Godzilla  (2014) جودزيلا

7.9

في تصوير ملحمي يتم إعادة إحياء جودزيلا من جديد بشكلٍ عصري ،من خلال مشاهد مليئة بالدراما والتشويق. الوحش الكاسر الذي استيقظ من سبات عميق يجوب في كل مكان ويكتسح كل شيء في طريقه ليهدد وجود الحياة على...اقرأ المزيد الأرض، ويمكن أن يكون السبب الرئيسي في انقراض الجنس البشري.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في تصوير ملحمي يتم إعادة إحياء جودزيلا من جديد بشكلٍ عصري ،من خلال مشاهد مليئة بالدراما والتشويق. الوحش الكاسر الذي استيقظ من سبات عميق يجوب في كل مكان ويكتسح كل شيء في طريقه ليهدد...اقرأ المزيد وجود الحياة على الأرض، ويمكن أن يكون السبب الرئيسي في انقراض الجنس البشري.

المزيد

  • نوع العمل:
  • ﻓﻴﻠﻢ



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • Unrate



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم يطرح في 2014، في الذكرى الستون على ظهور جودزيلا لأول مرة على شاشة السينما في الفيلم الياباني...اقرأ المزيد الشهير بذات الاسم عام 1954.
  • بلغت ميزانية الفيلم 160 مليون دولار أمريكي.
المزيد

أراء حرة

 [3 نقد]

Godzilla....معركة الوحوش على اراضينا

لا شك أن وحش غودزيلا ليس غريباً عن سينما هوليوود، Gojira-1954 أول فيلم طرح فكرة هذا الوحش الذي سيغزو المدينة ويحدث الدمار، "كرت المسبحة" ووصلنا إلى النسخة الثلاثين من أفلام غودزيلا من توقيع المخرج غارث إدوارد مخرج فيلم monsters (٢٠١٠) وبطولة آرن تايلور جونسون نجم أفلاً Kick-Ass والذي سنراه بشخصية quicksilver بسلسلة مارفيل. نسخة هذا العام هي الأكثر تطوراً من ناحية القصة والمعالجة، والسيناريو الذي أتى مقبول نسبياً، مع الكثير من الكلمات والجمل العلمية إلا أن الفكرة وصلت بشكل واضح. استطعنا أن...اقرأ المزيد نستمتع بمشاهدة غودزيلا يصعد من البحر كي يغزو المدينة و يدمرها؟ لا فهذه المرة غودزيلا ليس وحده، ولن يدمر المدينة بلا سبب، بل كي يحارب وحوش تسعى إلى التناسل وتتغذى من الطاقة النووية وستدمر كل ما يقف بوجهها. فبدل أن نوجه وحش واحد، سنواجه ثلاثة احدهم يطير. فهل سيستطيع غودزيلا محاربة هذه الوحوش؟ أم أنه سيكمل على سكان الأرض بعدها؟ وهل ستقف الجيوش مكتوفة الأيدي تشاهد الوحوش تدمر المدن؟ (طوكيو وسان فرنسيسكو ولاس فيغاس) خصوصاً الشاب فورد (آرن تايلور) الذي فقد والدته جراء الأحداث ووالده الذي مات وهو يحاول حل لغز الزلازل والوحوش؟ فعليه أن يختار بين عائلته والوطن مع سيناريو لماكس بورنستين (seventh son) سنتابع معركة الوحوش التي بدت أكثر من حقيقية بفضل التكنولوجية المستعملة، فتشعر أنك أمام وحوش تنبض بالحياة، وهذا أحد مقومات الفيلم الرئيسية، فإذا نعود ونشاهد أحد الأفلام السابقة من السلسلة، نجد أن الوحوش ومشاهد الدمار تبدو مزيفة مقارنةً بهذا الشريط نظراً للكميات المحدودة انذاك (هذا ثاني فيلم تتولى إنتاجه شركة أميركية وحدها). تقنية ال3D خدمت الشريط في بعض الأحيان إلا أنه كان يحبذ أن تستعمل أكثر. أداء الممثلين كان جيد مع إشارة إلى أداء رائع للممثلة الفرنسية Juliette Binoche التي مع دورها البسيط استطاعت أن تؤثر فينا وبرهنت لنا أن الدور ليس في حجمه بل طريقة تأديته. هذا الفيلم يقدم الوحش غودزيلا بطريقة مختلفة ومسلية وجديدة، مع المحافظة على الجذور اليابانية (العالم الياباني Ken Watanabe وأول أهداف الغودزيلا كانت طوكيو)، فسنستمتع بالدمار والحروب والمعارك. جزء جميل لأفلام غودزيلا ربما سيفتح الباب أمام رؤية ثانية لتكملة هذه السلسلة.

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
سيد الوحوش يعود في 2014 Ahmed Hesham Ahmed Hesham 3/3 26 مايو 2014
جوزيلا ..ابهار بلا مضمون Medo Refaee Medo Refaee 1/1 26 مايو 2014
المزيد

أخبار

  [20 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل