بيت النتاش  (1952)

5.7
  • ﻓﻴﻠﻢ
  • مصر
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يقوم المعلم "غندور" (شرفنطح) بالنصب على "نفوسة العراقية" (زينات صدقي) بكتابة عقد مزور بدون علمها ويفكر في حل هذه المشكلة بالزواج منها ولكن "نفوسة العراقية" (بدون العلم بأنها خطة من المعلم "غندور")...اقرأ المزيد تشترط أنها لن تتزوج قبل زواج ابنتها "ملبسة" (شادية) فيقوم المعلم "غندور" بترشيح ابنه "محبوب" (عبدالسلام النابلسي) كعريس مناسب ل"ملبسة" ولكن "ملبسة" تقع في حب "سكر" (إسماعيل ياسين) ابن خالتها تاجر اللب الذي عاد من السودان, والسؤال هو هل سينجح المعلم "غندور" في خطته أم لا.

صور

  [7 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يقوم المعلم "غندور" (شرفنطح) بالنصب على "نفوسة العراقية" (زينات صدقي) بكتابة عقد مزور بدون علمها ويفكر في حل هذه المشكلة بالزواج منها ولكن "نفوسة العراقية" (بدون العلم بأنها خطة من...اقرأ المزيد المعلم "غندور") تشترط أنها لن تتزوج قبل زواج ابنتها "ملبسة" (شادية) فيقوم المعلم "غندور" بترشيح ابنه "محبوب" (عبدالسلام النابلسي) كعريس مناسب ل"ملبسة" ولكن "ملبسة" تقع في حب "سكر" (إسماعيل ياسين) ابن خالتها تاجر اللب الذي عاد من السودان, والسؤال هو هل سينجح المعلم "غندور" في خطته أم لا.

المزيد

القصة الكاملة:

غندور(شرفنطح)رجل نصاب ونتاش(كداب)استطاع ان يسلب من زوجته نصف البيت الذى ورثته عن ابيها،ونصب على أخيها المعلم سعدون(عبدالفتاح القصرى) حتى أخذ النصف الآخر واستطاع ان يستولى على محل...اقرأ المزيد الفراشة الذى يمتلكه سعدون بعد ان كان يعمل عنده،ولم يكتفى بذلك بل باع نصف البيت للست ننوسه العراقيه(زينات صدقى)بعقد مزور بعد ان قبض نصف الثمن،وهى الآن تبحث عنه لدفع الباقى وتسجيل العقد،ولكنه يتهرب منها حتى لايكتشف التزوير،حتى ابنه محبوب(عبدالسلام النابلسى)نصاب زى ابوه،فقد حصل على الدبلوم بالتزوير ويصادق الراقصة سعاد(زوزو محمد)ويبتزها ومعه مفتاح شقتها يدخلها فى أى وقت. حاول محبوب ان يبتز خاله المعلم سعدون،فلم يفلح فهدده بأنه سيقبض عليه اذا علم البوليس ان العقد الخاص بالست نفوسه مزور لأنه موقع عليه كشاهد،ولم يكن سعدون يعلم ذلك فتشاجر مع غندور وطلب منه سرعة حل هذا الأشكال. فكر غندور ان يتزوج من نبوية حتى لاتستطيع ان تشكوه،ولكنها أخبرته انه لن تتزوج قبل ان تتزوج ابنتها ملبسه(شاديه)ففكر ان يزوج ابنه محبوب من ملبسه. عاد سكر (اسماعيل ياسين)تاجر اللب وابن خالة ملبسه من السودان بعد غياب ٣ سنوات ومعه شريكه ليمون(إلياس مؤدب)فى زيارة للقاهرة قبل السفر الى أوروبا لإفتتاح مكتب لشركتهم هناك،وعرضت عليه خالته نفوسه رغبة محبوب من الزواج بملبسه ولكنه رفض لأنه يريد ان يتزوجها،بينما تعرف ليمون على الراقصة سعاد وعرض عليها الزواج فوافقت وقطعت علاقتها بمحبوب،الذى استغل مفتاح الشقة الذى معه وسرق مجوهراتها وهرب منها. استغل غندور صورة تجمع ليمون وسكر مع الراقصة سعاد،وادعى ان سكر بيلعب بديله،حتى يمنع زواج ملبسه منه،ولكن ليمون شرح لملبسه وامها الموقف،وان سعاد خطيبته هو. ولما طلبت نفوسه من غندور وابنه تسجيل البيت اخبراها ان العقد مزور،وانها مالهاش عنده أى حاجه ولكن سعاد أبلغت البوليس عن محبوب فتم القبض عليه وعلى والده غندور وأخذ كل صاحب حق حقه،وتزوج سكر من ملبسه،وليمون من سعاد.

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻓﻴﻠﻢ



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل