أرزاق يا دنيا  (1982)

7
  • ﻓﻴﻠﻢ
  • مصر
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يثور أبو زيد وعدد من زملائه على المعلم شمروخ صاحب الوكالة التي يعملون بها ، والتي تخضع لزعامة شوشو التي تخالف القانون. يشتغلون بوكالة جديدة، مما يثير غضب شوشو. تنتهي مدة عقوبة غراب زعيم الوكالة القديم...اقرأ المزيد ، ويحل محل شمروخ، يبدأ مع أعوانه في مهاجمة أبي زيد وزملائه. يقتلون أحدهم فيعتدي أبو زيد على غراب الذي يحرض أعوانه على الاعتداء على زوجته سنابل. يقتله أبو زيد فيصيبه أحد أعوان غراب إصابة خطيرة.

صور

  [9 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يثور أبو زيد وعدد من زملائه على المعلم شمروخ صاحب الوكالة التي يعملون بها ، والتي تخضع لزعامة شوشو التي تخالف القانون. يشتغلون بوكالة جديدة، مما يثير غضب شوشو. تنتهي مدة عقوبة غراب...اقرأ المزيد زعيم الوكالة القديم ، ويحل محل شمروخ، يبدأ مع أعوانه في مهاجمة أبي زيد وزملائه. يقتلون أحدهم فيعتدي أبو زيد على غراب الذي يحرض أعوانه على الاعتداء على زوجته سنابل. يقتله أبو زيد فيصيبه أحد أعوان غراب إصابة خطيرة.

المزيد

القصة الكاملة:

يفد الى القاهرة شباب الأقاليم الجاهل بحثا عن لقمة العيش،وهم لايتقنون عملا فتتلقفهم مافيا إستغلال الغرباء،بإيوائهم وإطعامهم،مقابل العمل بأعمال طفيلية مثل التسول،مسح الأحذية،بيع...اقرأ المزيد تذاكر السينما بالسوق السوداء،منادى سيارات، غسيل سيارات،خدمة الشقق المفروشة. وتهيمن مدام شوشو على قطاع كبير من محافظة القاهرة،وتقوم بحماية رجالها حال القبض عليهم ،ومن مساعديها المعلم شمروخ الذى يأوى الشباب بالبدروم ويقوم بتشغيلهم وتقسيم الحصيلة ٥٠٪ لمدام شوشو ٣٠٪ لشمروخ نظير الإقامة والطعام ٢٠٪ للعاملين. جاء من الريف الشاب ابو زيد(نور الشريف)وهو بساق خشبية،وتعرف على المعلمة زبيده (شويكار)صاحبة القهوة والتى عرفته بشمروخ فألحقه بالعمل منادى سيارات امام احد شقق القمار التى تمتلكها مدام شوشو،وتعرف على زملاءه ابو الخير (احمد بدير)الذى يبيع تذاكر السينما بالسوق السوداء،وحسان(مظهر ابوالنجا) الذى يغسل السيارات فى جراج،وعزيز التركى(سعيد صالح)الذى يحمل شنطة ملابس الراقصة فاتن(زيزى مصطفى). إستغلت المعلمة زبيدة شباب ابو زيد واستدرجته لمنزلها لتقيم معه علاقة آثمة، وتمرد الشباب على إستغلال شمروخ لهم وتركوه واستأجروا حجرة مستقلة،وفشل شمروخ فى إعادتهم، وجاء الحاج رضوان(احمد ابو عبية)من البلد بالشابة اليتيمة سنابل(يسرا)لتعمل خادمة عند الست فوزية(ناديه عزت)،لكن زوجها محسن بيه(نظيم شعراوى)حاول الاعتداء عليها ليلا،فهربت لتقابل ابو زيد الذى تمرد على علاقته مع زبيده وإستأجر حجرة مستقلة وتزوج من سنابل،بينما تشاجرت الراقصة فاتن مع مطربها (سمير رستم)فألبست عزيز التركى بدلة وأسمته عزيز كروان وغنى بدلا من المطرب ورقصت على غناءه،واستأجر حجرة فى لوكاندة واستقل عن الشلة. خرج المعلم غراب(فؤاد احمد)من السجن،وهو احد مساعدى مدام شوشو،الذى ولد وتربى بالشوارع،فطلبت منه طرد شمروخ واستعادة الهيبة بتأديب الشباب فإعتدى على شمروخ الذى ذهب للعمل قهوجى عند المعلمة زبيده،واعتدى على ابو الخير الذى لفظ أنفاسه فى المستشفى،ودبر حادث سرقة تسجيل من احد السيارات التى يحرسها ابو زيد،ووضع التسجيل فى منزله،ليقبض عليه،ولكن عزيز كروان ارسل له المحامى(عبدالمنعم المرصفى)الذى اخرجه من النيابة،فقام ابو زيد بإرهاب الغراب حتى يبتعد عنه،وضربه واهانه امام رجاله،فصمم غراب على الانتقام،وأرسل رجاله لمنزل ابو زيد لإغتصاب زوجته سنابل،حتى يذله،لكن ابو زيد أخذ حسان وشمروخ وذهبوا الى غراب للإنتقام،ولكن غراب تمكن من طعن ابو زيد بخنجر فى بطنه،لكن ابو زيد تحامل على نفسه وخنق غراب حتى الموت،ثم سقط ليطلب من زوجته سنابل وهو يلفظ أنفاسه الاخيرة،ان تعود الى البلد مرة اخرى،فلن تجد الأمان إلا هناك. (أرزاق يادنيا)

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻓﻴﻠﻢ


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل