جوازة ميري  (2014)  Gawaza Meery

5.3
  • فيلم
  • مصر
  • 80 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    • مصري
    • الجمهور العام

تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة (ياسمين عبد العزيز) تعاني من وحدتها وعدم اهتمام الشباب بها ، وتتعرض لمشاكل كثيرة ولا تجد من يساعدها فيها ، فتقرر البحث عن عريس . بعد كثير من المحاولات تجد شابين يعترفان...اقرأ المزيد لها بالوقوع في حبها في نفس الوقت ، وهي تستغل ذلك ولا تترك أيا منهما، مما يؤدي إلى اشتعال الموقف بين الشابين لتحديد من سوف يفوز بها في النهاية .

  • دليل المنصات:





المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول فتاة شابة (ياسمين عبد العزيز) تعاني من وحدتها وعدم اهتمام الشباب بها ، وتتعرض لمشاكل كثيرة ولا تجد من يساعدها فيها ، فتقرر البحث عن عريس . بعد كثير من...اقرأ المزيد المحاولات تجد شابين يعترفان لها بالوقوع في حبها في نفس الوقت ، وهي تستغل ذلك ولا تترك أيا منهما، مما يؤدي إلى اشتعال الموقف بين الشابين لتحديد من سوف يفوز بها في النهاية .

المزيد

القصة الكاملة:

بيرى السلامونى(ياسمين عبد العزيز)فتاة جميلة شعنونه، تعانى من هجر خطيبها هانى (خالدسليم) لها، وخطبته لزميلتها هنا (امانى كامل) وتحديده ليوم ٣١ من الشهر للزواج فقررت بيرى البحث...اقرأ المزيد سريعا عن عريس لتتزوج قبل رامى بيوم وتدعوه وخطيبته لحفل زواجها لتغيظهما وتثبت انها مرغوبة وغير متأثرة بترك رامى لها، وبدأت رحلة البحث عن عريس بمساعدة أصدقاءها ويزو (دينا محسن) وذكيه(بدريه طلبه) وعليه(بوسى المطربه). آدم جلال(كريم محمود عبد العزيز) وسيف صلاح(حسن الرداد) ضابطان بأمن الدولة وصديقان حميمان، يكلفان بالقبض على المجرم الارهابى الخطير الزيدى (مجدى ادريس) الذى دخل البلاد مؤخرا لتنفيذ أحد جرائمه، وقد تمكن الضابطان بقتل عدد كبير جداً من حراسة والوصول إليه، ولكنه تمكن من الهرب منهما، مع وعد منه للحضور مرة اخرى للانتقام لمصرع أخيه فى الهجوم، وتعرض الضابطان لتوبيخ شديد من رئيسهم اللواء نبيل (فؤاد بيومى) لفشل العملية، وتم إيقافهما عن العمل، ومنحهم اجازة مفتوحة قضياها فى البحث عن عروسه فتعرف آدم على بيرى أثناء توصيل إبن اخت صديقه سيف للحضانة التى تعمل بها بيرى، ورأت فيه بيرى العريس المنتظر، بينما تعرف سيف على بيرى عن طريق النت، ورأت فيه بيرى الاختيار الثانى. بدأت بيرى فى مواعدة الاثنين على حده دون ان تعلم أنهما أصدقاء، ودون علم أى منهما أنهما يواعدان نفس الفتاة. عندما اكتشف آدم وسيف أنهما يواعدان نفس البنت دار صراع بينهما، استعان فيه سيف بالمخبر حنفى (احمد فتحى) واستعان آدم بالمخبر يونس (ياسر الطوبجى) والذين قاما بمراقبة بيرى وأصدقاءها، ووضع الميكروفونات وكاميرات المراقبة فى الأماكن التى يتواجدون بها، فعلم كل منهما رأى بيرى فيه، فقد كانت ترى آدم دمه خفيف ولكن تصرفاته حركات عيال، بينما كانت ترى سيف دكر وراجل ولكنه قفل، مما دعا كل منهما لمحاولة تغيير سلوكه لينال رضا بيرى، مع الاستمرار فى عرقلة مساعى كل منهما للآخر، فقد قام آدم بالإيحاء لبيرى أن سيف متزوج وله ابن فى الحضانة التى تعمل بها، ولكن سيف اقنع بيرى ان الطفل ابن اخته الذى يرعاه، بينما قام سيف بخطف يونس مساعد آدم، فيرتبك آدم. عاد الزيدى لمصر للإنتقام لمصرع أخيه، وعلم ان بيرى هى حب كل من الضابطين، فخطفها ليجبر الضابطان على الحضور لإنقاذها، وبالفعل أسرع سيف وتعامل مع العصابة التى تمكنت من القبض عليه، وكادت تقتله لولا وصول آدم، وتمكنا من القضاء على جميع رجال الزيدى والتمكن من القضاء على الزيدى نفسه وإنقاذ بيرى، والفوز برضاء اللواء نبيل الذى إعادتهما للعمل، ولأنهم أصدقاء فقد تنازل كل منها للآخر عن بيرى، التى رفضت هذا التنازل وقررت هى الاختيار فيما بينهما بمحض إرادتها ووقع إختيارها على سيف صلاح وتزوجته. (جوازه ميرى)

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • مصري
    • الجمهور العام


  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • يعتبر هذا الفيلم التعاون الثاني على التوالي الذي يجمع ياسمين عبد العزيز والسيناريست خالد جلال...اقرأ المزيد والمخرج وائل إحسان والمنتج أحمد السبكي والفنان حسن الرداد، بعد فيلم «الآنسة مامي» الذي تم عرضه العام قبل الماضي.
  • تم تغيير اسم الفيلم من (مطلوب عريس) إلى (جوازة ميري)

  • يستند الفيلم في قصته على قصة الفيلم الأمريكي This Means War.

المزيد

أراء حرة

 [4 نقد]

جوازة ميرى مقتبس من؟

جوازة ميرى من الاخر مقتبس من فيلم thisi means a war من المشاهد اللى هى مقتبسة 100 فى 100 هو مشهد الاب توب اما شافوا صورة ياسمين عبد العزيز وعرفوا ان الاتنين بيحبوا نفس البنت. و الشغلانة اللى هما بيشتغلوها قريبة من شغلانتهم فى الفيلم الاجنبى ضابطين و C.I.A. agents.و انا برضو نسيت موضوع الخطف. و انا بصراحة كنت عايز اشوف فيلم الحرب العالمية التالتة او صنع فى مصر بس التذاكر خلصت من صنع فى مصر و اما بالنسبة للحرب العالمية التالتة ماكنش فى الا الصف الامامى و بس فطبعا انا ملتش اودامى الا جوازة ميرى...اقرأ المزيد فدخلته و كان كويس بس عشان الفيلم كان بيضحك عشان المصريين عاما بيعرفوا يضحكوا اللى حواليهم فما بالك بمثلين كوميديين.بصراحة فى مشاهد عجبتنى اوى زى مشهد مسابقة الرقص و مشهد الفرح و مشهد السوبر ماركت و غيره و غيره. التقييم..النجاح النهائى بنسبة65 فى المئة الاقتباس.. بنسبة 90 فى المئة النهاية..75فى المئة بصراحة النقد يعبر عن راى قارئه فقط

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
الخلطة السامة للسينما المصرية: فكره ملطوشه و تنفيذ ضعيف جدا.. الأجنحه المتكسرة الأجنحه المتكسرة 2/2 27 اغسطس 2015
فيلم ملوش معنى Mohamed Hossny Mohamed Hossny 0/2 22 مارس 2015
اخراج سئ وتمثيل مبالغ فيه Ȝãŝëm Møħäd Ȝãŝëm Møħäd 2/4 3 سبتمبر 2014
المزيد

أخبار

  [15 خبر]
المزيد

تعليقات