حكم الزمان  (1953)  Hakam alzaman

6.7

تنتهي رحلة المهندس عادل من أوربا ويعود للقاهرة، يأخذ في البحث عن حبيبته وداد والذي كان قد تقدم لخطبتها من السيدة الثرية نعمات، وتتضح له الحقيقة أن الفتاة التي خطبها ليست ابنة السيدة نعمات، أما ابنتها...اقرأ المزيد الشرعية فهى سعاد، أما وداد فقد تركت المنزل لتعمل مطربة بالإذاعة وبدأت تشق طريقها الفني.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تنتهي رحلة المهندس عادل من أوربا ويعود للقاهرة، يأخذ في البحث عن حبيبته وداد والذي كان قد تقدم لخطبتها من السيدة الثرية نعمات، وتتضح له الحقيقة أن الفتاة التي خطبها ليست ابنة...اقرأ المزيد السيدة نعمات، أما ابنتها الشرعية فهى سعاد، أما وداد فقد تركت المنزل لتعمل مطربة بالإذاعة وبدأت تشق طريقها الفني.

المزيد

القصة الكاملة:

كان عادل إبن وكيل النيابة حمدى(سراج منير)يلعب صغيرا فى طنطا مع جارته وداد واطلق أحد خصوم والده النار عليه انتقاما من والده ولكن وداد أنقذته وتلقت الرصاصة فى يدها ومن يومها ...اقرأ المزيد تعاهدا على البقاء سويا مدى الحياة، ولكن نتيجة للحادث تم نقل والده الى الأسكندرية وسافر معه. ومرت السنوات وتخرج من كلية الهندسة وسافر الى أوروبا وعاد مهندسا ناجحا (عماد حمدى) وأثناء سيره مع صديقه منير (عمر الحريرى) إصطدم بفتاة إكتشف انها وداد (نور الهدى) ودعته الى حفل تقيمه بمناسبة حصول اختها سعاد (ماجدة) على الثانوية العامه،وفى الحفل تقابل مع صديقته أشواق(سميحه توفيق)التى ترمى بشباكها حوله ومعها أخيها أنيس(محمود اسماعيل)الذى يرمى بشباكه حول وداد. وعاد الارتباط بين عادل وداد وبدأ الارتباط بين منير وسعاد. ماتت عنايات هانم (ثريا فخرى) والدة وداد وسعاد وجاء المحامى(عبد الرحيم الزرقانى)لتوزيع التركة واكتشفوا أن وداد ابنة متبناة. غادرت وداد المنزل لتبحث عن أهلها،وذهبت للملجأ الذى أتت منه فى طنطا،حيث أخبرهامديره (عبدالبديع العربى) أن والدها حسن عبدالعال العامل البسيط قد أصيب فى حادث،فأحضرها زميله للملجأ وعمرها ٣ شهور وتم تسليمها الى عنايات هانم ولم يخبرها شيئا عن امها. ذهبت وداد الى الست فله (جمالات زايد) صديقة عنايات هانم حيث تعيش مع زوجها عنتر (محمد البكار) الموسيقى الذى يعمل بالإذاعة، وقدمها للغناء بالإذاعة ونجحت وسمعها عادل وبحث عنها حتى عثر عليها، وأطلعته على سرها، فلم يغير رأيه فيها. بينما علمت أشواق وأخيها أنيس بالسر،فإستأجروا إمرأة عربيدة سكيرة تعمل بالصالات تدعى زينب (زوزو شكيب) لتدعى انها والدة وداد حتى لا يوافق والد عادل على زواجه من فتاة امها سيئة السمعة ونجحت خطتها، ولكن منير شك فى الامر فأخذ عادل وذهبوا الى طنطا واكتشفوا أن والدة وداد ماتت أثناء الولادة،وأن زينب مدعية. قام أنيس بإرسال تابعا له(سيد عبدالله)ليخبر وداد ان امها فى خطر، فلما ذهبت إليها طلبت منها ان تحضر لها طبيبها الخاص وأعطتها العنوان حيث اكتشفت ان انيس موجود بالشقة والذى حاول الاعتداء عليها. ذهب عادل ومنير الى زينب وتم تهديدها حتى اعترفت لهم بالحقيقة وأعطتهم عنوان الشقة فذهبوا اليها وانقذوا وداد من بين إيدى انيس وتم تسليمه واخته أشواق الى البوليس، وتم زواج عادل من وداد وزواج منير من سعاد.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا

  • مواقع التصوير
  • مصر


تعليقات