بنات بحري  (1960)  Banat Bahary

5.6

(سلامة) و(عادل) شقيقان لكل منهما أحلامه، الأول يتمنى الرحيل إلى (الولايات المتحدة)، أما الثاني فيتمنى أن يصبح مطربا. تقف أمهما الثرية (نفوسة) لهما بالمرصاد، يقوم الاثنان بسرقة أموال الأم، والسفر إلى...اقرأ المزيد (الإسكندرية) لمحاولة تحقيق أحلامهما، هناك يتعرف (عادل) على الراقصة (ريري)، ويصبح مطربا مشهورا، ويتعرف (سلامة) على واحدة من بنات بحري، وتتغير مجرى الأمور إلى الأفضل.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [10 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

(سلامة) و(عادل) شقيقان لكل منهما أحلامه، الأول يتمنى الرحيل إلى (الولايات المتحدة)، أما الثاني فيتمنى أن يصبح مطربا. تقف أمهما الثرية (نفوسة) لهما بالمرصاد، يقوم الاثنان بسرقة...اقرأ المزيد أموال الأم، والسفر إلى (الإسكندرية) لمحاولة تحقيق أحلامهما، هناك يتعرف (عادل) على الراقصة (ريري)، ويصبح مطربا مشهورا، ويتعرف (سلامة) على واحدة من بنات بحري، وتتغير مجرى الأمور إلى الأفضل.

المزيد

القصة الكاملة:

نفوسة (ماري منيب) امرأة ثرية تتاجر في الخردة والروبابيكيا بوكالة البلح، وتملك أسطولا من سيارات التاكسي وعربات الكارو، وتدير إمبراطوريتها بمساعدة شقيقها العازب حنفي (عبد الفتاح...اقرأ المزيد القصري) ولها ابنان عاطلان الكبير يدعى سلامة (عبدالسلام النابلسي) الذي لا هدف له إلا السفر الى أمريكا والزواج من فاتنه الإغراء مارلين مونرو، والآخر يدعى عادل (ماهر العطار) الذي يهوى الموسيقى والغناء. تقتر نفوسة على ولديها ولا تسمح لأي منهما بفعل شيء دون مشورتها، وتحرمهم من التمتع بثروتها في حياتها، وكذلك تفعل مع أخيها حنفي، بينما هي تحب المعلم زهران (عبدالغني النجدي) وتسعى للزواج منه وتلبي كل رغباته وتمده بأموالها ليستمر في تجارته. ولأن الإيراد بأكمله في يد المعلم حنفي، يسعى كل من سلامة وعادل للتحايل عليه وناولاه خمرًا حتى سكر وسرقا الإيراد منه، ثم سافرا إلى الأسكندرية. هناك حاول سلامة السفر على سفينة حاول قيادتها بنفسه فقُبض عليه وسُلم لقسم الجمرك، بينما يتعرف عادل على الراقصة ريري التي تصحبه للكباريه ويشرب معها حتى الثمالة، وتسرق نقوده، وبعدها تأخذه الى منزلها حيث حاولت خالتها فردوس (زينات صدقي) اغتصابه فهرب من الشباك، وأمسك به عوكل (محمود فرج) العجلاتي وصبيه قرني (فرحات عمر) وسلماه لقسم الجمرك. رفضت نفوسة إخراج ولديها من الحجز عقابا لهما، ولكن المعلم زهران أمرها بالسفر للأسكندرية لإخراج ولديها فانصاعت لأمره وأخرجتهما. يتعرف سلامة على توحة (آمال فريد) بنت بحري التي يعجب بها، ورأى أنها تفوق في جمالها مارلين مونرو، خصوصًا وأنها شقيقة ريري. فكرت فردوس ومعها ريري وتوحة في كيفية الحصول على زوج مناسب من الطبقة الراقية، فبعن كل ما يملكن وسافرن إلى القاهرة واستأجرن فيلا مفروشة باسم عائلة عبدالقادر باشا، وبدأن في التردد على محل كوافير كبير بدعوى أنهن من الأثرياء، ثم يتعرفن على نفوسة التى رأت فيهن زوجات مناسبات لأبنائها وأخيها حنفي، فدعتهن لزيارتها في قصرها، وعرضت عليهن فكرة الزواج فوافقن، فجعلت حنفي لفردوس، وعادل لتوحة، وسلامة لريري. ورغم اعتراض ولديها إلا أنها صممت، وخافوا من إخبارها أن هناك معرفة سابقه بينهم، ولكن عادل وريري فضلا الهرب سويًا، حيث يبني عادل مستقبله بيده بعيدًا عن تحكم والدته، بينما صارح سلامة أمه بالحقيقة فرفضت الزيجة من أساسها، وقامت بحبس سلامة وتوحة حتى تعرف مكان عادل وريري. طلبت فردوس من عوكل إنقاذ توحة من الأسر مقابل ١٠٠ جنيه. نصح حنفي أخته فردوس بترك الحبل بعض الشيء لولديها خصوصًا وقد أصبحوا كبارًا، وأن تجعلهما يتمتعان بثروتها في حياتها، حتى لا ينتظران موتها ثم يقومان بتبديد الثروة، فاقتنعت بكلامه. حضر عوكل وقرني فقامت نفوسة بضرب عوكل على رأسه وقبض حنفي على قرني، وحضر عادل وريري، وأخذت نفوسة أبناءها في حضنها، وتزوج عادل من ريري، وسلامة من توحة، وحنفي من فردوس.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


تعليقات