أراء حرة: فيلم - مجنون أميرة - 2009


عندما يكون للسذاجة عنوان !!!!!!

استقت السينما منذ بدايتها أعمالها من الواقع المحيط بها , لذلك تفاعل معها الناس واقبلوا عليها, حتى عند الاقتباس ظل التمصير هدفا لكل صاحب عمل . لذلك كان ظهور فيلم مصرى عن الاميرة الراحلة ديانا خبرا كوميديا فى بداية الأمر انقلب الى حقيقة مؤلمة جسدها فيلم ساذج بقصة ضعيفة غير منطقية عن قصة حب وهمية بين عاشق الاميرة ديانا المصرى الفقير وفتاة دانماركية تشبهها وفجأة يتضح انها الاميرة وينقذها من محاولة اغتيال, ويبدو أن مخرجتنا صاحبة المشاكل وعاشقتها أدركت بعقلها الباطن ذلك السقوط المبكر لفيلمها فاختارت...اقرأ المزيد أبطالا من الصف الثالث والرابع ليصبحوا نجوم عملها فزادوه فشلا على فش . قد نختلف حول عمل سلبا او ايجابا لكن تبقى محاولة الاستخفاف بعقل المتفرج علامة فارقة يرفضها الجميع , فبعد كل ما فى الفيلم من سذاجة وأستخفاف نصرخ مستغيثون .... أرحمونا


من عجائب السينما المصرية

يتحدى هذا الفيلم خيال المشاهد على مستوى تخيل كيف تم التفكير فيه واختيار أبطاله وكيف واتت صانعيه الشجاعة لتصويره من الأصل. يفتقد الفيلم لأبجديات العمل السينمائي على مستوى اختيار الأبطال وواقعية او حتى خيالية الموضوع الذي يطرحه للحد الذي يبهر المشاهد دون ان يدفعه لمتابعة كم الهزل الذي يعرضه. ولا أفهم على المستوى الشخصي كيف قامت إيناس الدغيدي بإخراج هذا الفيلم وما هي دوافعها الحقيقية للقيام بإخراجه.


مجنون الاميرة

الفيلم فيه حدثين متوازين, الحدث الاول يصور لنا الانسان العربي الذي يعشق الاميرة التي اتت من مكان مجهول (وهذا الجزء من القصة مقبول جدا ورائع), والحدث الثاني يصور لنا الاميرة الاجنبية مع اعوانها, صحيح ان الفيلم فيه الكثير من الاخطاء مثلا عندما تصافح الشيخ المسلم(مصافحة المرأة حرام شرعا في الدين الاسلام الحنيف) لكن تصويره جميل جدا وحركة الكاميرا سلسة جدا تذكرني بأفلام فليني مثل 21 8 (الثامنة والنصف). ان اكثر ما جذبني هذا الفيلم مثلما ما قلت منذ القليل تصوير واختيار زوايا المشاهد حسن جدا لذلك...اقرأ المزيد اعطيت لفيلم 7 درجات. عندما ذهبت لسينما وشاهدت هذا الفيلم كتبت الملاحظات على دفتري حول جرأة كاتب السيناريو اصطناع الاحداث وجلب شخص مجنون (مصطفى هريدي) بألاميرة شئ منطقي لكن الحوارات لم تكن مقبولة في الحدث الثاني كما ذكرت ان الفيلم مقسوم الى حدثين متوازين. ان تخطيط الفيلم كان ممتاز في ناحية تقسيم المشاهد وهذا ما يؤدي الى تشويق لدى الجماهير الغفيرة الا ان الحوارات لم تكن مقبولة.


المخرج مسؤل

المخرج مسؤل و أول شئ في الأخراج بتعلمه المخرج المسؤليه ليس هناك ممثل أو أي عضو في العمل فاشل هناك مخرج فاشل فهو من يدير العمل كله حتى الخروج للجمهور و هو الذي يختار و مسؤل عن أختياره فالقول بأن الممثلين فاشلين فأين المخرج أيتها المخرجه