I Give It a Year  (2013)  أعطيه سنة

5.2

بعد أن تلتقي فتاةٌ طموحةٌ تُدعي (نات) بكاتبٍ شابٍ (جوش) في حفلةٍ ،تقع في حبه من أول نظرة، وهو من جانبه يقع في حبها أيضًا. بعد ستة أشهر فقط يقرران الزواج ولكن كل من حولهما يراهن علي أن هذا الزواج لن...اقرأ المزيد يدوم أكثر من عام. يرصد الفيلم بطريقةٍ كوميديةٍ المشاكل التي ستواجهما خلال عامهما الأول في الزواج. تتعقد حياتهما أثناء محاولتهما التكيف مع وضعهما الجديد كزوجين ليكتشفا أن حياتهما التي ظنا أنها ستكون خضراء بعد الزواج ليست كذلك علي الإطلاق.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

بعد أن تلتقي فتاةٌ طموحةٌ تُدعي (نات) بكاتبٍ شابٍ (جوش) في حفلةٍ ،تقع في حبه من أول نظرة، وهو من جانبه يقع في حبها أيضًا. بعد ستة أشهر فقط يقرران الزواج ولكن كل من حولهما يراهن علي...اقرأ المزيد أن هذا الزواج لن يدوم أكثر من عام. يرصد الفيلم بطريقةٍ كوميديةٍ المشاكل التي ستواجهما خلال عامهما الأول في الزواج. تتعقد حياتهما أثناء محاولتهما التكيف مع وضعهما الجديد كزوجين ليكتشفا أن حياتهما التي ظنا أنها ستكون خضراء بعد الزواج ليست كذلك علي الإطلاق.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • اسم الفيلم بالفرنسية هو "Mariage à l'anglaise".

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

إذا كنت من المقبلين على الزواج شاهد I Give It a Year

غالبا ما ماتتناول الدراما الاجتماعية الواقع الذي نعيش فيه ويحاول كاتبها من خلالها تسليط الضوء على بعض المشاكل الاجتماعية الهامة، وأن يستخدمها كسؤال يُصيغ به وعيا جماليا ورؤية معينة تعكس الواقع بكل مافيه من أنماط مختلفة، وفيلم (I Give It a Year) يقدم مزاج درامي حول السنة الأولى في حياة أي زوجين، ويركز من بعيد على أن السبب الأول في الانفصال هو اختلاف الطباع، وأنه ليس من الصالح أن يتزوج الأشخاص لمجرد أن كلا منهما اجتذبا تجاه الأخر. دراما اجتماعية شيقة من إخراج (دان ميزر)، وبطولة كلً من (روز بيرن)...اقرأ المزيد و(راف سبال) تدور حول الزوجان جوش، ونات اللذان ظنا أن اجتذاب كلُ منهما ناحية الأخر سببا قويا للزواج؛ فيتنبأ كل أصدقائهما وعائلتهما بأن زواجهما لن يدوم أكثر من شهور. يفعل جوش ونات ما في وسعهما للحفاظ على ذلك الرابط المقدس، إلا أنه مع أول ذكرى لزواجهما يحدث ما لم يكن في الحسبان،،، القصة بالفعل جيدة وغير مستهلكة وتناقش مسألة اجتماعية مهمة وهي السنة الأولى في عمر أي زوجين، واعتقد أن مخرج العمل (دان ميزر) نجح في كتابة القصة بطريقة جيدة متناولا أشياء قد تبدو صغيرة ولكنها مهمة للغاية في حياة أي زوجين حديثي الزواج مثل الصدامات التي تحدث من جراء اختلاف الطباع والرغبات واكتشاف ذلك بعد الزواج، حتى فكرة قبول أصدقاء أحد الطرفين مرغما لمجرد أنه صديق زوجك أو زوجتك، الاختلافات التي تحدث بين الزوج/ الزوجة وعائلة أحدٍ منهما. ومن خلال الحوار الذي يدور بين الزوجين وأصدقائهما يعرض أفكار وأراء كل طرف وفكرته عن الزواج،،، كل ذلك وأكثر ممزوج بمشاهد كوميدية في محاولة من المؤلف لعدم إشعار الجمهور بالملل، أيضا عدم اﻹطالة في عمر المشهد وجعله لا يتعدى ثلاث دقائق جعل الأمر سهلا وسلسً وكان لابد لنجاح تلك الدراما وإخراجها بالشكل المطلوب أن يتم اختيار فريق عمل يستطيع من خلاله المخرج أن يبرز أهم تلك العقبات والمشاكل واعتقد أن اختيار الممثلين (روز بيرن) في دور نات الجادة التي تتخيل أن في كتمان ما تشعر به أمر طبيعي بل طريقة مناسبة لإنجاح ذلك الزواج، وهكذا اختيار (راف سبال) ليقوم بدور الزوج حوش كان اختيار حيد وموفق خاصة أن شخصية جوش تطلب شخص يتمتع بملامح مرحة مثل الممثل سبال والذي قدم الكثير من الأفلام الكوميدية السابقة كان أخرها (The World's End ) و(Earthbound) عام 2012 ودوره بفيلم (A Good Year ) عام 2006 مع النجم راسل كرو وشخصية كاني. في الوقت ذاته كان اختيار النجم (سايمون بيكر) ليقوم بدور العميل الذي يقع في حب نات اختيار مناسب لما يتمتع به من وسامة، وهيئة تناسب كونه رجل أعمال جاد؛ لتبدأ من هنا نات في التفكير حياتها وضرورة إصلاح ما قامت به من خطأ، ويشاركه نفس المساحة ونفس الاختيار الجيد الممثلة (آنا فارس) التي قامت بدور صديقة جوش السابقة. الفيلم في رأي يستحق أن يشاهد ويحصل على تقدير جيدـ ويجب التنويه بأنه يحتوي على بعض المشاهد الجنسية.وأنصح كل شخص مقبل على الزواج وخاصة ما يعرف بـ(زواج الصالونات) أن يشاهده فقد يستفيد من بعض الأراء والأفكار التي يطرحها الفيلم.

أضف نقد جديد


تعليقات