تحت سماء المدينة  (1961)  Taht Samaa Almadina

6.4

سعاد ومنى وبسيمة ثلاث فتيات لكل منهن قصة، الأولى سعاد تزوجت من محام شاب صاحب ضمير حي أما هي فيغريها بريق الحياة فتطمع في الترف، الثانية بسيمة فتاة فقيرة يطردها والدها الذي أضاعه الإدمان فهامت على...اقرأ المزيد وجهها حتى تقع في يد عصابة من المتاجرين بالأعراض، منى يخدعها رجل ثري وباسم الزواج يغتصبها ثم يلفظها.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [25 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

سعاد ومنى وبسيمة ثلاث فتيات لكل منهن قصة، الأولى سعاد تزوجت من محام شاب صاحب ضمير حي أما هي فيغريها بريق الحياة فتطمع في الترف، الثانية بسيمة فتاة فقيرة يطردها والدها الذي أضاعه...اقرأ المزيد الإدمان فهامت على وجهها حتى تقع في يد عصابة من المتاجرين بالأعراض، منى يخدعها رجل ثري وباسم الزواج يغتصبها ثم يلفظها.

المزيد

القصة الكاملة:

أمين عزمى (حسين رياض) رجل اعمال فاسد يعيش مع سكرتيرته منى حسن (أميره أمير) بعد ان وعدها بالزواج وأخلف وعده معها، وتعاقد مع إحدى الشركات واستلم منها مبلغا من المال، ثم قام بمساومة...اقرأ المزيد المحامى احمد كمال (كمال الشناوى) على العقد وإيصال الاستلام ولكنه رفض. أما سعاد ابراهيم (إيمان) فهى فتاة متطلعه تهتم بالمظاهر وتطالب خطيبها احمد كمال بفرح يفوق قدراته وتساعدها امها (سامية رشدى) فى الضغط عليه حتى يرضخ لهما ويخالف ضميره حينما يوافق أمين عزمى على مؤامرته، ويسلمه العقد إستجابة لنصيحة رفيق السوء وحيد (توفيق الدقن) مقابل مبلغ مالي دفعه كله فى فرح ضخم كما أرادت زوجته. بسيمة مصطفى (شيرين) تعيش مع زوج امها المعلم رجب عطوة، ويعملان فى التنجيد وتقوم هى بالعمل، بينما يتفرغ هو لتناول المخدرات مع صديقه حامد الذى يحاول الاعتداء على بسيمة، وعندما تشكوه لزوج امها يضربها ويطردها، فتلجأ الى سعاد لتعمل عندها كخادمة، ولكنها تطردها، فلم تجد غير الشارع ملجأ لها فتتلقفها القوادة فايقة (زوزو شكيب) وزوجها قرنى، وتستسلم لطريق الغواية بنية الانتقام من المجتمع. عندما يشعر أحمد بخطأه، يذهب الى صاحب الشركة ويتعهد له بتحمل كل المبالغ التى أخذها منه أمين عزمى. ولكن سعاد تغضب من تصرف احمد، وتلجأ إلى امها، وتفشل كل المحاولات فى إعادتها الى زوجها وتطلب الطلاق. يطلب احمد من صديقه وحيد أن يتوسط لدى حماته ويعيد زوجته الى رشدها، لكنه خان الصداقة ووقف فى صف سعاد وحرضها على ترك احمد حتى تم الطلاق ودفع احمد المؤخر والنفقة الشهريه. أخذ وحيد سعاد الى طريق اللهو والسهر والرقص الذى كانت تحلم به عند شريفة هانم (فتحيه شاهين) وعادت الى امها وهى سكرانة فضربتها، فهربت من المنزل ولجأت الى وحيد الذى إستأجر لها شقة بمؤخر الصداق وحاول الاعتداء عليها فقاومته ووقعت مغشيًا عليها، فظن أنها قد ماتت فقام بالهرب. أرسلت سعاد الى امها تستغيث بها ولكنها رفضت عودتها. وأرسل امين عزمى عشيقته منى إلى احمد لتسرق بعض المستندات ولكنها أخبرت احمد بالحقيقة فتعاطف معها. طرد أمين منى من منزله فلجأت الى بنسيون بسيمه للعائلات بعد ان إفتتحته بسيمة واستخدمت فايقة وقرنى كخدم، علمت بسيمة بقصة منى فقامت بإبتزاز امين، ثم ذهبت الى سعاد وإستدرجتها للعمل عندها فى البنسيون، وداهم بوليس الاداب البنسيون، وقبض على الجميع ودافع احمد عن بسيمه وهاجم امين عزمى الذى استيقظ ضميره وتزوج من منى امام المحكمة، واستيقظ ضمير وحيد وشهد لصالح سعاد، وكذلك فعلت بسيمة التى حصلت على حكم بالسجن ٣ سنوات وتمت تبرئة منى وسعاد في النهاية.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا

  • مواقع التصوير
  • مصر


  • الفنان عبدالعظيم عبدالحق كان وجها جديدا في هذا الفيلم

المزيد

تعليقات