أبو البنات  (1980) 

5.3

سيد موظف بسيط يعيش مع بناته الأربع: سميرة ومنى وصفاء وليلى، تتعرف منى على الثري مدحت، تنتهي مدة خدمة الأب بالحكومة، فيشارك حسين في إدارة المحلات بالحي، بعد فترة يُقبض على حسين بتهمة التهريب، فيقتل سيد...اقرأ المزيد حسين، تسعى الابنة منى للزواج من أحد الأغنياء ويقع في حبها الثرى مدحت، يطلب والدها أن يوكل له محاميًا.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [14 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

سيد موظف بسيط يعيش مع بناته الأربع: سميرة ومنى وصفاء وليلى، تتعرف منى على الثري مدحت، تنتهي مدة خدمة الأب بالحكومة، فيشارك حسين في إدارة المحلات بالحي، بعد فترة يُقبض على حسين...اقرأ المزيد بتهمة التهريب، فيقتل سيد حسين، تسعى الابنة منى للزواج من أحد الأغنياء ويقع في حبها الثرى مدحت، يطلب والدها أن يوكل له محاميًا.

المزيد

القصة الكاملة:

سيد النساج(فريدشوقى)موظف بسيط وصل لسن المعاش،فقدم طلبا لتمديد عمله بالشركة،حتى يتسنى له تربية وتزويج بناته الأربع،ليلى(مى عبدالنبى) التى لم تنل قسطا من التعليم،وسميره(عايده...اقرأ المزيد رياض)التى حصلت على شهادتها وتبحث عن عمل،وتحب جارها عادل(عماد رشاد)المحامى تحت التمرين،ومنى(مديحه كامل)التى كانت ضحية جمالها،الذى أصابها بالغرور فقد كانت أحلامها اكبر بكثير من إمكانياتها،فطمعت بالإيقاع بشاب ثرى ليتزوجها وينتشلها من حياة الفقر،والرابعة صفاء(روعه الكاتب)والتى تهوى كتابة القصص،ولكن لم ينشر لها شئ،بسبب بعدها عن الواقعية واهتمامها بالرومانسية. حضرت منى عيد ميلاد زميلتها سهير(هدى رسلان)وتقابلت مع الشاب الثرى مدحت(محمودقابيل)المعتمد على ثروة والدته،وقد إنبهرت بسيارته الفارهه،ولم يبذل جهدا بالإيقاع بمنى فى براثنه،فقد حلمت به زوجا. تم رفض طلب سيد لتمديد عمله لمده ٥ سنوات،وأحيل للمعاش،ومنح ١٠٠٠ جنيه مكافأة نهاية الخدمة،احتار فى كيفية استثمارها. تقدم المعلم سلطان (محمودابوزيد)للزواج من سميره فوافق سيد لأنه لن يكلفه شئ،ورغم رفض سميره،لحبها لعادل،إلا أن سيد اجبرها على الموافقة نظرا لظروفهم المادية الصعبة. اقترح عزوز(محمد شوقى)على صديقه سيد أن يستثمر فلوسه بمشاركة حسين(محمد حمدى)فى تجارة الملابس المستوردة،حيث انه يفتتح بوتيكا فى الحاره،ويعطى ٤٪ فوائد شهريا،وكل أهل الحاره أودعوا تحويشة عمرهم لديه،فلما تحسنت أوضاع سيد،قام برفض المعلم سلطان زوجا لإبنته سميره. تم القبض على حسين لعمله بالتهريب،وضاعت تحويشة العمر،ففقد سيد أعصابه وخنق حسين حتى الموت،وقبض عليه واحتار الجميع فى تدبير أتعاب المحامى. ذهبت منى الى مدحت لإقتراض مبلغا منه،ولكنها وقعت فى المحظور وفقدت عذريتها. حكم على سيد بالسجن ٣ سنوات،فطلب من عادل الزواج من ابنته سميره ورعاية بناته. اضطر مدحت للزواج من منى عرفيا بعد ان علم انها حامل،وتركت منى أخوتها وعاشت مع مدحت حياة رتيبة مملة بعد إنشغاله عنها بأصحابه،فتخلصت من حملها،وعادت لإخوتها،لكنهم لم يتقبلوها بينهم فعادت لمدحت لتعيش حياة ماجنة،حتى خرج سيد من السجن،ورآها فى ضياعها،وأراد قتلها،ولكنها ألقت بنفسها من الشرفة وماتت. (ابو البنات)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • اعادة لفيلم أنا و بناتى مع بعض التعديلات و كان من بطولة : زكى رستم و ناهد شريف و زهرة العلا و امال...اقرأ المزيد فريد و فايزة احمد .
  • الظهور الأول سينمائيا لعماد رشاد ومي عبدالنبي.

المزيد

تعليقات