حلقات المسلسل: مسلسل - نيران صديقة - 2013


يستلم الجميع رسالة تدعوهم لحضور الإحتفال بذكري زفاف أميرة ورأفت. وفي فلاش باك للثمانينات يظهر من خلاله الأبطال كأصدقاء مقربين يقومون بمقلب مخيف يشمل كتاب سحري وقطرات دم منهم كلهم معتقدين بشكل خاطئ أن التلاعب بتلك الأشياء أمن وبلا عواقب. ثم تعود أحداث المسلسل مرة أخري لعام 2009 في حفل ذكرى الزواج وفيه تتقابل المجموعة مرة أخري وظروف حياتهم تغيرت بشكل جذري بعد ما الكراهية فرقت بينهم.

المزيد

يتم العثور علي جثة رنا الفتاة التي صدمها أمجد بالسيارة مقتولة. وتعود الحلقة بفلاش باك للثمانينات مرة أخرى بعد يوم من تلاعب المجموعة بالكتاب الغامض وإكتشافهم مقتل نهال.

المزيد

يكتشف أبطال المسلسل فقدان جثمان رنا بعد أن قاموا بدفنها. وفي فلاش باك للثمانينات يظهر تعقد وتوتر العلاقات العاطفية المحيط بطارق ووقوع أكثر من فتاة بغرامه.

المزيد

يُقبض علي المجموعة ويُحقق معهم في أكتر من تهمة مما أدى لبداية شعورهم بالندم علي ما فعلوه. وفي فلاش باك للثمانينات يتم كشف أسرار مشينة عن عائلة أميرة بالإضافة لبداية المسيرة المهنية لنور وطارق ونهال وإضطرار رأفت لفتح ملهى ليلي لتمويل إتجاهاته الإقتصادية بعيد عن سيطرة والده.

المزيد

يستمر أمجد في القراءة من الكتاب الملعون ليعرف مزيد من الأسرار عن عائلته. وفي فلاش باك للثمانينات يقوم عامل جمع القمامة بإبتزاز رأفت بعد أن وجد الكتاب، لكن سمرة تكتشف ذلك الأمر وتواجه ابنتها أميرة بالحقائق التي عرفتها. وفي نفس الوقت يبدأ طارق في إعطاء دروس ومواعظ دينية ويفسخ مدحت خطبته بعد ما نهال اعترفت بحبها لطارق.

المزيد

يتم حبس نهال 15 يوم علي ذمة التحقيق والإفراج عن باقي المجموعة والضابط لؤي يطلب عنوان نور، ويقابلها ليعرف المزيد عن تاريخ والده. وفي فلاش باك للثمانينات يتم القبض علي والدة أميرة على يد مدحت لكن سمرة تستغل معرفتها بالأسرار الموجودة في الكتاب لتهريبها.

المزيد

يستلم طارق قرص مدمج من الشخص الذي يبتز المجموعة. وفي فلاش باك للثمانينات يزور مدحت والد طارق الذي تم سجنه بسبب إتهامه بتهريب سمرة، أما رأفت فيتم القبض عليه بتهمة التورط في تنظيم شيوعي.

المزيد

المجموعة تطلب من نهال أن تسامحهم على الأذي الذي تسببوا به لها لكنها ترفض. وفي عودة للثمانينات يجد شخص غريب رأفت ملقى في الشارع وينقله للمستشفي نتيجة سوء حالته من التعذيب الذي تعرض له. أما طارق فأصيب بغيببوبة بعد الضربة التي تعرض لها من قاتل والد رأفت لكنه يبدأ بالتعافي.

المزيد

رأفت يحاول كسب رضا والدته ولكنها ترفض تلك المحاولة ﻷنها تعرف السبب الرئيسي لزيارته وهو أنه يتعرض لإبتزاز على يد مجهول بالرغم من ذلك تطلب منه إخراجها من مصحتها النفسية. وفي فلاش باك للتسعينات يهدد سليم عثمان لإدخالها عالم الرذيلة ومازالت سمرة محتفظة بالكتاب الملعون وتعرف منه الأسرار وتستغلها لتحقيق مصالحها.

المزيد

في 2009 المجموعة تكتشف أن سمرة ما زالت على قيد الحياة وبعضهم يعتقد أنها من تقوم بابتزازهم. وفي فلاش باك للتسعينات يتورط طارق أكثر في عالم الفتاوي ولكنه يستمر في رفض فتاوي هدر الدم، ويتم اقامة حفل زفاف نهال ومدحت.

المزيد

يخرج يحيى والد طارق من السجن ويذهب معه لطلب يد أميرة لكنه يرى والدتها سمرة ويتذكر ماضيها غير الشريف وأنها السبب في سجنه ويُمنع طارق من الزواج من أميرة لكن طارق يقرر أن يتزوجها عرفيًا ﻷنه يحبها وفي نفس الوقت لا يريد إغضاب والده. تتورط نور مع شخصية تمثل النظام ويتعرض زواج مدحت ونهال لمشاكل قد تعرضهما للطلاق.

المزيد

تأتي لنهال الفرصة أن تكون رئيسة تحرير في جريدة كويتية وتطلب الجماعات من طارق السفر لأفغانستان لمقابلة أسامة بن لادن ويتضح أنه متعاون مع مدحت والأجهزة الأمنية. ويتم القبض عليه بسبب جمع تبرعات للبوسنة والهرسك وينكر سليم أنه يعرف طارق أو أنه كان يتعاون مع الأجهزة الأمنية سابقًا.

المزيد

تقنع نور أميرة أن تترك طارق وتعود لرأفت وسمرة تؤيد تلك القرار فتزور أميرة طارق في السجن لتطلب منه الطلاق وتحاول إجهاض الجنين لكنها تفشل وتعرض عليها نهال أنها تأتي معها الكويت وتلد هناك وتربي الطفل علي أنها والدته. ونور تطلب من سليم أنه يتزوجها حتى يحميها من الرجل الهام الذي يلاحقها ويوافق طارق علي السفر لأفغانستان ويطلق مدحت نهال.

المزيد

يكتشف أمجد عن طريق تحليل الحمض النووي أن الفتاة المقتولة ليست أخته والمجموعة تبدأ بالشك في نهال والإعتقاد أنها من وراء إرسال الأقراص المدمجة ومحاولة إبتزازهم. وفي عودة للتسعينات تلد أميرة الطفلة وتعطيها لنهال في الكويت. ويتم زواج أميرة من رأفت ونهال من طارق وإختطاف نور.

المزيد

في فلاش باك للتسعينات يتضح أن نور دخلت في غيبوبة لمده عام وأنها مصابة بشلل وأن مدحت اكتشف من خلال طارق وجود تخطيط لإغتيال الرئيس في تلك الفترة. يحاول رأفت استرداد الكتاب الغامض من سمرة لكنها تنفي أنه في حوزتها. ويتوفى يحيي وأميرة بجانبه بعد أن أعتذر لها علي سوء معاملته لها. ويدفع رأفت أميرة ويضربها مما تسبب في سقوطها علي أدراج السلم وإجهاضها.

المزيد

يبدأ أمجد في البحث عن والديه الحقيقيين والمجموعة يصلها قرص مدمج جديد وفيه الشخص الغامض الذي يبتزهم ويطالبهم أن يقتلوا بعضهم البعض وإلا سيكشف أسرارهم. وفي فلاش باك للتسعينات تخرج نور من الغيبوبة لكنها تصاب بشلل وتضغط الجماعات على طارق حتي يلجأ للسلاح وإستخدام العنف. يأخذ والد أميرة الكتاب الغامض من سمرة وتتدهور العلاقة بين طارق ونهال بسبب تأليفها كتاب عن حياتها معه في أفغانستان.

المزيد

يستمر أمجد في القراءة من الكتاب الغامض ليعرف المزيد عن الماضي وفي فلاش باك للتسعينات تنجح عملية نور ويتم شفاءها من الشلل ويتورط طارق أكتر مع الجماعات الإرهابية وتكتشف أميرة أن والدها على قيد الحياة وتبحث نهال عن رنا ابنة أميرة التي تم عرضها للتبني. يتم سماع دوي إطلاق رصاص خارج فيلا أميرة ورأفت وإصابة مدحت وطارق ويعترف طارق لرأفت أن حسين يعقوب هو من قتل والده.

المزيد

يتم الإعتداء علي نور ونهال ونقلهما للمستشفي لتلقي العلاج، وفي عودة للتسعينات يزور سليم عثمان نهال ويقول لها أنها تستطيع العودة للكتابة وأن كتابها سيتم نشره وتكتشف أميرة أن رأفت يخونها وطارق يتورط أكثر مع المنظمات الإرهابية ويُهدد أفراد المجموعة كلها بالقتل.

المزيد

يتبادل أعضاء المجموعة الإتهام والشك بخصوص ما حدث لنهال ونور وتتوفي والدة رأفت، وفي فلاش باك للتسعينات يظهر طارق وهو يهدد باقي المجموعة بالقتل. يرسل سليم عثمان فرقة لمكافحة الإرهاب لإنقاذ الموقف ويعرف أن مطلب طارق الوحيد هو أن يعترف بإنه كان متعاون مع السلطات.

المزيد

تكتشف نور أن أمجد وجد الكتاب، ويتم إظهار نهال كمذيعة مشهورة وناجحة في زواجها من قذاف وأن أميرة أخذت ورقة اعتراف طارق خوفًا أنه يقول لرأفت على زواجهما السابق وتقرر اعطاءه الورقة والدليل علي براءته.

المزيد

يتم إظهار رأفت وهو مصاب بشلل، وعلى كرسي متحرك بعد تعرضه لحادث إرهابي ويتعرض طارق لأزمة مالية كبري وطلبه من أميرة المساعدة لكنها ترفض ذلك ومن ناحية أخري يكتشف زوج نهال خيانتها له.

المزيد

يذهب رأفت لزيارة سمرا والتأكد من أنها هي الشخص الذي قام بالاتصال به، ويشك طارق في تورط سمرا في الأشياء الغامضة التي تحدث لأميرة، وتطلب نهال الطلاق من قذاف، فيهددها بحرمانها من ابنتها.

المزيد

  • الجزء 1
  • حلقة #23

حلقة #23

يكتشف أمجد أن والديه قاموا بتبنيه، وتقرر نهال التخلص من قذاف، وتطلب نهال من قذاف أن يخبرها عن مكان ابنتها رنا حتى تنقذه.

المزيد

  • الجزء 1
  • حلقة #24

حلقة #24

يدخل قذاف المستشفى، ويخبر الأطباء نهال أن حالته حرجة، وتعتذر أميرة على كل ما فعلته في حق طارق، ويعثر طارق على سليم مقتولاً، وتقع أحداث الحادي عشر من سبتمبر في أمريكا.

المزيد

  • الجزء 1
  • حلقة #25

حلقة #25

يخبر طارق مدحت أنه لم يقتل سليم وأنه تخلص من الجثة فقط، ويحاول طارق التقرب من نور، ويخبر طارق عن مشاعره لنور، وتذهب أميرة من أجل الخضوع لعملية لإنقاذ والدها.

المزيد

  • الجزء 1
  • حلقة #26

حلقة #26

يكتشف أمجد هوية والديه الحقيقيين، ويكتشف رأفت أن أميرة تقابل الطبيب الخاص بها باسم، ويطلب طارق الزواج من نور فتوافق.

المزيد

  • الجزء 1
  • حلقة #27

حلقة #27

تشعر نهال بالندم عن ما فعلته في قذاف، ويتم تكليف مدحت بإبعاد نهال عن برنامجها التلفزيوني، وتقرر نور الاعتزال وارتداء الحجاب، ولكنها تكتشف أن طارق قام بخداعها.

المزيد

  • الجزء 1
  • حلقة #28

حلقة #28

يقبض مدحت على صبي كان يعمل لدى الشخص الغامض الذي يرسل لهم رسائل، وتنطبق أوصاف المرأة التي يعمل لديها على نهال، ويعثر رأفت على أمجد، وتذهب أميرة لنهال فتقوم بالاعتداء عليها واختطافها.

المزيد

  • الجزء 1
  • حلقة #29

حلقة #29

تتجمع المجموعة من أجل الاتفاق على التخلص من نهال، وتعرض نهال فكرة فيلم على نور فتخبرها أن الفكرة ليست جيدة، وتحاول أميرة البحث عن الكتاب، فيخبرها أمجد أنها ليست والدته.

المزيد

  • الجزء 1
  • حلقة #30

حلقة #30

يفوق قذاف من غيبوبته، فيقرر إخبار عماد بالحقيقة وأن أمجد ابنه، ويذهب عماد وزوجته لرؤية أمجد فيقوم رأفت بقتلهما، وتعثر أميرة على أمجد في غرفته وقد قام بالانتحار.

المزيد