دموع في عيون وقحة  (1980)  Dmoo' fe eyon Wkha

9

قصة مبنية على أحداث حقيقية من ملفات الجاسوسية المصرية لإحدى عمليات المخابرات المصرية ضد الموساد الإسرائيلي، والتي كان بطلها في الحقيقة (أحمد محمد عبد الرحمن الهوان)، والذي أصبح في المسلسل (جمعة...اقرأ المزيد الشوان).. وهو شاب مصري نشأ في ظل بيئة اجتماعية بائسة، يحمل حملًا ثقيلًا، وهو إعالة عائلته الفقيرة، والتي تتكون من أمه الطيبة المسنة، زوجته الكفيفة، وشقيقه المستهتر.. بينما كان (جمعة الشوان) يعمل في ميناء (السويس) وإذا به يتلقى عرضًا مغريًا يكتشف أن مصدره هو الموساد الإسرائيلي وأجهزة المخابرات العادية، والتي تطمح في تجنيده ليعمل جاسوسًا على وطنه، وبدافع من وطنيته وانتمائه المصري يسارع (جمعة الشوان) إلى إبلاغ أجهزة الأمن المصرية، فيطلبون منه الاستمرار في لعب نفس الدور؛ ليُملي على مخابرات العدو معلومات بعضها صحيح، وبعضها زائف، وتتوالى الأحداث حيث يستمر في العمل مع الموساد الإسرائيلي كعميل مزدوج لهم داخل مصر لمدة ست سنوات كاملة.

  • دليل المنصات:


حلقات المسلسل (14 حلقة)


  • حلقة #1:

    عندما تعرف أم جمعة أنه يضع ماله في الفلوكة، طلبت منه أن يأخذ فاطمة ويذهب ويعطيها لها، لكن عندما ذهبا قامت إسرائيل بغارة على القناة تسببت في حرق الفلوكة بما فيها كما تسببت في إصابة فاطمة في رأسها وتسببت في إصابتها بالعمى، يتزوج جمعة فاطمة، ثم يهاجر مع أسرته من السويس مثل باقي الأسر، يعمل جمعة في جلب شاي وسكر لأحد المقاهي لكن مباحث التموين أمسكت بالشاي والسكر بعدما رفض المعلم أخذها بسبب مواقف مصطفى.


المزيد

مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [47 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

قصة مبنية على أحداث حقيقية من ملفات الجاسوسية المصرية لإحدى عمليات المخابرات المصرية ضد الموساد الإسرائيلي، والتي كان بطلها في الحقيقة (أحمد محمد عبد الرحمن الهوان)، والذي أصبح في...اقرأ المزيد المسلسل (جمعة الشوان).. وهو شاب مصري نشأ في ظل بيئة اجتماعية بائسة، يحمل حملًا ثقيلًا، وهو إعالة عائلته الفقيرة، والتي تتكون من أمه الطيبة المسنة، زوجته الكفيفة، وشقيقه المستهتر.. بينما كان (جمعة الشوان) يعمل في ميناء (السويس) وإذا به يتلقى عرضًا مغريًا يكتشف أن مصدره هو الموساد الإسرائيلي وأجهزة المخابرات العادية، والتي تطمح في تجنيده ليعمل جاسوسًا على وطنه، وبدافع من وطنيته وانتمائه المصري يسارع (جمعة الشوان) إلى إبلاغ أجهزة الأمن المصرية، فيطلبون منه الاستمرار في لعب نفس الدور؛ ليُملي على مخابرات العدو معلومات بعضها صحيح، وبعضها زائف، وتتوالى الأحداث حيث يستمر في العمل مع الموساد الإسرائيلي كعميل مزدوج لهم داخل مصر لمدة ست سنوات كاملة.

المزيد

القصة الكاملة:

قصة مبنية على أحداث حقيقية من ملفات الجاسوسية المصرية لإحدى عمليات المخابرات المصرية ضد الموساد الإسرائيلي، والتي كان بطلها في الحقيقة (أحمد محمد عبد الرحمن الهوان)، والذي أصبح في...اقرأ المزيد المسلسل (جمعة الشوان).. وهو شاب مصري نشأ في ظل بيئة اجتماعية بائسة، يحمل حملًا ثقيلًا، وهو إعالة عائلته الفقيرة، والتي تتكون من أمه الطيبة المسنة، زوجته الكفيفة، وشقيقه المستهتر.. بينما كان (جمعة الشوان) يعمل في ميناء (السويس) وإذا به يتلقى عرضًا مغريًا يكتشف أن مصدره هو الموساد الإسرائيلي وأجهزة المخابرات العادية، والتي تطمح في تجنيده ليعمل جاسوسًا على وطنه، وبدافع من وطنيته وانتمائه المصري يسارع (جمعة الشوان) إلى إبلاغ أجهزة الأمن المصرية، فيطلبون منه الاستمرار في لعب نفس الدور؛ ليُملي على مخابرات العدو معلومات بعضها صحيح، وبعضها زائف، وتتوالى الأحداث حيث يستمر في العمل مع الموساد الإسرائيلي كعميل مزدوج لهم داخل مصر لمدة ست سنوات كاملة، حتى يتمكن في النهاية من الحصول على أندر وأخطر أجهزة إرسال البث في العالم خلال ذلك الوقت، ليكتب بذكائه ووطنيته واحداً من أروع فصول الوطنية المصرية، موجهًا للعدو الإسرائيلي صفعة قوية.

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • عدد الحلقات: 14 حلقة.

  • تدور أحداث المسلسل في عدة بلدان بين مصر وإنجلترا وفرنسا واليونان.

  • الإسم الحقيقي للشخصية التي بني المسلسل عليها هو (أحمد الهوان) والذي لعب بطولته (عادل إمام) بإسم...اقرأ المزيد (جمعة الشوان).
  • الظابط المخابرات المصري (الريس زكريا) هو في الحقيقة اللواء (عبد السلام المحجوب) بينما ضابط الموساد...اقرأ المزيد هو (شمعون بيريز) الذي أصبح فيما بعد الرئيس الإسرائيلي.
المزيد

أخبار

  [1 خبر]
المزيد

تعليقات