البحث عن المتاعب  (1975)

5.2
  • ﻓﻴﻠﻢ
  • مصر
  • 111 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يعمل شعبان مصوراُ في إحدى الصحف، يتفق معه المجرم الخطير نابليون على التقاط عدد من الصور لمنافسة إبراهيم وعصابته وهم يسرقون خزانة إحدى الشركات مقابل مبلغ من المال، ينجح في مهمته. يساوم إبراهيم للحصول...اقرأ المزيد على نصف المبلغ فيوافق، ينجح نابليون في الإيقاع به ويعذبه لاستعادة النقود. تبلغ خطيبته رجال الشركة ويقبضون على العصابتين. يسلم شعبان نصيبه من النقود المسروقة للشرطة.

صور

  [10 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعمل شعبان مصوراُ في إحدى الصحف، يتفق معه المجرم الخطير نابليون على التقاط عدد من الصور لمنافسة إبراهيم وعصابته وهم يسرقون خزانة إحدى الشركات مقابل مبلغ من المال، ينجح في مهمته....اقرأ المزيد يساوم إبراهيم للحصول على نصف المبلغ فيوافق، ينجح نابليون في الإيقاع به ويعذبه لاستعادة النقود. تبلغ خطيبته رجال الشركة ويقبضون على العصابتين. يسلم شعبان نصيبه من النقود المسروقة للشرطة.

المزيد

القصة الكاملة:

شعبان ابو شبانه(عادل امام)يعيش مع ابن عمه المخبر السابق الشوبكشى(مظهر ابو النجا) بحجرة فوق سطوح منزل، ويعمل شعبان كوافير لدى مدام ليلى (زوزو شكيب) الحيزبون التى تقع بغرامه،...اقرأ المزيد ويستغلها بالاقتراض منها، ويحب فتاة الاستعراض فريسكا (صفاء ابو السعود)، فلما تكتشف مدام ليلى علاقته بفريسكا،تطرده من المحل، ولكن زبونة المحل مدام سميحه (ساميه محسن)تعطيه كارت توصية لرئيس تحرير جريدة ابوالهول(توفيق الدقن) الذى يلحقه بالعمل مصورا صحفياً، ويكلفه بتصوير الغوريللا التى هربت من حديقة الحيوان، ولكنه يفشل فى تصويرها، ويإتى بها لمكتب رئيس التحرير ليصورها بنفسه، ثم كلفه بتصوير محاكمة المجرم الخطير ابراهيم ادهم الشهير بنابليون(محمودالمليجى)وحذره من اعتداء أفراد عصابته على كل من يقترب من تصويره، ولكن شعبان نجح فى نيل صداقة نابليون، وصحبه معه للمنزل وعرض عليه ان يصور له منافسه ابراهيم (صلاح نظمى) الشهير بالأستاذ وعصابته أثناء سرقتهم لخزينة الشركة العالمية للتجارة، نظير مبلغ ٥٠٠ جنيه، وزوده بكاميرا على هيئة ولاعة، وقام شعبان بتصوير العصابة وهى تسرق ٥٠ ألف جنيه، مما جعله يطمع فى مبلغ كبير فسلم لنابليون صور العصابة من الخلف دون ظهور وجوههم، اما الصور التى تظهر وجوه أفراد العصابة فساوم بها الاستاذ وعصابته نظير نصف المبلغ المسروق، ورضخت له العصابة وسلمته مبلغ ٢٥ ألف جنيه، ولكنه رفض ان يسلمهم النيجاتيف، وذلك خوفا من سعى العصابة للتخلص منه، وقد خبأ النيجاتيف فى إطار صورة له تحتفظ بها فريسكا فى حجرتها بالمسرح، وانتقل شعبان ومعه ابن عمه الشوبكشى الى شقة فاخرة بعد ان صار غنيا، وتمسكت فريسكا بمعرفة مصدر النقود، فقص عليها كل شيئ، فطلبت منه تسليم النقود الى البوليس وإلا قطعت علاقتها به، واصبح شعبان مطاردا من عصابة الاستاذ التى تريد فلوسها والنيجاتيف، وعصابة نابليون التى أرسلت له عشيقة نابليون شوشيت (ناهد شريف) لتوقعه فى حبائلهاحتى تعرف مكان النيجاتيف، وهو الامر الذى أثار غيرة فريسكا، ولكن شعبان لم يقع فى شرك شوشيت، ولم يتناول معها الخمر، التى تناولتها هى وباحت له بسر اقترابها منه، وقامت عصابة الاستاذ بخطف شعبان لإجباره على تسليم الفلوس والنيجاتيف، مما اثار استياء نابليون، فإعتدى على شوشيت، فارادت الانتقام منه، وإنضمت لفريسكا والشوبكشى لإنقاذ شعبان،وذهبوا للبوليس، ولكن الضابط (حمدى يوسف) اخبرهم ان شعبان سلمهم النقود المسروقة والنيجاتيف، وانه يتعاون مع البوليس، وتمكن شعبان من الهرب ومعه النصف الاخر من المبلغ المسروق، وطاردته العصابتان حتى دخل ارض الملاهى، وهربت الغوريللا مرة اخرى وبحثت عن شعبان وانقذته من العصابتين، حتى تمكن البوليس من القبض على الجميع، وتزوج شعبان من فريسكا. (البحث عن المتاعب)

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻓﻴﻠﻢ


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • بلغت ايرادات عرض فيلم البحث عن المتاعب ١٩٧٥ مبلغ ١٤٠٦٣ جنيها فى ٤ أسابيع عرض بسينما قصر النيل...اقرأ المزيد بالقاهرة.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل