Khawatir خواطر

6.5


يقوم البرنامج على نصائح يقدمها (الشقيري) إلى أبناء جيله من الشباب والفتيات، تبتعد عن طابع الوعظ والخطابة، وتعتمد على أسلوب بسيط وميسر ينفذ إلى القلوب والعقول بسرعة ويسر، في مدة زمنية لا تزيد عن خمس دقائق فقط.


يقدم الإعلامي (أحمد الشقيري) في هذا الجزء من البرنامج نصيحة إلى أبناء جيله من الشباب والفتيات، تبتعد عن طابع الوعظ والخطابة، وتعتمد أسلوبًا بسيطًا وميسرًا ينفذ إلى القلوب والعقول بسرعة ويسر، في برنامج لا تزيد مدته الزمنية عن عشر دقائق فقط.


يقدم الإعلامي (أحمد الشقيري) في هذا الجزء نصيحة إلى أبناء جيله من الشباب والفتيات، تبتعد عن طابع الوعظ والخطابة، وتعتمد أسلوبًا بسيطًا وميسرًا ينفذ إلى القلوب والعقول بسرعة ويسر، في برنامج لا تزيد مدته الزمنية عن عشر دقائق فقط.


يركز (أحمد الشقيري) في هذا الجزء من البرنامج على العديد من القضايا الاجتماعية والثقافية والاقتصادية، مثل القيادة والفساد والتسول والممارسات الخاطئة في المجتمع، كما يتناول أهمية تمكين المرأة في المجتمع، وتتضمن مقدمة البداية في هذا الجزء نظرة مستقبلية للتطور المتوقع للمسلمين في السنين القادمة.


هذه المرة أتى البرنامج من أكثر البلدان الآسيوية تقدمًا اليابان، مسلطًا الضوء على الإيجابيات في هذه الدولة غير المسلمة التي يجب أن نحتذي بها، ويناقش (أحمد الشقيري) خلال حلقات الجزء الخامس العديد من المواضيع الاجتماعية والدينية والفكرية، التي تُعرض بأسلوب جذاب للشباب في محاولة للارتقاء بهم وبإبداعهم.


يقارن (أحمد الشقيري) هذه المرة بين المسلمين وأنفسهم، وبين إبداع المسلمين في الماضي وحال المسلمين اليوم، لينقل ماضي المسلمين في العصور الإسلامية الذهبية وأيام العباسيين والأمويين وحياة المسلمين في الأندلس، كما ينقل ينقل بعض إبداعات المسلمين في العصر الحاضر، ويقارن بين هذا وذاك.


تجوب عدسة البرنامج في جزئه السابع عدة بلدان أوروبية وآسيوية وعربية، وبكلمة (شوزوملار)، التي تعني الحلول باللغة التركية، يلخص (أحمد الشقيري) الموسم السابع من برنامجه الذي يصفه بأنه (موسم الحلول والمشاريع العملية).


يتخذ الإعلامي والداعية (أحمد الشقيري) شعار (الشباب فيهم إحسان) للجزء الثامن من البرنامج، حيث يثبت للعالم العربي أن الشباب بداخله بذور الخير، وذلك من خلال تكليفهم بمهام تطوعية مختلفة ومتابعتهم خلال تنفيذها، بالإضافة إلى تشجيعهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد من خلال مسابقات تقام بينهم، والحث على العمل...اقرأ المزيد التطوعي.


برنامج من تقديم الإعلامي (أحمد الشقيري)، يناقش العديد من القضايا التي تشكل أهمية في حياة الشباب على الصعيد الديني والثقافي واﻹنساني وغيرها.


مثل المواسم السابقة من البرنامج الشهير، يعود اﻹعلامي الشهير (أحمد الشقيري) مرة أخرى من أجل تقديم مجموعة من التجارب المغايرة من الدول المتقدمة لكي تكون ملهمة للشباب العربي، كما يناقش أهم المفاهيم التي تشغل عقول الشباب العربي.


يواصل الإعلامي السعودي (أحمد الشقيري) رحلته حول العالم وطَرْق قضايا مهمة تمس العالم الإسلامي خاصة ، والإنسانية عامة ، ويكشف في الموسم الحادي عشر عن أكبر 25 مشكلة تعاني منها البشرية اليوم ، ومنها مشكلة الماء ، والغذاء ، والسمنة ، وغيرها من المشاكل التي يستعرضها بشكل منفصل في حلقات البرنامج