Act of Valor  (2012)  عملية إنقاذ

5.7

تفانت البحرية الأمريكية وتفننت في مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأينما كان، وما إن أبلغتها المخابرات المركزية الأمريكية بوجود مؤامرة إرهابية تستهدف أمريكا، سارعت بإرسال أبرز فرقها لمطاردة الإرهابيين في...اقرأ المزيد عدة بلدان. فهل نجح ذلك الفريق في مهمته، أم تحطمت اسطورة البحرية الأمريكية على صخرة الواقع؟

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [20 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تفانت البحرية الأمريكية وتفننت في مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأينما كان، وما إن أبلغتها المخابرات المركزية الأمريكية بوجود مؤامرة إرهابية تستهدف أمريكا، سارعت بإرسال أبرز فرقها...اقرأ المزيد لمطاردة الإرهابيين في عدة بلدان. فهل نجح ذلك الفريق في مهمته، أم تحطمت اسطورة البحرية الأمريكية على صخرة الواقع؟

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم تم تصويره في جزيرة "سان كليمنتي"

  • الممثلين المشاركين بالفيلم هم جنود حقيقيون بالبحرية اﻷمريكية.

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

رسالة محترمة

عندما كتب أحد أصدقائي أن البحرية الأمريكية تفانت وتفننت في التضحية لتحقيق الأمن والسلام أحسست أنه وصفها بأكثر مما تستحق ولكن بعد مشاهدة فيلم (عملية إنقاذ) أو (Act of Valor) وجدت أن مخرج الفيلم (مايك مكوي) يستحق أن يوصف بكل هذه الصفات وليس البحرية الأمريكية فقط لما قدمه من عمل فني محترم، وعلى درجة كبيرة من الجدية والواقعية. وبغض النظر عن أن الفيلم قدم صورة المسلم في شكل إرهابي من خلال شخصية (عبده شابال) وكأنه ولد هكذا دون أي إشارة للظروف المحيطة أو عمليات غسل الدماغ التي جرت له وأدت به إلى...اقرأ المزيد هذا الطريق، وركز السيناريو في بعض الأحيان على أنها مصالح شخصية وليس رسالة جهادية كما يقال، إلا أن الفيلم أدان بصورة غير مباشرة اليهود بشخصية (كريستو) وأن هناك أيدي خفية لليهود تحرك الإرهاب وتدعهم. رؤية هذا الفيلم بمثابة بيان إلى الواقع بطريقة فنية وتقنية تكنولوجيا عالية وخاصة عندما اشترك في تقديمه جنود حقيقيين من البحرية الأمريكية واستخدام الذخيرة الحية ليصبح العمل خليط من دراما سينمائية وتوثيقية في وقت واحد، وإعطائه شعور تكنيكات المعركة والبيئة المحيطة بها زاد من الأسلوب الإخراجي المميز لمايك مكوي. بعض الرسائل العاطفية التي أشار إليها السيناريست (كورت جونستاد) من خلال السيناريو الذي وضعه والتقلبات النفسية والعاطفية التي زج بها وسط المشاهد وحياة أسر هؤلاء الجنود ونقل حياتهم الاجتماعية؛ كلها رسائل عاطفية قوية استطاع بها أن يزيد من تعاطف المشاهد لهؤلاء الجنود بصفة خاصة وللجيش الأمريكي بصفة عامة. ويأتي أخيرا وليس أخيرا دور الممثلين أو هؤلاء الجنود الذين شاركوا في التمثيل ونجاحهم ببراعة من تأدية أدوارهم بعبقرية وحرفية كأنهم بالفعل ممثلين محترفين. العمل يستحق أن يقدم له كل تقدير واحترام على ما بذل لإخراجه بتلك الصورة.

أضف نقد جديد


تعليقات