The Yellow Rolls-Royce  (1964)  الرولز رويس الصفراء

5.3

تدور احداث الفيلم حول ثلاث قصص عن حياة وحب ثلاثة امتلكوا إحدى السيارات الرولز رويس الصفراء، الأول يقوم بشراء السيارة من الماركيز (فرانتون) لزوجته كهدية في ذكرى زواجهما، ولكنها تجعله يقوم ببيعها، بينما...اقرأ المزيد (باولو) رجل العصابات يشتري السيارة لأنه يعتقد أنها تضفى رونقًا وقيمة على شخصيته، وحينما يسافر باولو إلى أمريكا لإنهاء بعض الأعمال يترك السيارة لـ(ماى) الذي يأخذها في جولة عبر البلاد. وتتوالى الأحداث.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين



المزيد

صور

  [20 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور احداث الفيلم حول ثلاث قصص عن حياة وحب ثلاثة امتلكوا إحدى السيارات الرولز رويس الصفراء، الأول يقوم بشراء السيارة من الماركيز (فرانتون) لزوجته كهدية في ذكرى زواجهما، ولكنها...اقرأ المزيد تجعله يقوم ببيعها، بينما (باولو) رجل العصابات يشتري السيارة لأنه يعتقد أنها تضفى رونقًا وقيمة على شخصيته، وحينما يسافر باولو إلى أمريكا لإنهاء بعض الأعمال يترك السيارة لـ(ماى) الذي يأخذها في جولة عبر البلاد. وتتوالى الأحداث.

المزيد

القصة الكاملة:

ثلاث قصص عن الحب والكراهية منفصلة، تربط بينهما سيارة رولز رايس صفراء يشتريها اولا الماركيز تشارلز (Rex Harrison) الرجل الأرستقراطى والمسئول الدبلوماسى بالخارجية البريطانية، ليقدمها...اقرأ المزيد كهدية سنوية متأخرة لزوجته الماركيزة إيلوس (Jeanne Moreau) ويحضرون جميعا سباق الخيل السنوى، وهو الحدث الاجتماعى المألوف الذى لم يتغيب عنه احد من العائلة، حيث ان للمركيز حصان يجرى فى السباق، وقد فاز حصانه بالجائزة، ولكن الماركيز لم يشعر بالفرحة لأن مرارة بحلقه، بعد اكتشافه خيانة زوجته مع احد مساعديه بالسيارة الصفراء، ولم يهتم الماركيز بمعرفة هل هناك حبا بين زوجته ومساعده ام لا، المهم عدم الفضيحة، وطالبها بنسيان الامر وكأن شيئا لم يحدث، كتسوية مؤقتة حفظا للمظاهر. لم يستطع الدبلوماسى النظر للسيارة، فتم بيعها وشحنها الى الريفيرا، حيث كانت من نصيب مهراجا هندى،سرعان ما خسرها فى كازينو القمار فى مونت كارلو. واشتراها رجل المافيا المالطى باولو مالتيز (George C. Scott) ليهديها لخطيبته العاهرة مايا جنكيز (Shirley MacLaine) ولكنه مشغول عنها بأعماله، فيأتمن عليها المصور الشاب ستيفانو (Alain Delon) ليقوم معها بجولة سياحية، ظانا انه لاخطورة منه، ولكن مايا تقع فى الحب مع ستيفانو، الذى يأخذها الى احد الكهوف بالبحر ويقبلها، ويشاهدهم چوى (Art Carney) فيبلغ باولو، ويخاف ستيفانو من بحر الدماء الذى سيحدث، فترك مايا ورحل، وتخلص باولو من السيارة، عام ١٩٤١، واشترتها الأمريكية جيردا ميليت (Ingrid Bergman) وهى إمرأة متعجرفة وعنيدة، ومهتمة بنشاط العالم الخارجى، وتريد زيارة أمير يوغوسلافيا، ولكن الحدود مغلقة، وتتعرف على المواطن اليوغسلافى دافيش (Omar Sharif) الذى يستطيع ان يعبر بالسيارة الحدود سراً، ولم تكن تدرى ان دافيش من الثوار الذين يسعون لإغتيال الامير اليوغسلافى، بعد ان علموا ان النازى فى طريقه لغزو يوغسلافيا. ‏(The Yellow Rolls-Royce)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم


  • تاريخ العرض:
  • الولايات المتحدة [13 مايو 1965]



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • ميزانية الفيلم:
  • 3,900,000 دولار أمريكي


  • التجربة الأولى للممثل (جونثان كيسل).

  • حصل الفيلم على جائزة الجولدن جلوب 1966 في فئة أفضل أغنية.

المزيد

تعليقات