سأعود بلا دموع  (1980)  Sa'aoud Bila Domouo

5.1

يتخلى محمود ابن جابر صاحب أحد المصانع عن هند ابنة جمعة كبير العمال بالمصنع، بعد أن وعدها بالزواج، يُصاب جمعة إصابة عمل، ويفقد ذراعه وعمله، يرفض جابر تعويضه، ويأمر ابنه محمود بالابتعاد عن هند، وعندما...اقرأ المزيد يحاول جمعة المُطالبة بحقه وحق زملائه العمّال يُدبر جابر جريمة للخلاص منه.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [32 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتخلى محمود ابن جابر صاحب أحد المصانع عن هند ابنة جمعة كبير العمال بالمصنع، بعد أن وعدها بالزواج، يُصاب جمعة إصابة عمل، ويفقد ذراعه وعمله، يرفض جابر تعويضه، ويأمر ابنه محمود...اقرأ المزيد بالابتعاد عن هند، وعندما يحاول جمعة المُطالبة بحقه وحق زملائه العمّال يُدبر جابر جريمة للخلاص منه.

المزيد

القصة الكاملة:

جابر(رشدى اباظه)وجمعه(محمود المليجى)اصحاب يعملان فى احد مصانع النسيج ويتنافسان على حب سنية(سلوى محمود)والتى فضلت جمعه وتزوجته. كان جابر طموحا،واكتشف انه ليس أمامه سبيل لتحقيق طموحه...اقرأ المزيد سوى ان يكون ديبا،فإدخر ما إستطاع وعمل واجتهد وإستغل حتى اصبح صاحب مصنع نسيج كبير وجمعه يعمل عنده. تزوج جابر وانجب محمود الذى كان يلعب مع هند ابنة جمعه. ويسافر محمود للخارج ويعود مهندسا(مصطفى فهمى)ووجد هند(مديحه كامل)قد أصبحت عروسا،وواصل علاقته بها،وازداد الحب بينهما،وصمم على الزواج بها وطلبها من والدها جمعه،وتحت دعاوى الحب سلمت هند نفسها لمحمود. أصيب جمعه بالمصنع وبترت ذراعه ودفع له جابر بعض المال واستغنى عنه،اذ أنه كان عامل غير مثبت كبقية عمال المصنع،وقاد جمعه ثورة للعمال ضد جابر للحصول على حقوقهم فطرده جابر وثار عليه محمود.ذهبت سنية لمخاطبة جابر من اجل زوجها جمعه فأعادت حبه القديم فى قلبه،فراودها عن نفسها،فبصقت فى وجهه. قام جابر بالاتفاق مع دريه هانم(مريم فخر الدين)صاحبة العزبة المجاورة،والثريه جداً،على الشراكة فى المصنع بما لديها من مال واراضى كثيرة،وابنة وحيدة هى هدى(هويدا خورشيد)واتفق معها ان يتزوج ابنه محمود من ابنتها هدى،وأرغم ابنه محمود على الزواج منها من اجل المال والسطوة والقوة،فوافق وترك هند،التى اعترفت لأمها بعلاقتها بمحمود،فقامت بتهديد جابر بفضحه يوم عرس ابنه امام الجميع،فقام رجال جابر بحرق منزل جمعه وسنية وهم داخله،وقيد الحادث ضد مجهول،وتركت هند البلد على وعد للانتقام بعد عودتها بلا دموع.تعرفت هند على القوادسالم(حسين الشربينى)وقادهالطريق الرذيله وغير اسمها الى شريفه،ثم تعرفت على المليونير الهلباوى(نبيل الدسوقى)الذى أسرته بجمالها فتزوجها وكتب لها كل أملاكه. بينما توسع محمود بمصانع النسيج واشترى ماكينات جديده واصبح مديونا،واتفقت شريفه مع اصحاب الغزل ليبيعوا له الغزل نقدا،فإضطر لبيع ارض زوجته،واشترتها شريفه،ثم اضطر لبيع الفيلا،واشترتهاأيضاً شريفه،ودفعت للتجار حتى لا يشتروا النسيج من محمود،وتكدست البضائع بالمخازن واشترتها شريفه بثمن بخس،وكانت كل التعاملات مع سالم،ثم اخيراً قررت شريفه السفر الى البلد بنفسها،بعد ان أمدت كل تجار البلد بما يحتاجونه،واصبحت البلد كلها ملكها. واستقبلها جابر وابنه محمود بالترحاب،وعرض عليها محمود الزواج وطلق زوجته هدى بعد ان أضاع كل أملاكها،ولكن شريفه طلبت من أهل البلدالقصاص من محمود وابيه،فرفضوا فى العلن،ولكنهم قاموا بحرقهم من اجل أموال شريفه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم مقتبس عن رواية (الزيارة) لفريدريك دورينمات.

المزيد

تعليقات