الزهور الفاتنة  (1952)  Al-Zuhur Al-Fatina

6.9

تعيش الأم عزيزة حلمي في حارة بالقرب من القلعة، ولديها فتاتين، وبينما الأولى لديها طموح كبير للخروج من الحارة، وأن تعيش حياة الأغنياء وتقرر العمل راقصة، أما كريمة فتعتني بوالدتها المريضة وتنفق علي...اقرأ المزيد المنزل وتبدو قنوعة وراضية عن حياتها.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [36 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تعيش الأم عزيزة حلمي في حارة بالقرب من القلعة، ولديها فتاتين، وبينما الأولى لديها طموح كبير للخروج من الحارة، وأن تعيش حياة الأغنياء وتقرر العمل راقصة، أما كريمة فتعتني بوالدتها...اقرأ المزيد المريضة وتنفق علي المنزل وتبدو قنوعة وراضية عن حياتها.

المزيد

القصة الكاملة:

يحكي الفيلم عن الأرملة الفقيرة والمريضة (عزيزة حلمي)، التي تعيش في حارة بالقرب من القلعة، ولديها فتاتين رتيبة (تحية كاريوكا)، وكريمة (فاتن حمامة)، وبينما الأولى لديها طموح كبير...اقرأ المزيد للخروج من الحارة، وأن تعيش حياة الأغنياء، تعمل كريمة ممرضة، وتعتني بوالدتها المريضة، وتنفق علي المنزل، وقنوعة و راضية عن حياتها بعكس أختها رتيبة. إلا أن رتيبة تتمرد على حياتها و تشجعها صديقة لها لكي تعمل راقصة فتعمل في الكباريات ليتبعها موت أمها. ثم يستغلها آفاق (فريد شوقي) لخداع الأثرياء وسرقتهم، وتتزوج من رجل كبير في السن (حسين رياض) وتنجب منه ولكنها كانت تخونه مع ذلك الآفاق الذي كان المدبر لمؤامراتهم. وعندما يكتشف الزوج خيانتها يطلقها و يحرمها من طفلتها، وتمرض رتيبة مرضًا شديدًا فيسرقها الآفاق ويهرب منها ولا تجد ملجأ إلا العودة إلى الحارة فيكرمها جيرانها الطيبين و يساعدونها علي التوبة ويأخذونها للحج. أما كريمة فيحبها ابن زوج رتيبة (شكري سرحان)، ويوافق الأب علي زواجهما بعد رفضه الشديد لها لأنها أخت طليقته رتيبة، وذلك بعد ما لمسه من أخلاقها الطيبة ومعدنها الأصيل. تعود رتيبة من الحج و تطلب رؤية ابنتها فيوافق الأب بعد تردد، وبينما هي في سكرات الموت تطلب أن يسامحها الجميع و تموت وهي تحمل ابنتها بين ذراعيها، ويبكي الكل علي رحيلها ويسامحوها.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


  • من الافلام القوية و المؤثرة و التي جمعت بين التراجيديا و الاستعراضات و الغناء . وكان الابطال جميعا...اقرأ المزيد في أحسن حالاتهم .
المزيد

تعليقات