ولاد البلد  (2010)  Walad albalad

3

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب، يعيشون في منطقة شعبية ويعانون من الفقر والبطالة، وبعد سلسلة من الأحداث يقررون السفر إلى الخارج هربًا من حياتهم البائسة.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [18 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الشباب، يعيشون في منطقة شعبية ويعانون من الفقر والبطالة، وبعد سلسلة من الأحداث يقررون السفر إلى الخارج هربًا من حياتهم البائسة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تم تصويره على مدار 5 أسابيع ما بين القاهرة والإسكندرية

  • تعرض المطرب الشعبي سعد الصغير والراقصة دينا إلي هجوم حاد عقب عرض الـ "البرومو" الخاص للفيلم ، حيث...اقرأ المزيد دعا عدد من النشطاء عبر الفيس بوك لمقاطعة الفيلم وذلك لتضمنه مجموعة من الرقصات الساخنة والألفاظ الخادشة للحياء.وتضمن الـ "البرومو" الذي بدأ عرضه على العديد من مواقع الانترنت، العديد من الرقصات المثيرة التي تجمع بين دينا وسعد الصغير فضلا عن الإيحاءات الجنسية والألفاظ الخادشه للحياء التي تضمنها الفيلم.
  • تعرض الفيلم لهجوم من قبل جمهور نادي الزمالك،واتهموا سعد الصغير بإهانة ناديهم المفضل،وذلك بعدما أعلن...اقرأ المزيد سعد الصغير أنه يتوعد لجمهور الزمالك بمفاجأة غير سارة لهم تتمثل في حمل علم نادي الزمالك علي شكل كفن، وهو ما اعتبروه إهانه واضحة للنادي العريق.
  • قدم سعد الصغير اغنيتين ضمن احداث الفيلم تحت اسم "ولاد ميت نعمه" - "ابن البلد".

  • تعرضت أسرة الفيلم لعدة إصابات أثناء تصويرهم لأحد المشاهد في أستوديو مصر ، وذلك في مشاجرة بين مشجعي...اقرأ المزيد نادي الزمالك ومشجعي نادي الأهلي.وكان المشهد عبارة عن عزاء يلتقي خلاله عدد من مشجعي الناديين، على أن يتحول لمشهد كوميدي بعد أن يدخل كلاهما في مشادة كلامية، إلا أن المخرج إسماعيل فاروق اقترح على المنتج أحمد السبكي أن يستعين بمجموعة من المشجعين الحقيقيين بدلاً من الاستعانة بعدد من الكومبارس، وذلك حتى يصبح المشهد أكثر سخونة.وبدأ المشهد صباحاً بمجرد وصول كل من سعد الصغير ومحمد لطفي، أبطال الفيلم، إلا أنه انتهى بمشادة كلامية وتشابك بالأيدي بين مشجعي الزمالك ومشجعي الأهلي وعدد من فريق عمل الفيلم، انتهت بإصابة ثلاثة من فرقة سعد الصغير بإصابات متعددة نتيجة محاولاتهم لفض الاشتباك الذي تحول إلى شجار، بالإضافة لإصابة عدد من فريق العمل.من جهته حاول أمن الأستوديو التدخل لحل الأزمة، وبالفعل توقف الشجار لعدة دقائق، استغلها المخرج في إعادة تصوير المشهد مرة أخرى، إلا أن المشهد المُعاد انتهى بالشجار مرة أخرى، ولم يتمكن رجال الأمن الموجودون في الأستوديو من السيطرة عليه هذه المرة.أما المنتج أحمد السبكي فقد انزعج بشدة، واتهم الموجودين بتسببهم في خسارة مادية كبيرة للشركة، وطلب منهم الهدوء حتى يتمكن المخرج من الانتهاء من تصوير المشهد في أسرع وقت، لكن المشهد لم ينته سوى في نهاية اليوم نفسه.
  • كان سيتم عرض الفيلم في صيف 2010 الا انه تم تأجيله الي موسم عيد الفطر بسبب ضيق الوقت .

المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

ولاد البلد يستحقون إسماً آخر

أكتسبت بعض الأفلام صفتها من مجرد استخدامها لخام شريط السينما في حين أنها لا تستحق هذه الصفة ولا تستحق مجرد الكلام عنها، و فيلم ولاد ال... ، ولاد البلد أحد تلك الافلام و أعتذر مرة أخرى عن وصفه بكلمة فيلم . هذا الكيان الذي حاول صانعوه - منتج و مؤلف و مخرج و ممثلون - صناعة سهرة في كباريه بطريقة مبتكرة فأخرجوها لنا على شريط سينمائي يحمل شخصيات مشوهة مثل دور الممثل علاء مرسى و الذى يقوم بدور رجل ديوث يعيش من ما تكسبه زوجاته في الدعارة و شقيقته الراقصة دينا التي تتكسب من رقصها و تحيا معه في نفس البيت...اقرأ المزيد الفقير و كذلك خطيبها محمد لطفي الذى يطمع في الانفراد بها طيلة الفيلم و كذلك الحانوتي سليمان عيد الذي يحاول استعادة قدرته الجنسية طيلة الفيلم مع زوجته شمس التي ترقص ايضا في الفيلم و ببدلة رقص لكن داخل غرفة نوم لاكمال السهرة الحمراء. مباراة في الإفيهات الجنسية لتسول الضحكة من متفرج وصل به الأمر إلى درجة التقزز مع محاولة هزلية لإعطاء قيمة لهذا الكيان من خلال دور الفنان أحمد راتب - ولا أعرف كيف شارك فنان بقيمة راتب في مثل هذا - و هو رجل أعمال يستغل ابناء الحي في الوصول لمجلس الشعب و يتعاون مع الأجانب في تمرير صفقات أغذية مسرطنه و لكنه خط عبثي مهلهل تاه عنه صناع الفيلم و انشغلوا برقص و غناء أكبر عدد ممكن من الموجودين على الشريط السينمائي. و تبقى توبة علاء مرسي و انتقال أبطال الفيلم - بقدرة قادر- إلى شاطىء الاسكندرية بحثا عن الطرواة فيما أعتقد نقاط رئيسية أكد فيها صناع الفيلم أنهم يستحقون المحاكمة على مثل هذا الذى صنعوه، لأنهم أثبتوا أن بعد القاع و الحضيض قاع أخر سكنوا فيه.

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
حاجه سهله جداً وليد زكي وليد زكي 1/1 15 مارس 2013
المزيد

أخبار

  [12 خبر]
المزيد

تعليقات