Sholay  (1975)  الشعلة

6.3

ضابط شرطة يتم قتل عائلته على يد رجل عصابة وحشي يُدعى جبار سينج . يقرر ذلك الضابط محاربة النار بالنار ويقوم بتجنيد سجينين "جاي" و"فيروا" من أجل إسقاط جبار. يقترب الضابط من جاي وفيرو في السجن ويعرض...اقرأ المزيد عليهما عرضه ويوافقان على جلب جبار حيًا في مقابل مكافأة ثمينة. بعد إطلاق سراح جاي وفيرو من السجن يسافرن بالقطار إلى القرية التي يعيش بها الضابط ويقابلان أرملة ابنه ويتحد الثلاثة من أجل تنفيذ المهمة ويحاربون أعتى وأشرس العصابات.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [4 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

ضابط شرطة يتم قتل عائلته على يد رجل عصابة وحشي يُدعى جبار سينج . يقرر ذلك الضابط محاربة النار بالنار ويقوم بتجنيد سجينين "جاي" و"فيروا" من أجل إسقاط جبار. يقترب الضابط من جاي...اقرأ المزيد وفيرو في السجن ويعرض عليهما عرضه ويوافقان على جلب جبار حيًا في مقابل مكافأة ثمينة. بعد إطلاق سراح جاي وفيرو من السجن يسافرن بالقطار إلى القرية التي يعيش بها الضابط ويقابلان أرملة ابنه ويتحد الثلاثة من أجل تنفيذ المهمة ويحاربون أعتى وأشرس العصابات.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • يُعرف الفيلم أيضاً بإسمي (Flames) و(Embers).

  • تم عرض الفيلم من جديد بعد ما يزيد عن 3 عقود بخاصية 3D تحت إسم Sholay 3D.

المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

فيلم الاسطورة

هو اشهر افلام الهند عامة ويكفى جمعه لنجوم السينما الكبار فى بداية حياتهم كاميتاب بتشان وامجد خان وهذا الفيلم له مشهدان نهاية احدهما قتل الضابط للجبار ومشهد اخر يتم تسلييمه للشرطة بعد اعتراض الرقابة انذاك ويرجح ان يكون ماخوذ من فيلم for few dollars ولاننسى الجمال الخلاب فى اماكن التصوير الذى تحول الى اماكن سياحية بعد ذلك ويعيب الفيلم وجود ملل فى بعض مشاهده مثل حكاية الضابط للماسىء التى مرت بها جايابهادورى التى هى فى الفيلم رادها من اروع افلام بوليوود وهو كوميدى اكشن وبه احلى استعراضات غنائية...اقرأ المزيد وخاصة عيد الالوان تعتبر بداية كلاسيكيات السينما الهندية الحقيقة فى وقت انهيار الصناعة المصرية اتمنى مشاهدته ان لم تكن رايته من قبل ومشهد وفاة جاى (اميتاب باتشان) كان مؤثرا ومبكى للغاية ويعتبر هذا الفيلم وش السعد على ابطاله نظرا لزواجهم من بعض فى الواقع(اميتاب من جايا ودرامندرا من هيما مالينى) امجد خان اسطورة وقتها مشهد الاذان والشيخ الضرير المسلم للحث على الوحدة الوطنية اهم ما فى الفيلم

أضف نقد جديد


تعليقات