تعديل بيانات: فيلم - سماعة التليفون - 1951


    معلومات أساسية

    اسم العمل سماعة التليفون
    الاسم بالإنجليزية Telephone Headset
    نطق الاسم بالإنجليزية
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1951
    مدة العرض بالدقائق 93
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ لا
    تصنيف الرقابة المصرية الجمهور العام
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    2 ابريل 1951 مصر false
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شادية 1
    2) عماد حمدي 2
    3) لولا صدقي 3
    4) محمود المليجي 4
    5) محمد كمال المصري (شرفنطح) 5
    6) عزيز عثمان 6
    7) عبدالعزيز أحمد 7
    8) ميمي شكيب 8
    9) عزيزة حلمي 9
    10) وداد حمدي 10
    11) زكي الفيومي 11
    12) عبدالحميد زكي 12
    13) آمال وحيد 13
    14) جمالات زايد 14
    15) سناء سميح 15
    16) علية فوزي 16
    17) أنور زكي 17
    18) محمود عزمي 18
    19) علي رضا 19
    20) جينا 20
    21) عبدالمنعم بسيوني 21
    22) جورج رياض 22
    23) زكي محمد حسن (زكي الحرامي) أحد المواطنين يقوم بلعب القمار في أحد الصلات الشعبية 25
    24) حسن أتلة يقوم بالاستحمام في بانيو داخل شقته وهو جار درويش عبد العزيز ( محمد كمال المصري ) 26

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جلال الدين صالح مسجل الصوت 1
    2) شارل فوسكلو مسجل الموسيقى 3

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبدالعزيز فهمي مدير التصوير 1
    2) محمود فهمي مساعد مصور 2

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) جمال مدكور مخرج 1
    2) كمال فهمي ملاحظ السيناريو 3

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) علي كامل ماكيير 1
    2) سيد محمد مساعد ماكيير 2

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ألدو سالفي (أ. سالفي) مدير المعامل 2
    2) ستديو الأهرام (ستديوهات الأهرام) استوديو التصوير 3

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) قاسم وجدي ريجيسير 1

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) يوسف جوهر قصة وسيناريو وحوار 1

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عباس حلمي مهندس المناظر 1

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إحسان فرغل مونتير 1

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) شارل ليفشتز موزع 1

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أرمان بوهالوفيتش مدير الإنتاج 2

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    محمود قاسم تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدبر مقلبًا في زميلة لها عن طريق التليفون، وتجعلها تعاكس ابن محام شهير، وتحب الفتاة ابن المحامي، لكن الصديقة الثرية تحاول الإيقاع بهما. 162

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    محمود قاسم فتاة تدبر مقلبًا فى زميلة لها عن طريق التليفون ، وتجعلها تعاكس ابن محام ٍ شهير ، وتحب الفتاة ابن المحامى ، لكن الصديقة الثرية تحاول الإيقاع بهما ، ولكن الحب ينتصر فى النهاية. 174

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Kassem سامية(شادية)طالبة بالمدرسة تعيش فوق السطوح مع والدها محمد أفندى (عبد العزيز أحمد)كاتب المحامى بمكتب توفيق بيه(محمود المليجى) وإبنه محسن(عمادحمدى).كانت سامية صديقة لجارتهاالثرية سهير(لولا صدقى) إبنة تاجر القطن درويش(شرفنطح)وهى عائلة منحلة،فالأب العجوز مراهق كبير يسعى لمرافقة النساء،وزوجته إنشراح(ميمى شكيب)تلعب القمار،وإبنه شوكت(زكى الفيومى)مثل أبيه،ومعهم السائق مرسى(عزيزعثمان)يدارى على الجميع ويبتزهم،فهو ينقل للزوجة أخبار علاقات زوجهاالنسائية،ويوهم الزوج بحب النساء له ويدبر له مكيدة لتضبطه زوجته فى وكره الذى أعده لإستقبال النساء الساعيات لأمواله. وسط هذا الجو الفاسد عاشت سهير بلا رقابة، فكانت تتصل تليفونيا بأرقام لاتعرف أصحابها،وتقوم بإقامة علاقات غرامية وهمية مع أصحابها،واستطاعت أن تجذب سامية لمغامراتها الغير أخلاقية دون حساب للعواقب،فجعلتها تتصل بمحسن إبن توفيق بيه وتقيم معه علاقة غرامية،وهى تعرفه فقط من صورة له رأتها مع والدها.استمرت علاقة التليفون حتى صار حبا بين سامية ومحسن،الذى طلب مقابلتها،فشجعتها سهير على مقابلته،وأمدتها بسيارتها الفاخرة،وملابسها الفخمة،وقابلته بحديقة الحيوان وسأل عنها وعلم بالخطأ انها ابنة المليونير درويش ،وأراد الزواج بها،فأرسل اخته أمينه(عزيزه حلمى)للتعارف،واسقط فى يد ساميه وسهير،فلجئوا لمرسى السائق الذى انتحل شخصية درويش بيه واتهم امينه ان عائلتها لا تتناسب مع عائلته العريقة وانه يرفض الاقتران بين العائلتين،مما اغضب محسن وأبيه توفيق،وهو الشئ الذى أرادته الفتاتان. ولأن ساميه كانت تحب محسن،فلم تتحمل الفراق،وذهبت عند جدها بالاسكندرية،ولم يتحمل محسن الفراق،وعلم من سهير مكان سامية،وذهب إليها وصارحها بأنه لايهمه من والدها،وان سهير أخبرته بكل شئ،فظنت ساميه معرفته بالحقيقة كلها. وفى لحظة ضعف سلمت ساميه نفسها لمحسن،الذى ذهب لدرويش للزواج من ابنته ساميه،فعلم انها ابنة محمد افندى،فغضب منها وتركها لمصيرها. قام توفيق بطرد محمد افندى من مكتبه،ولكن سهير اعترفت بالحقيقة لتوفيق وأخبرته بما فعله إبنه محسن مع ساميه بالاسكندريه،فقرر توفيق ان يصلح محسن خطأه بالزواج من سامية،واعتذر لوالدها محمد افندى،دون ان يخبره بسبب عدوله عن رأيه السابق. (سماعة التليفون) 1899

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات