الفضيحة  (1992)

4.7
  • ﻓﻴﻠﻢ
  • مصر
  • 105 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يعمل كامل موظفًا أمينا باحد المصالح الحكومية، ويعيش سعيدًا مع زوجته امينة وابنتيه الصغيرتين. تحاول أمينة أن تتجنب معاكسات جارها الشاب محسن وهو صديق حميم فى نفس الوقت لزوجها، لكنه مستهتر عابث يخون...اقرأ المزيد الصداقة ويقرر انتزاع أمينة من زوجها كما يحقق ثراء فاحش من خلال صفقاته المشبوهة فى تجارة العملة. يوجه محسن دعوة لكامل وأسرته لقضاء عدة أيام مع شقيقته سعاد فى شقته الفاخرة بالإسكندرية، يوافق الزوج الطيب بدون تردد على ذهاب زوجته وابنتيه للاستجمام فى المصيف بينما يعتذر عن الذهاب معهم لإنشغاله بالعمل ويخطط محسن لإخلاء الشقة على أمينة التى يبهرها حسنه وثراءه وكلامه المعسول وهداياه فتستسلم لرغباته وتقع فى هوة الخيانة الزوجية !! يكتشف شقيق أمينة علاقتها الأثمة بمحسن ويطلب من زوجها كامل أن يقتلها ليغسل عارهم كصعايده لكن كامل يرفض تلك الفكره تماما ويكتفى بطلاقها. تتوجه أمينة لمحسن ليتزوجها كما وعد من قبل ولكنه يتهرب منها ويقرر الزواج من فتاة ثرية !. ويكتفى بالزواج العرفى منها فتضع أمينة منوم فى الطعام لتقتله لكنه يسقط فى حمام السباحة ميتا وتتناثر أمواله مبتلة بينما يقوم أخوها يقتلها ويتفرغ كامل لتربية أولاده.


صور

  [29 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعمل كامل موظفًا أمينا باحد المصالح الحكومية، ويعيش سعيدًا مع زوجته امينة وابنتيه الصغيرتين. تحاول أمينة أن تتجنب معاكسات جارها الشاب محسن وهو صديق حميم فى نفس الوقت لزوجها، لكنه...اقرأ المزيد مستهتر عابث يخون الصداقة ويقرر انتزاع أمينة من زوجها كما يحقق ثراء فاحش من خلال صفقاته المشبوهة فى تجارة العملة. يوجه محسن دعوة لكامل وأسرته لقضاء عدة أيام مع شقيقته سعاد فى شقته الفاخرة بالإسكندرية، يوافق الزوج الطيب بدون تردد على ذهاب زوجته وابنتيه للاستجمام فى المصيف بينما يعتذر عن الذهاب معهم لإنشغاله بالعمل ويخطط محسن لإخلاء الشقة على أمينة التى يبهرها حسنه وثراءه وكلامه المعسول وهداياه فتستسلم لرغباته وتقع فى هوة الخيانة الزوجية !! يكتشف شقيق أمينة علاقتها الأثمة بمحسن ويطلب من زوجها كامل أن يقتلها ليغسل عارهم كصعايده لكن كامل يرفض تلك الفكره تماما ويكتفى بطلاقها. تتوجه أمينة لمحسن ليتزوجها كما وعد من قبل ولكنه يتهرب منها ويقرر الزواج من فتاة ثرية !. ويكتفى بالزواج العرفى منها فتضع أمينة منوم فى الطعام لتقتله لكنه يسقط فى حمام السباحة ميتا وتتناثر أمواله مبتلة بينما يقوم أخوها يقتلها ويتفرغ كامل لتربية أولاده.

المزيد

القصة الكاملة:

يعيش محسن الاباصيرى(فاروق الفيشاوى)مع أخته الأرملة سعاد(سناء يونس)ويحب جارته أمينه (سهيررمزى)ويستمع على القهوة لحديث هامس لتاجر العملة العجوز عزيز(رشدى المهدى) مع شريكة، ويفهم ان...اقرأ المزيد عزيز معه شنطة بها ٥ آلاف دولار فيتعقبه، ويدفعه للحائط ويستولى على الدولارات ويختفى، ويتاجر فى العملة ويحقق نجاحا، ويسافر للخليج ويواصل تجارته المشبوهة، وعاد يمتلك الكثير، ورغب فى مواصلة تجارته فى العملة واكتشف ان عزيز يتمتع بثقة المصريين العاملين بالخارج الذين يسلمونه مدخراتهم بالدولار، واحضر الشنطة القديمة ووضع بها ٥ آلاف دولار، وذهب بهم لعزيز واعتذر له عما فعله به سابقا، وطلب منه ومن زوجته الشابة سحر (مروة الخطيب) التعاون للحصول على مدخرات المصريين بالداخل، وافتتحوا شركة لتوظيف الأموال، وإستغل محسن صديقه عباس (المنتصر بالله) لمعاونته كتابع له بعد ان استولى على مدخراته، وزار محسن شقيقته سعاد، وجارتها أمينه التى تزوجت من إبن عمها كامل (محمود ياسين) الموظف، وأنجبت منه بنتين، نوال (ايمان حربى) ونهى (مانويللا) وتصادف ان كامل الموظف الأمين فى عمله، قد فقد راتبه فى الاوتوبيس، فقام بإقراض أمينه وكامل ماسرق منهم، وتقرب محسن من أمينه وزوجها أكثر، وقدم دعوته لأمينه وإبنتيها لقضاء أجازة المصيف مع شقيقته سعاد بشقته بالاسكندرية، على ان يمكث هو بالقاهرة مع كامل، ولكنه لحس اتفاقه وسافر للأسكندرية ورافق سعاد وأمينة، وأبهر الاخيرة بأمواله وبالحياة الرغيدة وتقرب إليها، حتى استدرجها لشاليه تمكن فيه من النيل منها، وتشاء الظروف حضور جابر (محمد الدفراوى) شقيق أمينه، الذى جاء من الصعيد مع ابنه بسيونى (محمد هنيدى) لمقابلة عضو بلدهم فى مجلس الشعب، وشاهدوا أمينه بسيارة محسن وهو يقبلها، فعزموا الامر على غسل عارهم، وأبلغوا كامل وقاموا بإستدعاء أمينه للصعيد ليقتلها كامل الذى انتزع منها اعتراف بخطئها، فطلقها وأطلق سراحها، فتوجهت لمنزل محسن الذى إضطر للزواج عرفيا منها بسبب عدم وجود وثيقة طلاق معها، وتابع محسن عمله فى النصب وتجارة العملة مع عزيز وعينه على زوجته سحر، وما أن لقى عزيز حتفه من كثرة تناوله للأطعمة الدسمة، تزوج محسن من سحر ليستولى على اموالها، وكان يتغلب على كثرة تغيبه عن المنزل ليلا، بوضع المنوم لأمينه فى الشراب، ويعود لها فى الصباح وينام بجوارها، حتى تنبه البوليس لنشاط محسن، الذى قرر الهرب مع سحر للخارج، فقام عباس بإبلاغ أمينه بحكاية المنوم، وزواجه من سحر، ورغبته فى الهرب معها، ووضعت أمينه كمية كبيرة من المنوم لمحسن فلقى مصرعه بجرعة زائدة، واستولت أمينه على مدخرات زوجها الدولارية وألقتها بحمام السباحة، بينما عثر عليها أخيها جابر، الذى اطلق عليها النار وغسل عاره بقتلها، وقام كامل برعاية ابنتيه بعد ان اخبرهما بموت أمهما. (الفضيحة)

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻓﻴﻠﻢ



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل