تعديل بيانات: فيلم - ذئاب لا تأكل اللحم - 1973


    معلومات أساسية

    اسم العمل ذئاب لا تأكل اللحم
    الاسم بالإنجليزية Non-Carnivorous Wolves
    نطق الاسم بالإنجليزية Zeaab La Ta'kol Al-Lahm
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 1973
    مدة العرض بالدقائق 118
    نوع العمل فيلم
    نوع العمل الفرعي
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية +18
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان
    تاريخ العرض
    1 يناير 1973 لبنان true
    تصنيف العمل
    ﻣﻐﺎﻣﺮاﺕ
    ﺗﺸﻮﻳﻖ ﻭﺇﺛﺎﺭﺓ
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    مصر
    الكويت
    لبنان
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عزت العلايلي أنور 1
    2) ناهد شريف ثريا 2
    3) محسن سرحان صالح 3
    4) إيمان نهاد 4
    5) خالد عبدالله الصقعبي ضابط 5
    6) محمد المنصور السفاح 6
    7) علي المفيدي الأخرس 7
    8) سيلفانا بدرخان ليندا 16
    9) حلمي الأدهمي 17
    10) غازي هواش 18
    11) فتوح محمد 21
    12) محمود جاويش 23

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) افلام الأرز العالمية موزع خارجي 3
    2) أفلام ويل (فيصل محمود أحمد) موزع داخلي 4

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سمير خوري مخرج 1

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمود سابو 2

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سمير خوري 2

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) افلام الأرز العالمية منتج 2

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ستوديو بعلبك الطبع والتحميض 2

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) ستوديو بعلبك مهندس الصوت والمكساج 2

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبدالعزيز المنصور العرفج ماكيير 2

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    Alan Ibrahim عمل أنور صحافيًا ثم مراسل حربي ليرى الكثير من الفساد خاصة في الأنظمة السياسية، ويقرر العمل كلص ومهرب، وفي إحدى مهماته يذهب إلى الكويت ليقابل حبيبته الأولى ثريا، والمتزوجة من رجل أعمال، قبل أن يُقتل زوجها في ظروف غامضة وتتصاعد الأحداث. 234

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    maram aboelnaga تحول من صحفي إلى لص، وجمعته الأقدار بحبيبته الأولى، فماذا سيفعل ؟ 65

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    طارق عبد العزيز كمال أشهر الافلام التي منعت من العرض في معظم الدول العربية لجرأة مشاهده
    maram aboelnaga صورت جميع مشاهد العمل بالكويت
    دعاء أبو الضياء منع هذا الفيلم من العرض، فقد صنف من الأفلام الإباحية، حيث ظهرت فيه ناهد شريف عارية تماما، الأمر الذي طرح العديد من الجدل

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات
    Mohamed Salem Obada

    جدير بالمشاهدة

    • التسلسل السريع للمشاهد كفيل بأن يحتفظ بك أمام الشاشة .. • الكادرات ذات بعد جمالي خاص بها في كثيرٍ من الأحيان ، فهي إما لوحات طبيعية وإما كادرات ذات طبيعة...اقرأ المزيد سوداء كتلك التي تتناول شخصيتَي السيدة العجوز (لطفية) والمَثّال الشاب (غسان) .. • الحبكة مهلهَلَة نوعًا ما والحوار يبدو ساذَجًا في كثيرٍ من المشاهد .. ليست حالة (شاهد العِيان) على الكوارث الإنسانية في فلسطين وفييتنام وغيرهما كفيلةً وحدَها بتحويل الشاعر الحالِمِ إلى مجرمٍ محترفٍ وقاتلٍ مأجور .. أتفهّم أن يعطيني المخرج مساحةً لتخمين دوافع الشخصية المحورية للفيلم ، لكن ذلك يبدو أكثر منطقيةً بإلقاء مزيدٍ من الضوء على حياته من خلال الـflash back .. • بدت الشخصيات في طريقها إلى الإنسانية لكنها لم تكن مكتملة الإنسانية في النهاية .. كانت لديّ مبرراتٌ للتعاطف مع الزوج الديّوث (صالح) وأخته الشاذة المُقعَدَة (لطفية) وزوجته الراقصة المنحلّة (ثريا/مايا) ، لكنها مبرراتٌ مبتورةٌ في النهاية .. أظن الشخصيات وقعت في فخ النمط بسذاجةٍ بالغةٍ في تمتمات السيدة العجوز وقهقهات الزوج الثري الديوث وكليشيهات مايا/ثريا و(أنور). • موسيقى (مانويل دي فايّا) رائعةٌ في ذاتها .. ربما كان اختيارًا موفَّقًا من المخرج لاستغلال تلك التتابعات اللحنية ذات الدراما المتصاعدة التي تناسب غرابة أحداث فيلمه .. • أجواء القداديس السوداء تبدو مفضَّلةً لدى (سمير خوري) وهو يوظفها ببراعةٍ هنا وكذلك في فيلمه (سيدة الأقمار السوداء) .. • أعتقد أن (فيديريكو فيلليني) حاضرٌ بقوةٍ في شكل تتابع مشاهد الفيلم بين الإغراق في الواقعية والسيريالية الواضحة، كما أن La Dolce Vita موجودٌ في النهاية الشاطئية للفيلم!
    وليد السعوديه

    فلم سئ بلاطعم ولا رائحه

    انا شاهدت الفلم وهو فلم سئ جدا يدعو لافكار غريبه وتوظيف المشاهد الساخه لعل وعسا ينجح في تسويق الفلم والغريب الممثلين الكويتين الذين شاركو الفلم تبروا منه فور...اقرأ المزيد مشاهدتهم للفم كاملا بحد المنتاج ولم يعرض الفلم الا في لبنان لرفض المجتمع العريبه لهذه النوعيه من الافلام والتي لانعرف مذا يريد المخرج من افقاره الغريبه