هوامش: مسلسل - عايزة أتجوز - 2010

هوامش

[10 نصوص]

فكرة المسلسل مأخوذة عن كتاب غادة عبد العال "عايزة اتجوز" الذي هو في الاصل مدونة مصرية ساخرة تدور حول خواطر صاحبتها غادة عبد العال عن الخطاب المختلفين الذين يتقدموا لها, بدأت المدونة في 19 أغسطس 2006, وقد طبعت المدونة في كتاب أصدرته دار الشروق في يناير 2008وتقول غادة ان قضية المدونة ليست العنوسة والتأخر في الزواج ولكن قضية المدونة هي الزواج نفسهو بعد نجاح الكتاب في مصر وصل إلى أوروبا و ترجم إلى الإيطالية والهولندية


هند صبري فرضت غرامة مالية تقدر بحوالى 10 أو 15 جنيها على كل من يقوم بالتدخين أثناء تصوير المسلسل وبدأت حملتها حيث قامت بالحصول على مبلغ مالى من العاملين المدخنين من اجل استثمار هذه الغرامات فى مشروع يفيد العاملين فى مسلسلها.


ثاني عمل تليفزيوني لهند صبري واشارت "هناك فرق فقد أصبحت أكثر خبرة ونضجاً في التعامل مع الشكل التليفزيوني بعد أن حدث لي مايشبه «الصدمة النفسية» من التجربة الأولي، حيث كنت في مرحلة التعلم واكتساب الخبرات، أما الآن فالوضع مختلف إلي حد كبير لأن التأهيل والاستعداد النفسي والمعنوي الذي حرصت عليه قبل البدء في التصوير منحني مزيداً من الثقة بالنفس، والصلابة".


يعد ثاني تعاون بين المنتج طارق الجنانيني والفنانة هند صبري بعد برنامج (الشقة) الذي عرض في رمضان الماضى بعدد كبير من القنوات الفضائية وحقق نجاحاً كبيراً


حالة من الطوارئ فرضها المخرج رامي امام على موقع العمل حيث منع دخول أي أغراب الى موقع التصوير كما وضع اثنان من البودي جارد ليقوما بتفتيش أي شخص يدخل الى المكان بدافع الخوف من أن يحمل كاميرا يمكنه من خلالها تصوير أي لقطة من لقطات المسلسل . كانت محاولة أحد العمال التقاط بعض اللقطات بكاميرا الموبيل الدافع الذي اضطر امام لأخذ هذه الاحتياطات حيث أخبره البعض بأن هناك من يتربص لتسريب قصة مسلسل عايزة اتجوز أو أي من مشاهد مسلسل عايزة اتجوز خاصة أنه يضم الكثير من المفاجآت .


فاجأ الفنان "محمد فؤاد" "هند صبرى" بزيارته لها فى لوكشن التصوير داخل بلاتوه استديو مصر والذى تقوم فيه بتصوير مشاهد من أحداث المسلسل


نفت الفنانة التونسية هند صبري ان يكون اختيارها لظاهرة اجتماعية خطيرة كالعنوسة موضوعا لمسلسلها الجديد “عايزة اتجوز” نابعا من منصبها كسفيرة للامم المتحدة.واكدت هند ان هناك فصلا تاما وكاملا بين نشاطها الاجتماعى وبين عملها كفنانة، مؤكدة انها تختار اعمالها دوما على اساس المضمون سواء هذا المسلسل والاعمال المقبلة لها.


يومان كاملان تفرّغت خلالهما هند صبري لتتلقّى دروساً في التجديف داخل مركب، حيث قام المخرج رامي إمام بالاتفاق مع اثنين من الصيادين على تعليم هند مهارة التجديف، لظهورها في إحدى حلقات المسلسل كفتاة تعمل في مهنة صيد الأسماك.هند أتقنت مهارة التجديف بسرعة، وبدأت تصوير الحلقة.


استعانت هند صبري بصديقات لها للحصول على نصائحهن، كي تنجح في أداء دور الفتاة التي تواجه صعوبات في اختيار العريس المناسب لها.


حرصت هند صبري على أداء الشخصية بطريقة كوميدية، خاصة بعد سلسلة من الأدوار الدرامية التي قدمتها مؤخرا، معتبرة المسلسل تحديا خاصا بالنسبة لها؛ لإدراكها مدى صعوبة تقديم الكوميديا للجمهور المصري المتخصص في خفة الدم