الطائرة المفقودة  (1984) 

5.5

يقود الكابتن برهان ومساعده إبراهيم طائرة متجهة إلى الوادي الجديد. تسقط الطائرة في الصحراء الغربية في منطقة رمال متحركة تغوص تحتها، وتضم الطائرة نماذج كثيرة من البشر منهم الكابتن برهان غير المستقر في...اقرأ المزيد حياته العائلية الذي تربطه قصة حب مع المضيفة ليلى. وآمال مساعدته بنظرته المتفاءلة للمستقبل.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [27 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يقود الكابتن برهان ومساعده إبراهيم طائرة متجهة إلى الوادي الجديد. تسقط الطائرة في الصحراء الغربية في منطقة رمال متحركة تغوص تحتها، وتضم الطائرة نماذج كثيرة من البشر منهم الكابتن...اقرأ المزيد برهان غير المستقر في حياته العائلية الذي تربطه قصة حب مع المضيفة ليلى. وآمال مساعدته بنظرته المتفاءلة للمستقبل.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أراء حرة

 [1 نقد]

الكوارث الطبيعية والافلام المصرية

ن العبث أن يحكم أحد على الافلام من أسمائها وهذا ما فعلته عندما حكمت على فيلم الطائرة المفقودة للمخرج أحمد النحاس دون أن اشاهده وتخيلت أنه فيلم دون المستوى فكيف لمخرج مصري أن يقدم على إخراج مثل تلك الاعمال التي تميزت بها السينما الامريكية دون منافس وف ظل قلة الامكانيات الانتاجية بالسينما المصرية ..ولكن عندما شاهدت الفيلم تأكدت أن السينما المصرية مازالت تواصل تقديم اجيال شابة خصبة من المخرجين المميزين الذين يسعوا إلى تقديم شكل جديد ومعنى قيم للفيلم المصري ...فالفيلم يتناول كارثة من الكوارث...اقرأ المزيد الطبيعية وهي سقوط طائرة مدنية وسط الصحراء وتعرض طاقهما وركابها إلى الموت المحقق نتيجة سقوطها وسط بحار الرمال المتحركة وتعاون الجميع ﻹنقاذ بعضهم البعض ومع مشاهد الفيلم التي انحبست معها الانفاس بين اليأس والامل تأتي المؤثرات السمعية التي اعتمد عليها لمخرج أحمد النحاس رغم بعض الاخطاء في استخدام مؤثرات بصرية تخرج بالفيلم من اي دوائر للمناقشة مثل مشهد ابتلاع الرمال للأشخاص في دقائق وثواني معدودة وهو أمر لا يحدث في الحقيقة فليس هناك رمال متحركة بتلك السرعة وهو ما يؤخذ ع واقعية الفيلم ولكن كل هذا يغتفر لشجاعة المخرج أحمد النحاس في إخراج هذا العمل في ظل الظروف الانتاجية السيئة والصعبة التي حاول فيها عرض جوانب الظاهرة التي تحدث عنها الفيلم برؤية مصرية بحتة

أضف نقد جديد


تعليقات