الملقوفة  (1992)

7.6

تدور فكرة المسلسل حول شقيقتين هما هلالة ذات الطباع الحادّة والشخصية القوية والمتسلّطة، ونشمية الشقيقة الصغرى التي تُكنّ لشقيقتها هلالة مشاعر الحب والاحترام، وهو ما يدفعها لتكون منقادةً لها ولا سيّما...اقرأ المزيد بعد أن تولّت هلالة رعايتها منذ وفاة والدتها، فكان من نتيجة ذلك أن تجاوزت نشميّة الثلاثين من العمر وهي عزباء، حيث كانت هلالة ترفض كل من يتقدم لخطبة نشمية متذرّعةً تارةً بداعي الفقر وطوراً بأسبابٍ أخرى. وسرعان ما تنقلب الأمور وتدور الدائرة على هلالة فيصبح المتسلّط تحت رحمة من هو أكثر سطوةً! يتطرّق العمل إلى العديد من النقاط، فإلى جانب رسم الابتسامة على شفاه المشاهدين من خلال طرح القضايا الاجتماعية بقالبٍ كوميدي، ينتقد مسلسل "الملقوفة" عدداً من الممارسات الاجتماعية السلبية كالطمع وحُب المال والجمال الخارجي والأنانية والرغبة بالتسلّط.

صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور فكرة المسلسل حول شقيقتين هما هلالة ذات الطباع الحادّة والشخصية القوية والمتسلّطة، ونشمية الشقيقة الصغرى التي تُكنّ لشقيقتها هلالة مشاعر الحب والاحترام، وهو ما يدفعها لتكون...اقرأ المزيد منقادةً لها ولا سيّما بعد أن تولّت هلالة رعايتها منذ وفاة والدتها، فكان من نتيجة ذلك أن تجاوزت نشميّة الثلاثين من العمر وهي عزباء، حيث كانت هلالة ترفض كل من يتقدم لخطبة نشمية متذرّعةً تارةً بداعي الفقر وطوراً بأسبابٍ أخرى. وسرعان ما تنقلب الأمور وتدور الدائرة على هلالة فيصبح المتسلّط تحت رحمة من هو أكثر سطوةً! يتطرّق العمل إلى العديد من النقاط، فإلى جانب رسم الابتسامة على شفاه المشاهدين من خلال طرح القضايا الاجتماعية بقالبٍ كوميدي، ينتقد مسلسل "الملقوفة" عدداً من الممارسات الاجتماعية السلبية كالطمع وحُب المال والجمال الخارجي والأنانية والرغبة بالتسلّط.

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻣﺴﻠﺴﻞ





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • قدم المسلسل كمسلسل إذاعي في نهاية ثمانينيات القرن العشرين وذلك قبل تحويلة لمسلسل تلفزيوني، وكان يقوم...اقرأ المزيد ببطولته حياة الفهد وسعاد عبدالله.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل