How the West Was Won  (1962)  كيف فاز الغرب

5.3

تدور أحداث الفيلم في ثلاثينيات وثمانينيات القرن التاسع عشر من خلال أربعة أجيال من عائلة بريسكوت التي تنتقل عبر أمريكا من غرب ولاية نيويورك حتى المحيط الهادئ. يرصد الفيلم من خلال رحلة هذه العائلة...اقرأ المزيد التطورات التي حدثت في إنشاء المجتمع الأمريكي، والتقدم الذي حصل مع الانتقال من الشرق للغرب مرورا بالثورة الصناعية والحرب الأهلية بين الولايات الشمالية والجنوبية.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [23 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم في ثلاثينيات وثمانينيات القرن التاسع عشر من خلال أربعة أجيال من عائلة بريسكوت التي تنتقل عبر أمريكا من غرب ولاية نيويورك حتى المحيط الهادئ. يرصد الفيلم من خلال...اقرأ المزيد رحلة هذه العائلة التطورات التي حدثت في إنشاء المجتمع الأمريكي، والتقدم الذي حصل مع الانتقال من الشرق للغرب مرورا بالثورة الصناعية والحرب الأهلية بين الولايات الشمالية والجنوبية.

المزيد

القصة الكاملة:

قصة عائلة من المهاجرين للولايات المتحدة الامريكية فى القرن التاسع عشر، والتى توسعت غربا خلال نصف قرن من الزمان، حيث جاء المهاجر زيبلون بريسكوت (Karl Malden)، ومعه زوجته ريبيكا...اقرأ المزيد وإبنتيه إيفا بريسكوت (Carrol Baker) و ليليث بريسكوت (Debbie Reynolds)، وأقاموا حول قناة إيرى التى بنيت حديثاً، ويعملون بالزراعة والبحث عن الذهب، ويتعرفون على صائد الفراء لينوس رولينجز (James Stewart)، الذى يحميهم من اللصوص ويتزوج من إبنتهم الكبرى إيفا. يموت الوالدان غرقا فى النهر، وتعمل الابنة الصغرى بالغناء وتتعرف على المغامر كليف فان فالين (Gregory Peck)، ويتزوجان، ويتجهان غربا نحو كاليفورنيا للعمل، ويكونان ثروة ثم يفقدانها. بينما يتحول لينوس من صيد الفراء الى مزارع، وتندلع الحرب الإهلية، وينضم لينوس الى جيش الاتحاد، ويقتل فى معركة شيلوه، ولكن احد أبناءه زيب رولينجز (George Peppard)، ينضم للجيش محاربا، ولكن بعد انتهاء الحرب يظل ضابطا، ويتم إرساله الى كولورادو للمشاركة بحراسة السكك الحديدية، التى يتم بناءها، وحمايتها من اعتداءات الهنود الحمر، الذين كانوا يعتدون على الارض، ويقاومون زحف الرجال البيض على أراضيهم. كون زيب لنفسه إسما لكونه رجل قانون، يقاوم الخارجين عن القانون، حتى يستتب الأمن، ولكنه فى نهاية المطاف يقبل ان يدير مزرعة خالته ليليث، التى أصبحت إمرأة مسنة. (How the West Was Won)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


تعليقات