بنت المعلم  (1947)

5
  • ﻓﻴﻠﻢ
  • مصر
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

تقع ابنتي المعلم (حنفي)، (عزيزة)،و (بلية) في حب (حمودة) صبي القهوة التي يملكها حنفي، و(حسونة) صبي المكوجي. يطمع (لذيذ) مطرب المقاهي في (عزيزة) لكنه يفشل في استمالتها، فيلجأ إلى إقناع المعلم حنفي...اقرأ المزيد بالإنتاج السينمائي، ويعرفه على راقصة لعوب على أنها بطلة الفيلم. يطلق (حنفي) زوجته ويترك أسرته، جريًا وراء الفيلم المزعوم والراقصة اللعوب، مما يدفع الفتاتان بمساعدة أحبائهما على استرداد الأب، والإيقاع بـ(لذيذ).

صور

  [40 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تقع ابنتي المعلم (حنفي)، (عزيزة)،و (بلية) في حب (حمودة) صبي القهوة التي يملكها حنفي، و(حسونة) صبي المكوجي. يطمع (لذيذ) مطرب المقاهي في (عزيزة) لكنه يفشل في استمالتها، فيلجأ إلى...اقرأ المزيد إقناع المعلم حنفي بالإنتاج السينمائي، ويعرفه على راقصة لعوب على أنها بطلة الفيلم. يطلق (حنفي) زوجته ويترك أسرته، جريًا وراء الفيلم المزعوم والراقصة اللعوب، مما يدفع الفتاتان بمساعدة أحبائهما على استرداد الأب، والإيقاع بـ(لذيذ).

المزيد

القصة الكاملة:

أصبح المعلم حنفى عبد السميع(عبد الفتاح القصرى)صاحب قهوة باب الشعرية من الأثرياء،بعد ان ورثت زوجته ام عزيزه(مارى منيب)بيتا و ٦ آلاف جنيها عن ابيها،وعاش المعلم فى رغد مع ابنتيه...اقرأ المزيد عزيزه(هاجرحمدى)التى تحب صبى القهوه حموده(محمود شكوكو)وبليه(سعاد مكاوى)التى تحب المكوجى حسونه(اسماعيل ياسين). ولكن المعلم حنفى بعد ان أصبح معلما أد الدنيا ماطل حمودة وحسونه وأعطى ودنه للنصاب عزيز مروان(عزيز عثمان)الذى يغنى فى القهوة واتخذ اسم "لذيذ"والذى اقنع المعلم حنفى بأن يقب على وش الدنيا ويتمتع بفلوس مراته،وان يسهر فى كباريه السمكة البيضاء ليشرب ويشاهدالرقص ويتمتع بمصاحبة بنات صغيره،وقد تعرف حنفى على بائعة السجائر سونيا(ميمى عزيز)اللى وزنها طن ولكن لذيذ جذبه للتعرف على الراقصة لاتانيا(نيللى مظلوم)واسمها الحقيقى نايلون شوبان،وتكون تشكيلا عصابيا مع لذيذ ويعقوب كوشاليان(حسن فايق)الذى اتخذ اسم كوشه للتمويه على البوليس الذى يبحث عنهم جميعا. وقع حنفى فى غرام لاتانيا واتفق معه لذيذ ان ينتج لها فيلما ليكون دائماً بجوارها،واقترح عليه كوشه مخرجا،وإستعانوا بطرزان(شرفنطح)مساعدا للمخرج،وبدأوا فى ابتزاز المعلم الذى شعر ان بناته يراقبنه،فأرسلهم مع أمهم عند خالهم ابو السباع(حسن كامل)عامل الإنقاذ بشاطئ الاسكندرية،ليخلوا له الجو،ولإرضاء لاتانيا ارسل ورقة الطلاق الى زوجته بالإسكندرية،فرجعت عزيزه ومعها بلية لمصر على عجل وانضم اليهم حسونه وحموده وحاولوا إنقاذ ابيهم من براثن العصابة. استعارت عزيزه وبليه ملابس من عند حسونه المكوجى وذهبوا الى الكباريه ورقصن وغنين،مما اثار غيرة المعلم حنفى على بناته بعد ان اصبحن راقصات،ولكن بنت المعلم عزيزه التى عاودت فتح القهوة أخبرت والدها انه هو السبب بعد ان تركهن لذئاب الطريق. قام لذيذ وكوشه بحرمان طرزان وسونيا من الغنيمه التى حصلوا عليها من المعلم حنفى،فذهبوا الى عزيزه وبليه واخبراهما بأمر النصابين،وانهم مطلوبين للبوليس،وان لاتانيا وشركاءها بعد ان ابتزوا المعلم يستعدون الآن لبيع القهوة والبيت ثم يسلمونه للبوليس بتهمة النصب ولكن عزيزه استطاعت ان تبلغ البوليس،ثم تحاصر لاتانيا وكوشه بمساعدة حموده وحسونه وأخذت من لاتانيا ماكانت تحمل من مجوهرات،وأخذت من كوشه النقود التى كان ينوى الهرب بها،وحضر البوليس وقبض على الجميع. وتزوجت عزيزه من حموده وبليه من حسونه،وعاد المعلم حنفى لزوجته ام عزيزه. (بنت المعلم)

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻓﻴﻠﻢ


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل