محتوى العمل: فيلم - متعب وشادية - 2013

القصة الكاملة

 [1 نص]

شاديه(علياء الكيبالى)صاحبة نصبة شاى على الرصيف بموقف للميكروباص وتعيش مع اختها الغير شقيقة العانس فخريه(رباب ممتاز)وأخيها المتخلف عقليا سكر،ووالدها التائه عقليا معظم الوقت شعنون(سعيد صالح)،وكانت شاديه تحب إبن خالتها متعب(اشرف مصيلحى)الذى يقود الميكروباص الخاص به والذى مازال يدفع أقساطه للمعلم القللى(ابراهيم السعيد)ومعه التباع مانا(تامر سمير). ويعانى متعب من تسلط الرائد تامر(عمرو يسرى) الذى يستغل سيارة متعب فى مداهمة أوكار المطلوب القبض عليهم،وكذلك يعانى من توغل المعلم ابو عمر(احمد بدير)صاحب معظم سيارات الأجرة بالموقف،والذى ينافسه على حب البنت شاديه،كما يعانى ايضا من البنت اللعوب بائعة المناديل أفكار(تيتيانا)التى تطارده فى كل مكان،رغم علمها بأنه يحب شاديه.كانت أفكار تعيش مع اختها القوادة اسرار(عايده رياض) والتى يرافقها المعلم ابو عمر،وقد خرج رفيقها السابق المعلم حنفى الجمخ (سعيد طرابيك)اخيراً من السجن،وأراد اعادة الود السابق. ويدور الصراع بين متعب والمعلم ابو عمر على شاديه،والصراع بين شاديه وأختها فخرية التى تريد الزواج بأى طريقة وتحاول سرقة مدخرات اختهاشاديه،اما صراع حنفى الجمخ مع اسرار لإعادة الود الجميل فقد انتهى بذبح الجمخ لأسرار، وحينما رأى متعب حبيبته شاديه تخرج مسرعة من عند اسرار،ظن انها هى التى قتلتها فإعترف لوكيل النيابة عصام(عصام شاهين)انه هو القاتل،فلما علم براءة شاديه من القتل،أراد التراجع فلم يستطع،لولا ان الجمخ تقدم واعترف بأنه القاتل. وقام ابو عمر برشوة فخرية بمبلغ كبير لتساعده على الزواج من اختها شاديه،واشترى ابو عمر اوراق سيارة متعب من المعلم القللى واصبح هو المالك،ثم امر صبيانه بضرب متعب وسرقة الميكروباص منه، وذلك لإبعاده عن طريق شاديه،كما أخذ فخرية فى جانبه بأن امر ذراعه اليمين خليل(محمد شرف)بالتقدم للزواج منها. تقدم متعب ببلاغ للرائد تامر يتهم فيه صبيان المعلم ابو عمر بسرقة الميكروباص،ولكنه لم يستطع اثبات اتهامه واتهمه ابو عمر انه يريد التهرب من دفع الاقساط. حاولت شاديه التقرب من المعلم ابو عمر ومن صبيانه لتتعرف على أسرارهم،ثم فوجئت بالمعلم ابو عمر يخطف أخيها العبيط سكر،ليجبرها على الزواج به،ولكنها ابلغت البوليس،ثم اقتحمت وكر المعلم عمر ومعها متعب بعد إفراج النيابة عنه، ومعهم التباع مانا،ودار صراع بينهم وبين صبيان المعلم،ليحضر الرائد تامر فى النهاية ويقبض على ابو عمر ويكتشف انه ايضا يتاجر فى المخدرات، ويتزوج متعب من شاديه. (متعب وشاديه)


ملخص القصة

 [1 نص]

تدور قصة الفيلم حول شاب يدعى متعب (أشرف مصيلحي) وفتاة تدعى شادية (علياء الكبيالي)، يتقابلا مصادفة بأحد الموالد الشعبية ويتخذان منه ملجأ لهما من صدامات الحياة ويواجها ظروف الحياة معا، وذلك بعد أن يقعا في حب بعضهما، على أمل أن يجدا معًا ما حرما منه طوال حياتهما من أمان واستقرار وحب.


نبذة عن القصة

 [1 نص]

يتعرف متعب على شادية بمولد شعبي ويقررا التعاون سويا في مواجهة ظروف الحياة الصعبة، خاصة بعد أن يجد كلا منهما يميل للأخر ويبادله نفس مشاعر الحب.