل الغناء،ولكنه اتفق مع عادل على الإختباء فى الحديقة ويغنى بدلا منه،وعندما طلب نوفل من جودت ان يتزوج من سهام،تم رفض طلبه لأنه من عائلة فقيرة،فإستأجر له عادل بعض من الكومبارس الممثلين ليدعوا انهم اعمامه وعماته وانهم من الأثرياء،ولكن طمع الكومبارس فى جودت فعادوا إليه مرة اخرى ليقترضوا منه،فتم كشف لعبتهم ونالوا ومعهم نوفل علقة ساخنة. بينما علم عادل بمكان عزبة رضوان فذهب للعزبة وقابل آمال على انه شقيق نوفل وتبادلا الإعجاب والحب،وسعى عادل للزواج من آمال،ولكن نوفل اعترض لسوء أخلاق عادل مع الراقصات،ولكن عادل وعده بالإستقامه،بينما صممت سهام على الزواج من نوفل،ولكنها اكتشفت ادعاءه بأن صوته جميل،وكشفت اللعبة،ولكن نوفل هدد بالانتحار،فوافقت سهام على الزواج به،واكتشف والدها جودت ان نوفل هو ابن رضوان بيه صاحب العزبه ولكن رضوان بيه كان مخبى(كان عاملها مفاجأه)فوافق على الزواج .


ملخص القصة

 [1 نص]

(عادل) فتى ترك له والده عمارة كبرى، يتلاشى إيجارها في البار، وفي صحة (كيكي)، يزور (عادل) عمه الثري ويرى لأول مرة ابنته (سهام)، اللقاء بين (عادل) وعمه ينتهى بغضب (عادل) فتزوره (سهام)، تلتقى (سهام) فى منزل ابن عمها بـ(نوفل)، وتسمع (عادل) يغنى فتحسبه (نوفل)، وتغرق في حبه.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

شاب يملك صوتًا جميلًا ويعيش حياة عابثة يزور عمه هو وأفضل اصدقائه وهناك يقع الإثنان في الحب.