محتوى العمل: فيلم - المركب - 2011

القصة الكاملة

 [1 نص]

أربعة شبان وثلاثة فتيات، أصدقاء من الجامعة، قرروا قضاء يوم أجازة، على متن مركب بالعين السخنة، دون علم ذويهم، وإستقلوا مركب يقودها الريس مهران (أحمد فؤاد سليم)، بدون المراكبى فوزى (محمود سليمان) الذى تركه، لأن المركب لا تتحمل الإستمرار فى العمل، ويلزم ذهابها إلى الأزأ (ورشة صيانة المراكب)، كما أن اللاسكى عطلان. وفى عرض البحر تمتع الأصدقاء بالإستحمام فى مياه البحر، وترددت نور (ريم هلال) فى إرتداء المايو، الذى قدمته لها يارا (يسرا اللوزى)، فقد كانت نور تعانى قسوة وتزمت والدها فهمى (سامح ابوالغار)، وكان أكبر دافع لها لحضور تلك الرحلة، هو حبها الصامت لزميلها محمود، أما يارا التى كانت تتمتع بقدر أكبر من الحرية، بسبب إهمال والدتها (رغده)، التى تشرب وتسهر وتلعب القمار، وتكره يارا زوج أمها (مجدى شكرى)، الذى تزوج أمها طمعاً فى نسبها، ويغدق عليها بالمال، الذى تخسره فى القمار. أما محمود (رامز أمير)، الذى يعيش مع أمه (مريم سعيد صالح)، وهو متزن وملتزم، ومعتاد لتلك الرحلات التى يهوى الصيد فيها، ويحب نور فى صمت. وكانت الفتاة الثالثة هى ليلى (فرح يوسف)، الإبنة الوحيدة لوالديها، والتى تنال قدراً كبيراً من التدليل من والدها (عبدالسلام الدهشان)، وهى متزوجة سراً، من زميلها هيثم (إسلام جمال) بعقد عرفى، وتعلم تماماً أنه زواج غير صحيح، ولكنها تحاول تبرير ممارستها للعلاقة مع هيثم. أما الشاب الثالث أمير (أحمد حاتم)، والذى يعيش مع والدته، وشقيقته الصغيرة، فقد كان مستهتراً ومنفلتاً، يشرب الخمر ويدخن الحشيش، وكان الرابع مصطفى (أحمد سعد)، يعانى من فرط السمنة، وكان أقلهم فى المستوى المادى، ويعيش مع شقيقه الأكبر، الذى يرعى مصالحه، ويحافظ له على ميراثه المتواضع، وكان مصطفى يقوم بمهمة تصوير الرحلة، ويحرص الجميع على إصطحابه، ليوفر لهم جو المرح. قدم أمير سيجارة حشيش للريس مهران، الذى لم يتحمل قلبه تأثيرها، فلقى مصرعه، والمركب فى عرض البحر، وتعطلت الماكينة، واللاسلكي معطل، ونفذ الماء والطعام، وسقطت يارا فى الماء، أثناء محاولة إصلاح ماكينة المركب، وهرعوا لإنقاذها، ويلتف حبل الإنقاذ، حول رجل مصطفى، فيسقط فى الماء، وإلى أن إنتبهوا لسقوطه، كان قد فارق الحياة. وإنتبهت إدارة الميناء لغياب المركب، وقلق الأهل على أبناءهم، وبحثوا حتى علموا بقصة الرحلة البحرية، وإبلغوا البوليس، وتحركت كل الأجهزة، وتمكن الأصدقاء من إصلاح الماكينة، وساروا بها فى البحر، وهم يجهلون تضاريسه، فإصطدموا بالصخر، وغرقت المركب، بعد إرتداء الأصدقاء لسترات النجاه، ومكثوا فى البحر طوال الليل، حتى نال التعب والعطش منهم، حتى عثرت عليهم قوات حرس السواحل وقامت بإنقاذهم. (المركب)


ملخص القصة

 [2 نصين]

تدور أحداث الفيلم في قالب درامي مشوق، حيث مجموعة من الفتيات والشباب يقررون قضاء عطلة داخل مركب ويتوجهون به لعرض البحر، ويعجزون عن العودة فيحاولون التأقلم لحين وصول النجدة، وخلال هذا الوقت تظهر الصراعات الداخلية لديهم، وبين بعضهم البعض، ويلقى الضوء علي حياة كل منهم ومشاكله الخاصة.

تدور أحداث الفيلم فى قالب درامى ممزوج بالتشويق حيث نصحبكم خلال الفيلم فى رحلة إستثنائية مع كل أبطال العمل لنتعرف سوياً ما واجهوه وحدهم فى عرض البحر .. و كيف تمكنوا من مواجهته و التضحيات التى قاموا بها من أجل إدراك الحل أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات والشباب يقررون قضاء عطلة داخل مركب ويتوجهون به لعرض البحر ومع توالي الاحداث تقع لهم العديد من المفارقات والمواقف تكشف عن الكثير من اسرارهم وعن حياتهم التي يحاولون اخفائها


نبذة عن القصة

 [1 نص]

تدور أحداث الفيلم في قالب درامي مشوق، حيث مجموعة من الفتيات والشباب يقررون قضاء عطلة داخل مركب ويتوجهون به لعرض البحر، ويعجزون عن العودة فيحاولون التأقلم لحين وصول النجدة، وخلال هذا الوقت تظهر الصراعات الداخلية بينهم وبين أنفسهم البعض، بإلقاء الضوء علي حياة كل منهم ومشاكله الخاصة.