The Water Diviner  (2014)  المنقب عن الماء

7.5

تدور أحداث الفيلم في عام 1919، حول مزارع أسترالي يسافر إلى (تركيا) بعد معركة (جاليبولي) ليحاول إيجاد أبنائه الثلاثة المفقودين في فترة الحرب، حيث وعد زوجته قبل انتحارها بإيجاد جثثهم ودفنه بشكل لائق.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم في عام 1919، حول مزارع أسترالي يسافر إلى (تركيا) بعد معركة (جاليبولي) ليحاول إيجاد أبنائه الثلاثة المفقودين في فترة الحرب، حيث وعد زوجته قبل انتحارها بإيجاد جثثهم...اقرأ المزيد ودفنه بشكل لائق.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم هو أولى التجارب الإخراجية الطويلة للممثل الشهير (راسل كرو).

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

حاجة لفتت نظرى بس.

(جوش كونور) مزارع أسترالي فقد أبناءه الثلاثة فى معركة (جاليبولي) في أراضي الدولة العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى. مصيبة لا يقدر على تحملها أحد, تنتحر زوجتة بعد أن فقدت الأمل في ظهور جثث أبنائها بعد مرور 4 سنوات على الحادثة. يقرر (كونور) الذهاب إلى الأراضي التركية فى محاولة يائسة لإيجاد جثث أبناءه الثلاثة و العودة بهم إلى الديار. هاتكلم عن حاجة لفتت نظرى بس. الفيلم مختلف عن أفلام تانية حكت قصص عن الحرب العالمية. في الأغلب بيتم عرض جزء من بشاعة الحرب و تأثيرها على الشخصيات الرئيسية و...اقرأ المزيد كالعادة إختلاف وجهات النظر بيكون هو المحرك الأساسي للأحداث. الفيلم هنا تجربة مختلفة, هنلاقي تفاهم واضح بين الشخصيات الرئيسية للقصة إللى المفروض مختلفين فى وجهات النظر . العلاقات إللى بتربط الشخصيات ديه بتعكس شعور إنساني فريد مش موجود في وقت الحرب. مثلاً علاقة (كونور) بالظابط التركى (حسن بك) إللي كان قائد القوات العثمانية في المعركة و إللي بدوره مسؤول عن قتل أبناء (كونور) الثلاثة, فيها رجاء بالمساعدة من جانب (كونور) و رغبة فى المساعدة من الجانب الآخر مع تفهم تام للأفكار والمشاعر للطرفين. مواقف و أحداث بتتم فى القصة بتؤدي إلى تطور العلاقة بين (كونور) و (حسن بك) و تنتهي بأنهم يبقوا أصدقاء. و أيضاً علاقته ب (عائشة) صاحبة الفندق التي فقدت زوجها فى الحرب بتلاقي فيه الراجل المناسب لها و بترفض الزواج من أخو زوجها. وبعدين بتتطور العلاقةو بتقع (عائشة) في حب (كونور). و علاقة (حسن بك) بالظابط الإنجليزي (سايرل هيوز) , بعد المعركة ب 4 سنوات بيلاقوا نفسهم مجتمعين مرة ثانية في أرض المعركة لغرض مشترك وهو إنتشال جثث الضحايا, متقبلين بعض تماماً في علاقة غريبة. فالظابط الإنجليزي فى نظر (حسن بك) خاسر و منسحب من المعركة, بينما الموضوع بالنسبة للظابط الإنجليزي خسر مجرد معركة و لكن فاز في الحرب.

أضف نقد جديد


أخبار

  [2 خبرين]
المزيد

تعليقات