Shaft شافت


(جون شافت) محقق أسمر ذو طابع خاص، يتولى التحقيق في العديد من القضايا عبر مكتبه، يصطدم أكثر من مرة مع سيد الجريمة الأسمر في البلدة التي يعيش بها (بومبي) لتورطه في العديد من القضايا، لكنه يتعاون معه في النهاية، بعد اختطاف ابنته مقابل فدية من عصابة مافيا بيضاء، فهل سينجحا في استرجاع ابنة بومبي.


يتعرض صديق شافت للقتل في ظروف غامضة، وبينما يسعى الجميع للعثور على مبلغ مالي كبير تركه الصديق قبل وفاته والاستيلاء عليه، يخوض شافت مغامرة خاصة لحماية أخت صديقه والانتقام من قاتله.


تدور أحداث الفيلم في قالب درامي يجمع بين الحركة والجريمة . يتم تكليف المحقق (جون شافت) بالذهاب متخفيًا إلى (إفريقيا) للإيقاع بعصابة تتاجر في الرقيق ، حيث يقومون بتهريب الأفارقة الصغار إلى (باريس) للقيام بمختلف الأعمال الوضيعة . يحاول (شافت) التخفي في شخصية عامل إفريقي في محاولة لاختراق العصابة ،...اقرأ المزيد ولكن ما كان يغيب عن إدراكه هو أن الأشرار قد عرفوا بمجيئه ، واستعدوا له .


يحاول محقق القبض على أحد الأثرياء المدللين بتهمة القتل، الأمر الذي يعتبره المحقق ثأرًا وانتقامًا للعنصرية التي يتبعها ذلك الرجل، إلا أنه يجد صعوبة في تحقيق ذلك، نظرا لعدم رغبة الشاهد الوحيد في التحدث عما جرى وقت وقوع الحادث.


قد يكون (جيه جيه) خبيرًا في مجال الأمان عبر الإنترنت، فهو حاصل على درجة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ولكن للكشف عن الحقيقة وراء وفاة صديقه المفضل، فهو بحاجة إلى تعلم ما لا يمكن أن يقدمه له إلا والده.