الحرير والنار  (2013) Silk & Fire

0

في إطار درامي فانتازي تدور الأحداث حول قصة حب تتوج بالزواج بين الأمير علوان وإحدى بنات الصعاليك وتدعى "ميرمانة"؛ التي تكتشف محاولة زوج والد الأمير في التخلص منه لاستعادة كرسي العرش، وبعد مقتل الأمير...اقرأ المزيد علوان تنقلب الأمور رأساً على عقب؛ حيث تخسر ميرمانة ابنها "شاهين" بعد ولادته. ويوهمها الجميع أن ابنها قد مات، فتشتعل نيران الانتقام في قلب ميرمانة وتقرر الانتقام.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في إطار درامي فانتازي تدور الأحداث حول قصة حب تتوج بالزواج بين الأمير علوان وإحدى بنات الصعاليك وتدعى "ميرمانة"؛ التي تكتشف محاولة زوج والد الأمير في التخلص منه لاستعادة كرسي...اقرأ المزيد العرش، وبعد مقتل الأمير علوان تنقلب الأمور رأساً على عقب؛ حيث تخسر ميرمانة ابنها "شاهين" بعد ولادته. ويوهمها الجميع أن ابنها قد مات، فتشتعل نيران الانتقام في قلب ميرمانة وتقرر الانتقام.

المزيد

القصة الكاملة:

في درامي فانتازي تدور أحداث مسلسل الحرير والنار للمؤلف الإماراتي محمد عبدالله الحمادي والمخرج السوري عبدالباري أبو الخير. وتبدأ القصة عندما يتعرف الأمير "علوان" في إحدى رحلات الصيد...اقرأ المزيد إلى فتاة فاتنة من الصعاليك "ميرمانة"، ينقذ الأمير حياة الصعلوكة من الموت. وتبدأ قصة حب بينهما تتوج بالزواج. تنتقل "ميرمانة" إلى قصر الأمير "علوان" وتبدأ بإكتشاف العالم الآخر المحيط بزوجها، حيث زوجة والده "هدنة" التي تسعى للتخلص منه واستعادة كرسي العرش، والأميرة "نوارة " ابنة علوان، وأخوة علوان "رازي" و"عزة" والأخ الأكبر المجنون "ثابت" وهناك أيضاً العمة "قوت" التي أفنت عمرها في تربية أبناء أخيها ومحاولاتها المستميتة في الحفاظ على تماسك العائلة. يتعرض الأمير علوان لعدة محاولات قتل حتى يسيطر عليه الشك في جميع من حوله. ويكون رازي هو ضحية تلك المؤامرة. وعندما يخرج الأمير علوان للبحث عن أخاه الرازي بعد هروبه يقتل غدراً على يد "صاحي الحدبجي – معاون هدنة" . بعد مقتل الأمير علوان تنقلب الأمور رأساً على عقب. حيث تخسر ميرمانة ابنها "شاهين" بعد ولادته. ويوهمها الجميع أن ابنها قد مات. بينما يحبس الأبن تحت الأرض في قبو بناء على نبوءة العرافة "سليلة أم الذهب"، بينما تتفرغ هدنة لتربية "شايع" ليتم تتويجه أميراً في المستقبل. وتتشرد نوارة التي نفدت بجلدها قبل تعرضها هي الاخيرة لمحاولة القتل. بينما يسوء حال البلدة في ظل قيادة هدنة وابنتها عزة للأمور. تمر سنوات طويلة. تعمل فيها نوارة التي بلغت السادسة والعشرين في بناء الطوب عند النخاس "شهزاد" وفكرة الهروب تراودها إلى أن تنجح في ذلك. وتعود نوارة للانتقام والأخذ بثأر والدها بمساعدة ميرمانة و"معيوف" صديق والدها وأخاه بالرضاع. وفي ظل تلك الأحداث تبقى عدد من الأسئلة المعلقة : ترى هل ستنجح نوارة في كشف الحقائق، وما هي الصعوبات التي ستواجهها في طريق استعادة الحق المسلوب؟. هل ستكشف ميرمانة سر ابنها المفقود؟. وهل ستنجح عزة في مؤامرتها الكبرى؟ وما هو مصير هدنة وأميرها شايع؟ . وماذا ستفعل ميرمانة إزاء الحدث الذي ستواجهه ويقلب حياتها رأساً على عقب؟. وأخيراً ما هو مصير قصة الحب التي نشأت بين نوارة ولهيب في سنوات الأسر؟

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻣﺴﻠﺴﻞ


  • تاريخ العرض:
  • الإمارات العربية المتحدة [10 يوليو 2013]



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


أخبار

  [1 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل